حماس تقود مواجهات القدس وسلطة فتح لا تملك الجرأة للقيام بذلك

.

حماس تقود مواجهات القدس وسلطة فتح لا تملك الجرأة للقيام بذلك



أشار ضابط كبير في الاستخبارات العسكرية الصهيونية إلى وقوف حركة المقاومة الإسلامية حماس وراء المواجهات التي شهدها المدينة المقدسة مؤخرا على إثر اقتحام المغتصبين لباحات الأقصى ، على اعتبار أن سلطة فتح التي تحكم الضفة لا تملك الجرأة للقيام بذلك


وقال الضابط خلال انعقاد لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الصهيوني أن حركة حماس "ربما تكون وراء هذه الإحداث لان السلطة الفلسطينية لا تملك الجرأة على القيام أو تأييد مثل هذه الإعمال".

وأضاف " أن السلطة الفلسطينية فقط تعمل في إطار الاحتجاجات السلمية أمام المؤسسات الدولية".

كما تناول الضابط العمليات السياسية الدائرة لإحياء عملية السلام, قائلاً "أن أبو مازن يحظى بتأيد من الجامعة العربية واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية من اجل المضي قدماً في عملية السلام".

وفيما يتعلق بالجدار الفولاذي الذي تبينه مصر على حدودها مع القطاع المحاصر أوضح الضابط الصهيوني أن مصر أكملت بناء كيلومتر واحد من بين الكيلومترات العشرة من الحائط الفولاذي وتوقع أن تنجز عملية إقامة هذا الحائط عام 2011.

وبخصوص الجدار الذي تبنيه سلطات الاحتلال مع الحدود المصرية أكد الضابط أن الجدار سيكون ذو أهمية وفاعلية, مشيراً "أنه في عام 2009 وقعت 4500 حالة تسلل والآن مع مضى شهران على عام 2010 حدثت 2.500 حالة تسلل".

وأوضح "أن مصر تبذل قصار جهدها من اجل منع تلك الظاهرة لاسيما عمليات التهريب",

وتطرق ضابط الاستخبارات الصهيوني إلى قضية تشديد العقوبات على إيران, قائلاً "أن هناك من يتحدث عن أسابيع أو عدة أشهر من أجل تنفيذ تلك العقوبات وحسب تقديراتنا أن فاعلية تلك العقوبات ستكون محدودة", مؤكداً"أن ذلك لن يؤثر بشكل أو بأخر على البرنامج النووي الإيراني وإنما على إيران كدولة".

0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى