تحذيرات من تداعيات افتتاح كنيس "الخراب" وبناء الهيكل المزعوم ومفتي مصر يحذر : "كنيس الخراب" ينذر باشتعال المنطقة

.

تحذيرات من تداعيات افتتاح كنيس "الخراب" وبناء الهيكل المزعوم
المصدر: خاص بموقع مدينة القدس

حذرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، من برامج ومخططات الاحتلال المتصاعدة ضد المسجد الأقصى المبارك وضد مدينة القدس. وقالت المؤسسة إن سلطات الاحتلال وأذرعها التنفيذية أعلنت عن برامج تصعّد من خلالها استهداف المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس الأسبوع القادم، والبرنامج يمتدّ على مدار ثلاثة أيام من الأحد إلى الثلاثاء، ويشمل افتتاح أكبر وأعلى كنيس يهودي في البلدة القديمة بالقدس على بعد عشرات الأمتار من المسجد الأقصى المبارك وذلك يوم الأحد والاثنين 14و15 آذار، ويتبعه في يوم الثلاثاء 16/3 تنظيم يوم عالمي من أجل بناء الهيكل الثالث المزعوم على حساب المسجد الأقصى، يتخلله دعوات إلى اقتحام المسجد الأقصى، بالإضافة إلى نية جماعات يهودية تنظيم مراسيم تقديم قرابين "الفصح العبري" في المسجد الأقصى نهاية الشهر بتاريخ 29/3/2010م.

وكانت جماعات يهودية قد أعلنت قبل مدة قصيرة نيتها تنظيم هذا البرنامج الذي تهدد فيه باقتحام المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم وكنيس "الخراب".

طالب باتخاذ إجراءات قضائية دولية ضد مخططات الاحتلال
مفتي مصر: "كنيس الخراب" ينذر باشتعال المنطقة
[ 13/03/2010 - 02:31 م ]
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام

حذَّر الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية من التهديدات والمخططات التي يحيكها الاحتلال الصهيوني للمسجد الأقصى المبارك، وندَّد بعمليات الاقتحام للأقصى، مؤكدًا أن تلك المخططات ستقود المنطقة إلى الفوضى.

وقال -في بيان مقتضب له اليوم السبت (13-3)، تلقَّى المركز الفلسطيني للإعلام نسخة منه-: "إن هذه التهديدات تعدُّ حربًا غير مبرَّرة على المسلمين الآمنين، وتدخلاً سافرًا في عبادتهم، واعتداءً على مقدساتهم ومساجدهم، وهم يعبدون الله الواحد".

وأكد جمعة أن المعلومات التي تشير إلى وجود مخطط لاقتحام الأقصى منتصف الشهر الجاري، وإقامة كنيس يهودي "كنيس الخراب"؛ سيؤدي إلى تفاقم الأزمة، وسيقود المنطقة بكاملها إلى الاشتعال.

وكان الدكتور جمعة أدان مسبقًا إدراج "إسرائيل" للحرم الإبراهيمي ومسجد بلال بن رباح بالضفة الغربية المحتلة على لائحة المواقع الأثرية اليهودية.

وأكد مفتي الجمهورية -في بيان سابق له- أن نية الحكومة الصهيونية الإقدام على هذه الخطوة لا يشكِّل فقط انتهاكًا لمشاعر المسلمين في مختلف أنحاء العالم، وإنما يمثل خرقًا واضحًا وفاضحًا لكل قرارات الشرعية الدولية، والقيم والمبادىء الدينية والشرائع السماوية.

وطالب مفتي الجمهورية بالقيام بسلسلة تحرُّكات للرد على هذه المخططات، واتخاذ إجراءات قضائية في محكمة العدل الدولية، مؤكدًا أن قرار الضمّ ينذر بصراع ديني ومواجهات خطيرة تهدِّد الأمن والسلم الدوليين في وقت يتحدث فيه العالم عن حوار الأديان وعن ثقافة التعايش والتسامح.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى