يوم الأرض في القدس و الضفة وغزة دعوات للوحدة والتصدي لمخططات التهويد

.

يوم الأرض في القدس و الضفة وغزة
دعوات للوحدة والتصدي لمخططات التهويد
[ 30/03/2010 - 04:22 م ]
غزة/رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام

دعا عدد من النواب والشخصيات الفلسطينية إلى استثمار ذكرى يوم الأرض لإنهاء الإنقسام الفلسطيني وإنجاز مشروع الوحدة الوطنية، والتصدي لأي قرار أو جهة تسمح بالتفريط بالأرض والمقدسات، ومواجهة مخططات الاحتلال الصهيوني الرامية إلى تهويد الأرض والمقدسات والاستيلاء عليها.

وقال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار خلال مشاركته في إعادة تشجير أراضي عائلة السموني في حي الزيتون شرق مدينة غزة، إن الاحتلال يخطط ويعد العدة للاستيلاء على كل الأرض الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة ضمن مشروعه وعقليته، موضحا أن حصار غزة جزء من مشروع تهجير الفلسطينيين عن أرضهم وتحويل حياتهم إلى جحيم، ودعاهم لمزيد من الصمود والتوحد لمواجهة التحديات.

ودعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، الفصائل والقوى الفلسطينية للتوحد والتعاضد في مواجهة التحديات والمخططات الصهيونية الهادفة للاستيلاء على الأرض، موجها رسالة للعالم بضرورة التحرك والضغط على الاحتلال لإنهاء حصاره واستهداف شعبنا.

وغرس المواطنون، أشجار مختلفة في الأراضي التي جرفها جيش الاحتلال وهدم منازل المواطنين خلال الحرب على غزة قبل أكثر من عام، في حين رفع آخرين العلم الفلسطيني وشعارات ضد الاحتلال.


فعالية بيوم الأرض لغرس 3000 شجرة في الأحياء المقدسية المُستهدفة


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس الثلاثاء 30 آذار 2010 1:31 مساءً

أعلنت حركة فتح والحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني عن تنظيم فعاليات مشتركة وإطلاق فعالياتٍ خاصة بيوم الأرض، تشمل غرس ثلاثة آلاف شجرة مثمرة من الزيتون واللوزيات والحمضيات في أحياء الشيخ جراح والبستان والحارة الوسطى وبلدة سلوان والأراضي المصادرة في بلدة العيسوية.

وقال حاتم عبد القادر، مسؤول لجنة القدس لـ"موقع مدينة القدس" بأنه سيتبع هذه الفعالية العديد من الفعاليات الخاصة بيوم الأرض، وذلك لتجسيد تمسك الفلسطينيين بأرضهم مهما بلغت التضحيات.
في ذكرى يوم الأرض
فلسطينيو 48 يؤكدون أن جرح الأرض لم يندمل
[ 30/03/2010 - 09:50 م ]
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام

انطلقت في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 عدة فعاليات شعبية إحياء للذكرى الرابعة والثلاثين ليوم الأرض حيث خرجت المسيرات الحاشدة ووضعت الأكاليل على قبور الشهداء، مؤكدة أن جرح الأرض لم يندمل، وأن قضية الأرض ستبقى خط المواجهة الرئيس مع الاحتلال.

وفي مدينة سخنين في الجليل حيث كانت الفعالية المركزية بمشاركة عشرات الالاف إحياء للذكرى، واستمرارا لتحقيق الأهداف التي سقط من أجلها شهداء يوم الأرض الستة في العام 1976، والتي تؤكد على أن الأرض هي محور البقاء على أرض الوطن.

وبدأت المسيرة بمشاركة الآلاف تحت الشعارات المركزية "عاش يوم الأرض الخالد" و"المجد والخلود لشهدائنا الأبرار"، وتحركت المسيرة وسط هتافات "دم الشهداء بنادي.. حرة يا أرض بلادي"، و"ما نستسلم ما نركع.. للدبابة والمدفع"، و"وحدة وحدة وطنية"، وأختتمت المسيرة بمهرجان خطابي.

وقد قام عدد من ممثلي القوى السياسية وبلدية سخنين بوضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء في المدينة، والقيت خلال المسيرة عدة كلمات، حيث وصف النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، مشاركة عشرات الآلاف في المسيرة بأنها دليل على استعداد أهلنا لتصعيد لنضال دفاعاً عن الأرض وضد العنصرية والتمييز.

وأضاف: "هذه المشاركة مهمة لأنها تلقي على عاتق القيادة العربية في الداخل استثمار جهوزية الناس لتصعيد النضال ضد سياسات المصادرة وهدم البيوت ولنصرة القدس ومناهضة مشاريع التهويد والتشريد فيها.

وأضاف زحالقة "كان من الأصح إعلان الإضراب العام في ذكرى يوم الأرض كما طالب التجمع وغيره، وعدم الاكتفاء بالمسيرة القطرية"، مؤكدا أنه "يخطئ من يظن بأن جرح الأرض قد اندمل، فهو ما زال مفتوحاً، وقضية الأرض تبقى خط المواجهة الرئيس بيننا وبين الاحتلال، الذي صادر أكثر من 80 في المئة من أرضنا ونقلها باتجاه واحد من العرب إلى اليهود".

وقال زحالقة: "يأتي يوم الأرض هذا العام في الوقت الذي تصعد فيه "إسرائيل" من إجراءات التهويد في القدس، وفي المقابل تبزغ بوادر الهبة الشعبية المناهضة لهذه السياسة".

وخلص زحالقة إلى القول: "الحقيقة أننا لا نواجه سياسة تمييز فحسب، بل سياسة يطغى عليها العداء لكل ما هو فلسطيني وعربي، خاصة بكل ما يتعلق بالأرض والتخطيط والبناء والعمل السياسي الوطني".


0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى