الجماهير العربية تنتفض بمسيرات حاشدة نُصرة للقدس والأقصى

.

الجماهير العربية تنتفض بمسيرات حاشدة نُصرة للقدس والأقصى

المصدر: خاص بموقع مدينة القدس السبت 13 آذار 2010 12:39 مساءً

انطلقت بعد صلاة الظهر يوم أمس الجمعة، مسيرات جماهيرية غاضبة في العديد من العواصم والبلدان العربية، وهتفت للمسجد الأقصى ولمدينة القدس المحتلة وللمقدسات. وشهدت الأردن تظاهرة ضخمة انطلقت من عمان باتجاه منطقة الأغوار وهي أقرب نقطة للحدود مع الضفة الغربية والقدس، وهتف المشاركون للمسجد الأقصى ونددوا بالصمت العربي الرسمي ودعوا إلى إنقاذ المسجد الأقصى ومدينة القدس من مخططات التهويد المتسارعة. وشارك في التظاهرة عدد كبير من قيادات الحركة الإسلامية والنقابات المهنية والأوساط الشعبية.

أما في مصر، التي انتفضت فيها الجماهير بعد صلاة الجمعة تلبية لنداء العديد من القوى، احتجاجا على استهداف المسجد الأقصى المبارك من قبل قوات الاحتلال والجماعات اليهودية المتطرفة.

واعتقلت أجهزة الأمن المصرية بمختلف المحافظات نحو 120 من المشاركين في الوقفات الاحتجاجية التي تم تنظيمها بعد صلاة الجمعة؛ نصرةً للمسجد الأقصى المبارك.

ففي محافظة الإسماعيلية اعتقلت أجهزة الأمن 53 شخصاً في مقدمتهم الدكتور محمد طه وهدان، بعد اعتداءات طالت المهندس صبري خلف الله، وعددًا كبيرًا من المتظاهرين أمام مسجد أبو المجد بجوار مبنى المحافظة.

وفي الشرقية، وصل عدد المعتقلين بعد الوقفة التي شارك فيها أكثر من 20 ألفًا بالزقازيق إلى 45 شخصاً.

وفي الإسكندرية تعقَّبت أجهزة الأمن مئات المشاركين أثناء انصرافهم من وقفات مناصرة الأقصى. واعتقلت 22 منهم بمناطق الدخيلة، والورديان، والحضرة، والرمل.

وخرجت في العاصمة السورية دمشق مسيرات حاشدة خرجت في مخيم اليرموك للاجئين شارك فيها قادة الفصائل الفلسطينية وقال الأستاذ زياد النخالة نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي: "إن مدينة القدس خط أحمر، ومطلوبٌ أن تتكاثف كافة الجهود لمواجهة المخططات الإسرائيلية الهادفة لتهويدها وطمس معالمها الإسلامية التاريخية" . وكانت مسيرات حاشدة انطلقت بعد صلاة الجمعة يوم أمس من كافة أنحاء قطاع غزة بمشاركة العديد من قيادات الفصائل الفلسطينية نُصرة للمسجد الأقصى والمقدسات ولمدينة القدس المحتلة.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى