عطون: الاحتلال سيدمِّر 400 قبرٍ لشهداء القدس وعلمائها

.


عطون: الاحتلال سيدمِّر 400 قبرٍ لشهداء القدس وعلمائها


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس الثلاثاء 23 آذار 2010 2:44 مساءً

قال عضو المجلس التشريعي عن دائرة القدس أحمد عطون أن إصرار "إسرائيل" على بناء ما يُسمَّى "متحف التسامح" على رفات المسلمين في مقبرة مأمن اله في غربي القدس المحتلة، سيدمِّر 400 قبر لشهداء مدينة القدس وعلمائها وأعلامها.

جاءت تصريحات عطون خلال لقائه رئيس الهيئة الإدارية لاتحاد الجمعيات الخيرية في القدس يوسف قري، والمهندس مصطفى أبو زهرة رئيس لجنة رعاية المقابر الاسلامية في مدينة القدس.

واستعرض النائب عطون والحضور، خلال اللقاء، آخر المستجِدات والقرارات المتعلِّقة بالمؤسسات الخيرية، كما استمع عطون من الحاج أبو زهرة تفصيل ما يجري في مقبرة مأمن الله من حفريات واعتداءات، والتي كان آخرها قيام المؤسَّسة الصهيونية يوم الأحد (21-3) ببناء سور ما يُسمَّى "متحف التسامح" في الجهة الشرقية من أرض مقبرة مأمن الله غرب القدس.

وأكد المجتمعون أن مقبرة مأمن الله موجودة قبل 14 قرنًا منذ الفتح العمري، وتعتبر من التراث الإنساني، وفيها قبور شاهدة ليومنا هذا؛ بعضها منذ 800 عام، واعتبروا أن العبث بها خيانة لأمانة التراث الإنساني، وأكدوا أن "إسرائيل" هي "الدولة" الوحيدة على الأرض التي تنتهك التراث الإنساني، خاصة أن المقبرة تحتوي على قبور علماء وشهداء وقادة عبر 14 قرنًا من الزمن.

ونوَّه المجتمعون بأن هناك عشرات القبور تمَّ تدميرها حديثًا وانتهاك حرمتها وتدنيسها، إضافة إلى أن المؤسَّسة الصهيونية قد قامت باقتطاع 70% من مساحة المقبرة لإقامة حديقة الاستقلال، كذلك أقيم "بيت الكرامة" على أراضيها

0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى