مستوطنون يقتحمون الأقصى اليوم تحت حماية قوات الاحتلال

.




مستوطنون يقتحمون الأقصى اليوم تحت حماية قوات الاحتلال

مؤسسة الأقصى للوقف والتراث- محمود أبو عطا:
اقتحمت أربع مجموعات من المستوطنين اليهود صباح اليوم، الاثنين ( 1 / 3 )، المسجد الأقصى، عن طريق باب المغاربة، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال، كما قامت قوات الاحتلال بحراسة مئات من السياح الأجانب الذي يقتحمون المسجد الأقصى عن طريق باب المغاربة.
وحسب بيان صادر عن مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، فإن سلطات الاحتلال الإسرائيلية ما زالت تفرض طوقًا مشددًا على المسجد الأقصى، حيث تنشر المؤسسة الإسرائيلية الاحتلالية مئات من قواتها على جميع أبواب المسجد الأقصى، وفي محيطه القريب، فيما تمنع قوات الاحتلال منذ صلاة الفجر من هم دون الخمسين عامًا من المصلين المسلمين من دخول المسجد الأقصى المبارك.
وجاء- نقلاً عن شهود عيان- أن المستوطنين الذين اقتحموا المسجد قاموا بجولة في ساحاته، وأدوا بعض الشعائر التوراتية والتلمودية، تخللها سرقة غصون من أشجار الزيتون المزروعة في ساحات المسجد الأقصى المبارك.
وقد حاول المصلون المسلمون الذين تواجدوا في ساعات الصباح في المسجد الأقصى إحباط اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، مما أدى إلى وقوع عراك محدود بالأيدي بين قوات الاحتلال وكبار السنّ من المصلين بالقرب من باب المغاربة، ومصطبة أبو بكر الصديق.

وفي الوقت نفسه ما زالت قوات كبيرة من قوات الاحتلال تنتشر على مداخل البلدة القديمة في القدس ومحيطها، ولا تسمح إلا لأعداد محدودة بدخول البلدة القديمة، كما وتمنع قوات الاحتلال أي تجمع في محيط المسجد الأقصى المبارك، أو في محيطه القريب.
في الوقت نفسه الذي جددت فيه الجماعات اليهودية نداءاتها الداعية إلى اقتحام المسجد الأقصى، وإقامة الشعائر التلمودية والتوراتية داخله بمناسبة ما يسمى عندهم "عيد البوريم"- المساخر- خلال اليوم الاثنين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى