الشيخ رائد صلاح يخضع لعملية جراحية خطيرة إثر إصابته في مجزرة الحرية

31/05/2010م
تافذة مصر/ وكالات :
قالت مصادر صهيونية إنه سيتم اجراء عملية جراحية خطيرة للشيخ رائد صلاح زعيم الحركة الإسلامية في أراضي 1948 بعد أن تدهورت حالته بشدة داخل العناية المركزة عقب اصابته برصاص الاحتلال الصهيوني أثناء اقتحام سفن كسر الحصار.
وأثار نبأ إصابة الشيخ صلاح غضبا جماهيريا عارما في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، في ظل مطالبة حثيثة لجماهير الضفة والقدس المحتلة باحتجاجات عارمة، ردا على الهجوم الإسرائيلي وإصابة الشيخ صلاح.
ومن جانبه حمَّل الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية، الاحتلالَ الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن إصابة شيخ الأقصى رائد صلاح، مؤكدًا أن إصابته تنذر بالخطر.
واتهم الخطيب، في تصريحاتٍ صحفية الإثنين نقلها المركزي الفلسطيني للإعلام، الاحتلال الصهيوني بمحاولة اغتيال الشيخ صلاح على متن "أسطول الحرية" لكسر حصار غزة.
وقال الخطيب: "إن التعتيم الإعلامي الذي تفرضه سلطات الاحتلال على وضع الشيخ صلاح يوحي بأن هناك ما هو أكبر من الإصابة"، مؤكدًا أن الاتصالات جارية للوصول إلى حقيقة إصابة الشيخ ووضعه الصحي.

Read More »»

يشارك في أسطول الحرية
صلاح: لسنا بحاجة لتصريح من الاحتلال لكسر حصار غزة
[ 27/05/2010 - 08:14 م ]
إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام
قال الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م، والموجود حاليا في أنطاليا كمشارك في أسطول "الحرية"، إن كل السفن المشاركة على أهبة الاستعداد للإبحار إلى قطاع غزة لفك الحصار الظالم.
وذكر الشيخ صلاح في حديث صحفي نشرته الخميس (27-5) صحيفة "القدس العربي" أنّه تمّ تجاوز كل العثرات ولم يبق إلا فترة زمنية وجيزة تلتقي فيها كل السفن في قبرص، حيث تبحر سوية إلى غزة ضمن أسطول "الحرية"، مبينا أن "معنويات المشاركين عالية جداً وجميعهم مصمموم على دخول غزة وتأدية هذه الرسالة التي تحمل عنوانا هو كسر الحصار عن غزة وزوال الاحتلال الصهيوني، مع التأكيد أن هذا هو المطلب الأساس الذي تحوّل إلى إجماع عالمي تشارك فيه خمسون دولة و800 عضو لوفود مختلفة من العالم العربي والإسلامي والأمريكي والأوروبي والأفريقي".
وأوضح الشيخ صلاح أنّ "موقف أسطول الحرية موقف واضح وهو الدخول إلى غزة عبر الحدود الإقليمية، وهذا حق الإنسان في الأرض، ولا نحتاج إلى موافقة الاحتلال الإسرائيلي كي نمارسه"، وأضاف: "لذلك فإن التعرض إلى أي فرد من المشاركين ما هو إلا قرصنة شبيهة بقراصنة البحار الذين نسمع عنهم وعن ممارساتهم من خطف السفن ومن عليها من مسافرين وبضائع".
ولفت صلاح أن تعرض الاحتلال إلى أسطول الحرية "سيَنضم إلى قائمة الجرائم الطويلة السوداء جريمة جديدة؛ هي التعرض إلى ضمير العالم الحر الذي جاء ليكسر الحصار عن غزة".

Read More »»

قافلة أسطول الحرية لفك الحصار عن غزه تصل الى مدينة أنطاكيا مع وصول الشيخ المجاهد رائد صلاح

صور الوفود المشاركة في قافلة "أسطول الحرية" تجتمع في قاعة الرياضات الكبرى في مدينة أنطاليا والوفد الجزائري مع وصول الشيخ رائد صلاح يوم الإثنين 25/5/2010
http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles/Contents/Files/gallery/2010/may/wofood_25052010/1/IMG_0563.jpg

http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles/Contents/Files/gallery/2010/may/wofood_25052010/1/IMG_0562.jpg

http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles/Contents/Files/gallery/2010/may/wofood_25052010/1/IMG_0551.jpg

http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles/Contents/Files/gallery/2010/may/wofood_25052010/xk92b45c1zd4.jpg
http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles/Contents/Files/gallery/2010/may/wofood_25052010/get-5-2010-almlf_com_zxhuw35c.jpg

الشيخ المجاهد رائد صلاح مع أحد مستقبليه

http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles/Contents/Files/gallery/2010/may/wofood_25052010/1/IMG_0554.jpg

الترحيب بوصول الشيخ المجاهد رائد صلاح
http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles/Contents/Files/gallery/2010/may/wofood_25052010/get-5-2010-almlf_com_p8wxt7g0.jpg

http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles/Contents/Files/gallery/2010/may/wofood_25052010/get-5-2010-almlf_com_7qlvp3qb.jpg
الشيخ المجاهد رائد صلاح

http://www.palestine-info.info/ar/DataFiles/Contents/Files/gallery/2010/may/wofood_25052010/get-5-2010-almlf_com_c2sxrluv.jpg

Read More »»

مواجهات عنيفة مع الاحتلال بعد اقتحام قواته لقرية بشمال غرب القدس




المصدر: خاص بموقع مدينة القدس الثلاثاء 25 أيار 2010 12:01 مساءً

اندلعت يوم أمس الاثنين (24-5) مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال، الذين اقتحموا بلدة بيت دقو شمال غرب مدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية وداهمت مدراس الطلبة الثانوية "الإناث والذكور" واعتدت على الطلبة وطاقم التدريس.

وبحسب المصادر، فإن مواجهات اندلعت في أعقاب ذلك بين الشبان والجنود الذين أطلقوا القنابل الغازية والصوت والحارقة تجاههم مما تسبب بوقوع إصابات بحالات اختناق بالغاز.

وتقوم قوات الاحتلال بشكل متواصل باقتحام البلدة وتمشيطها بحثًا عن شبان تزعم أنهم يلقون الحجارة باتجاه دورياتها بالمنطقة.

Read More »»

الاحتلال يواصل حصار العيسوية وسط تهديدات هدمٍ بالجملة وملاحقات ضرائبية



واصل عشرات العناصر من شرطة وحرس حدود الاحتلال اليوم (25-5) حصارهم المُشدّد على بلدة العيسوية وسط مدينة القدس المحتلة.

ولازال جنود الاحتلال يتمركزون على مدخلي البلدة الرئيسيّيْن، فضلاً عن تمركز دورية راجلة على مدخلٍ فرعي يستخدم فقط للمشاة في المنطقة الشرقية من البلدة.

وفي الوقت الذي أعلنت فيه سلطات الاحتلال عن استمرار حملتها، التي بدأتها يوم أمس، وتشمل، وفق ما أعلنته بوسائل إعلامٍ عبرية بأنها ملاحقة من أسمتهم المتخلفين عن دفع الضرائب واعتقالهم، واعتقال الشبان الذين شاركوا في المواجهات التي شهدتها القدس والبلدة في الأسابيع الماضية ضد قوات الاحتلال، فضلاً عن التفتيش عن رخص المحال التجارية ورخص البناء ورخص السياقة وغيرها.

وقال مواطنون من البلدة لـ"موقع مدينة القدس" بأن هذه الأجواء ألقت بظلالها القاتمة على مجمل الأوضاع في البلدة، وسببت ارتباكات كبيرة في حركة الطلبة الذين لم يتمكن قسم كبير من الالتحاق بمدارسهم ومعاهدهم من خارج البلدة، فضلاً على تفضيل معظم التجار إغلاق حوانيتهم خشية تعرضهم لحملات ضرائبية خيالية.

ولفت رائد أبو ريالة العيساوي، من لجنة الدفاع عن أراضي العيسوية، إلى وجود مخطط احتلالي لهدم نحو 150 منزلاً في المنطقة الجنوبية الشرقية للبلدة بعد رفض لجان التنظيم والبناء في بلدية الاحتلال في القدس المخطط الهيكلي الذي تقدمت به (بمكوم) نيابة عن المواطنين في البلدة.
وأوضح أن مخطط الاحتلال يهدف إلى هدم المباني ومصادرة الأراضي المقامة عليها وتحويلها إلى منطقة عازلة وشريط أمني لشارع النفق الذي يصل القدس بمستوطنة "معاليه أدوميم".

وكان الأهالي نجحوا قبل متصف الليلة الماضية بمنع هدم "بركسات" مزرعة تعود للمواطن محمد أحمد عبيد شيخة في منطقة الزعفرانة بالبلدة بعد اشتباكهم مع جنود وشرطة الاحتلال المرافقة للجرافات.

وأسفرت حملة الاحتلال يوم أمس عن دهم العديد من منازل ومتاجر المواطنين، وتحرير العديد من المخالفات المالية بحق أصحابها، واعتقال عددٍ من الشبان ومن المواطنين.

وفي تطور لاحق أفاد شهود عيان بأنه تم استقدام تعزيزات إضافية من جنود وشرطة الاحتلال إلى البلدة والتي تتمركز الآن بالقرب من مدخلي البلدة الرئيسيّيْن، وأبدى المواطنون خشيتهم من أن يكون ذلك مقدمة لتنفيذ الحملة بشكلٍ أوسع، فيما يسيطر الغضب الشعبي والتوتر الشديد على البلدة ومواطنيها.

Read More »»

شبان العيسوية يشتبكون مع قوات الاحتلال ويمنعون هدم بركسات في البلدة


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس الثلاثاء 25 أيار 2010 9:14 صباحاً

تمكن أهالي بلدة العيسوية من منع جرافات الاحتلال التي كانت تتأهب لهدم بركساتٍ تعود للمواطن محمد أحمد حميد شيخة في منطقة الزعفرانة بالبلدة.

وقال عضو لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات بلدة العيسوية وسط مدينة القدس المحتلة رائد أبو ريالة العيساوي لـ"موقع مدينة القدس" إن مواجهات عنيفة دارت بين جنود الاحتلال والأهالي وسط تواجد عسكري مكثف وتجمهر كبير من أهالي البلدة الذين منعوا الجرافات من الشروع بعمليات الهدم.

وشهدت البلدة توترا شديدا في ظل حصار عسكري على البلدة منذ ساعات صباح يوم (24-5).

Read More »»

بلدية الاحتلال في القدس تُوزّع خارطة بمشاريعها لتهويد جنوب الأقصى



المصدر: خاص بموقع مدينة القدس الإثنين 24 أيار 2010 5:58 مساءً
كشف قانونيون من مدينة القدس المحتلة النقاب عن قيام سلطات الاحتلال بتوزيع خارطة على السكان في بلدة "سلوان" جنوب المسجد الأقصى المبارك، تشمل البدء باستكمال أعمال حفر داخل المنطقة، وتحديدا في حي وادي حلوة.

وقالوا في بيان وصل "موقع مدينة القدس" نسخة منه أن هذه الخارطة هي بداية التحضير لإقامة حديقة تلمودية في جنوب البلدة القديمة وتحديداً في حي وادي حلوة الأقرب إلى المسجد الأقصى من الجهة الجنوبية، وهي تطرح طرقا وشوارع تربط بين البؤر الاستيطانية في المنطقة وحي البستان في سلوان.

وأوضحوا أنه وعلى ما يبدو فإن إعلان 15 حزيران القادم كموعد لتنفيذ هدم حي البستان يسبقه مجموعة من التفاصيل، وما وُزّع أمس يعتبر جزء من هذه التفاصيل، وأكدوا أن المنطقة التي ستجري فيها الأعمال هي منطقة حسّاسة جداً، وما يتم تنفيذه هو جزء مما يجري في البلدة القديمة وفي محيطها.

يُذكر أنه نشر في المؤتمر الصحفي لرئيس بلدية الاحتلال كتيب يشمل العمل في هذا المخطط بمنطقة باب الأسباط وحي البستان وصولا إلى باب الخليل.

من جهة ثانية، عُقد اجتماع ضم لجنة حيّيْ البستان ووادي حلوة من أجل دراسة تفاصيل هذه الخطة ووضع آلية عمل لمتابعتها على المستوى الميداني والشعبي والإعلامي وكشف حقيقة ممارسات الاحتلال في هذه المنطقة .

Read More »»

رغم التزوير بركة السلطان إسلامية الطابع والهوية

المصدر: بقلم/ أحمد ياسين الإثنين 17 أيار 2010 11:16 صباحاً

نقف اليوم في محيط آخر الحفريات الصهيونية في المنطقة، حيث بدأت السلطات الصهيونية متمثلة بسلطة الآثار الصهيونية و سلطة الطبيعة والحدائق منذ أيام مضت بعمليات تحضير لحفريات واسعة في منطقة قريبة من غرب أسوار القدس العتيقة، ونقف اليوم عند هذه الحفريات تفصيلا نبين من خلالها إسلامية وتاريخ هذه المنطقة..


بركة السلطان خلال عام 1940 الجهة الجنوبية من البركة

تقع هذه الحفريات في منطقة خارج أسوار القدس العتيقة من جهة الغرب عند بركة إسلامية تعرف ببركة السلطان وهذه البركة قديمة جدا تعود إلى الفترة البيزنطية تقع غرب جبل صهيون في القدس أي غرب اسوار القدس العتيقة بالقرب من منطقة باب الخليل في منطقة تعرف بجورة العناب، وقد عمرها السلطان الظاهر برقوق خارج الأسوار غرب جنوب باب الخليل بالقدس في سنة 801هـ/1399م، كما يذكر مجير الدين العليمي في كتابه الأنس الجليل وهي بناء قديم في فترة مملوكية متقدمة، وقد كانت في أيامه خراباً لا ينتفع بها. وبلغ طول هذه البركة مائة وثمانون متراً، وعرضها ثمانون متراً، وعمقها قرابة عشرة أمتار، وهي عبارة عن حوض للماء مستطيل الشكل، عميق، وتستعمل لتجميع مياه الأمطار ومياه قناة السبيل اللازمة للاستعمال، وخاصة أن مدينة القدس كانت تعتمد في مياهها على الأمطار وجر المياه الخارجية.


نفس الموضع الجنوبي من بركة السلطان في 2010

ويبدو أنه قد أصابها الإهمال والخراب في نهاية العصر المملوكي، حيث امتدت إليها يد الإصلاح والتعمير في عهد السلطان سليمان القانوني، وذلك في أثناء قيامه بإعادة بناء سور القدس (943- 947هـ/1536- 1540م)، حيث نالت البركة الاهتمام اللازم، وعادت تؤدي وظيفتها، واستمرت كذلك إلى بداية القرن الحالي، حيث هجرت، وخربت إلى أن احتلها الصهاينة في عام 1948 بعد احتلال غربي القدس وأصبحت تحت سلطة الآثار الصهيونية، وتبلغ أبعاد الحوض اليوم (67M x 169M x12M)، وتستخدم من قبل بلدية الاحتلال الصهيوني اليوم كساحة ومدرج للاحتفالات، وقد شاهدنا خلال تغطيتنا الأخيرة أعلام صهيونية قد انتشرت حول البركة وإغلاق تام لها. وتقع غرب هذه البركة مغتصبة صهيونية تعرف بالحي المينتوفيوري Moshe Montifiori والذي أقيم بنفقة من اليهودي البريطاني منتوفيوري.


سبيل بركة السلطان

يقع جنوب بركة السلطان وهو السبيل الوحيد من أسبلة سليمان القانوني الستة الذي يوجد خارج البلدة القديمة. ومن تاريخ بركة السلطان يعرف أنه كان يمر فوق البركة من جهة الجنوب، في الطريق الذي يصل بين القدس وبيت لحم، وفي الجانب الشمالي من هذا الطريق كان- وما يزال- يقوم السبيل. وفي المخطط الذي رسمه فان برشم يشبه السبيل بوابة مسجد صغير، ووجهه صوب الجنوب، في أسفله صنبور للماء، ثم مدماك حجري، وفوق فتحة السبيل قوس مزخرفة، وفي هذه الفتحة لوحة من الرخام قياسها 100×55 سم ، وعليها ثلاثة أسطر من الخط النسخي العثماني الجميل بحروف كبيرة هذا نصها:
((أمر بإنشاء هذا السبيل المبارك مولانا السلطان الملك الأعظم والخاقان المكرم مالك رقاب الأمم سلطان الروم والعرب والعجم السلطان سليمان ابن السلطان سليم خان خلد الله ملكه وسلطانه بتاريخ عاشر شهر محرم الحرام في سنة ثلاثة وأربعين وتسمعمائة" (29 حزيران 1536)، ويستقى السبيل من أنبوب يمتد إلى جانب الطريق الشمالي، ويتفرع من قناة السبيل )) وكان هناك مسجد مقابل السبيل في الجهة الجنوبية من الطريق، لم يعد له أثر بعد توسيع الطريق في القرن الماضي. وكان السبيل يستعمل للوضوء والشرب للمصلين والسابلة.

قناة السبيل.

يوجد بجانب بركة السلطان قنوات مياه قديمة أنشئت في العهد المملوكي وكانت تستخدم لنقل المياه من ينابيع نهر العروب الذي يبعد عن القدس قرابة 22 كم،ويرتقع عن سطح البحر قرابة 770 متر عن سطح البحر وتجر المياه بانخفاض 1متر لكل كيلو متر تقريبا حيث يبلغ الانخفاض قرابة 740 متر عن سطح البحر وإلى داخل البلدة العتيقة و بركة السلطان وحتى داخل المسجد الأقصى كمثل سبيل الكأس الذي كان يتغذى منها، وكان السلاطين المماليك والعثمانيون يولون عناية فائقة في صيانة قناة السبيل، وتم تكليف سكان بيت لحم وبيت جالا بمهمة حمايتها من عبث العابثين.

أما عن تلك الحفريات التي انتشرت في مواقع عدة في منطقة بركة السلطان وكان قد اغلق الكثير منها بعد أن زعمت سلطات الاحتلال أن ما تحتها كان يعرف بساحة المسرح أو الألعاب في زمن المعبد الثاني، وعن تلك الحفريات الحديثة في محيط المنطقة وجدنا موضعين للحفريات كانت على النحو الآتي:


الحفريات في 10-5-2010

الأول في الجهة الشمالية على بعد 7.6 متر من بركة السلطان، حيث كشفت عن بقايا الجسر المملوكي القديم الذي بناه السلطان محمد بن قلاوون، وذلك كما هو واضح من نقش موجود على الجسر، وقد اختفت آثاره مع مطلع القرن الماضي وكشفت الحفريات ذاتها عن قنوات المياه المستخدمة أسفل منه والتي ذكرناها سابقا قناة السبيل التي كانت تستخدم لنقل المياه من قناة العروب إلى البركة والمدينة وسبيل الكأس داخل الأقصى، وكعادتها ادعت سلطة الآثار الصهيونية وعلى رأسها رئيس الحملة (( يحيئيل زلنجر )) (Yechiel Zelinger ) أن هذا الجسر بني على آثار كانت موجودة في عهد المعبد الثاني وكانت هناك قنوات مياه بنيت في عهد الحشمونائيم لنقلها إلى المعبد حسب زعم سلطة الآثار الصهيونية.


الحفريات في 14-5-2010

كما تخطط سلطة الآثار نتيجة لكشفها جزء من هذا الجسر أن تواصل الحفريات في المنطقة المذكورة للكشف عن بقية الجسر حتى نهايته والكشف عن قنوات المياه الموجودة أسفل منه، وقد وصلت الحفريات الصهيونية في تلك المنطقة إلى ما يزيد عن ثلاثة أمتار، وقد وضعت خلال يوم الاثنين الماضي أكياس رملية في محيط المكان.

أما الموضع الثاني للحفريات فهي مساحة واسعة تقع في الجهة الشمالية من البركة وهي عبارة عن حفريات عميقة مسيجة بسياج معدني ويمنع الاقتراب منها ويلاحظ في موقع الحفريات آثار لأبنية عثمانية متقدمة، ومازالت عمليات الحفر مستمرة في هذه المنطقة منذ قرابة ثلاثة شهور وقد وضعت ستائر سوداء فوق بقعة العمل، وكما صرحت إحدى العاملات في هذه الحفريات يظهر في داخل هذه الحفرية آثار لمطحنة حبوب قديمة لكنها لم تذكر تفاصيل أكثر، ويأتي هذا المشروع الصهيوني ضمن مشروع الحدائق المنوي إقامتها كما صرح بذلك رئيس بلدية الاحتلال.

إن هذه الحفريات الصهيونية والإعلان عن أن هذه الآثار أو ما تحتها هي آثار تعود إلى عهد المعبد الثاني ما هي إلا حلقة في مسلسل تزوير تاريخ المدينة المقدسة وتهويدها، فما إن عثر الصهاينة خلال حفرياتهم على آثار إسلامية إلا وادعوا أن ما تحتها يعود إلى عهد المعبد الأول أو الثاني، في محاولة منهم لإقناع العالم أن الآثار الإسلامية في القدس تقوم فوق آثار يهودية مختفية وهذا ما لم يستطع الصهاينة إثباته إلى الآن.

وما قدمناه سابقا هو شاهد على عدم صلة الصهاينة بهذه البركة وإن انتشار حفريات المؤسسة الصهيونية في هذه البركة ومحيطها وما شاهدناه من عمليات حفر وردم في عدة مواضع يثبت مدى فشل المؤسسة الصهيونية في إثبات أي حق لهم في القدس فأقصى ما توصلت له آلياتهم هي آثار بيزنطية في مدينة القدس أي بعد زوال معبدهم الذي يزعمون بما يزيد عن مئة عام، وكل التاريخ يشهد على إسلامية هذه المنطقة المقدسة، وعلى آثار المسلمين فيها أموية كانت أو عثمانية أو ما بينها من فترات، فمهما ادعى الصهاينة من كذب وتزوير للحقائق والتاريخ، فنجد المدينة تعري هذه الأكاذيب وتصرخ في وجه الغدر بإسلامية وعروبة عريقة.

المراجع ... المستخدمة

الأنس الجليل 2/94 مجير الدين العليمي
بلادنا فلسطين- في بيت المقدس 1/268، 270، 280.
أجدادنا في ثرى بيت المقدس /124.
رائف يوسف نجم وآخرون، كنوز القدس
كامل جميل العسلي، من آثارنا في بيت المقدس. 260 ص
عارف العارف المفصل في تاريخ القدس
تصريح يحيئيل زلنجر
http://www.antiquiti...eng.asp?id=1419
جولة ميدانية للحفريات في محيط بركة السلطان

Read More »»

أربع أسيرات من القدس إحداهن تدخل اليوم عامها التاسع



المصدر: خاص بموقع مدينة القدس الأحد 23 أيار 2010 12:36 مساءً

قال الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة إن الأسيرة المقدسية " سناء شحادة " قد أتمت يوم (22-5)عامها الثامن في سجون الاحتلال ودخلت عامها التاسع بشكل متواصل.

وأضاف فروانة في بيان له وصل "موقع مدينة القدس" أن الأسيرة "سناء محمد حسين شحادة " (35 عاماً) اعتقلت في الرابع والعشرين من شهر مايو/أيار 2002 من منزلها، بتهمة الانتماء لـ (حركة الجهاد الإسلامي) ومساعدة استشهادي، وتعرضت لصنوف مختلفة من الإيذاء المعنوي والجسدي والتعذيب القاسي خلال التحقيق معها في مركز تحقيق "المسكوبية" في القدس، ومن ثم صدر بحقها حكم بالسجن المؤبد ثلاث مرات.

وأوضح فروانة بأن 4 أسيرات مقدسيات يقبعن في سجون الاحتلال، بالإضافة للأسيرة المقدسية "سناء شحادة" يوجد ثلاث أسيرات مقدسيات وهن :
- "آمنة جواد علي منى" ( 34 عاماً ) اعتقلت من منزلها في بير نبالا شمال القدس المحتلة في العشرين من كانون ثاني / يناير 2001 ، بتهمة الانتماء لـ (حركة فتح) ومسؤولية استدراج مستوطن بواسطة المراسلة عبر الإنترنت وقتله في مدينة رام الله، وقد مضى على اعتقالها أكثر من تسع سنوات، وتقضي حكماً بالسجن المؤبد .

- "ابتسام عبد الحافظ فايز العيساوي " ( 44 عاماً ) معتقلة منذ أواخر العام 2001 بتهمة طعن جندي إسرائيلي وتقضي حكماً بالسجن الفعلي لمدة 15 عاماً ، وهي أم لخمسة أبناء .

- " ندى عطا عيسى درباس " ( 22 عاماً ) من بلدة العيسوية ومعتقلة منذ منتصف العام 2007 بتهمة مقاومة الاحتلال وتقضي حكماً بالسجن الفعلي لمدة أربع سنوات .

وأشار فروانة بأن حال الأسيرات المقدسيات ، كحال الأسرى المقدسيين، وأن سلطات الاحتلال تسعى دائما للتضييق عليهم وعزلهم، واستبعادهم من الإفراجات السياسية أو من صفقات التبادل وإبقاء قضيتهم رهينة في قبضتها.

مناشداً كافة الجهات المعنية والفصائل الوطنية والإسلامية وآسري " شاليط " بإيلاء قضية أسرى وأسيرات القدس مزيداً من الاهتمام على كافة الصعد.

Read More »»

المقدسيون يتساءلون عن مصير "الهدية التركية" للمسجد الأقصى


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس السبت 22 أيار 2010 12:54 مساءً
يتساءل المواطنون الفلسطينيون في مدينة القدس المحتلة هذه الأيام حول ما آل إليه مصير هدية الحكومة التركية للمسجد الأقصى، والمتمثلة بتقديم مئات الصناديق من الزّجاج القاشاني الملوّن لترميم قبة السلسلة المُحاذية لمسجد قبة الصخرة في المسجد الأقصى المبارك.

وما زالت هذه الصناديق موجود في مرآبٍ تابعٍ لدائرة الأوقاف الإسلامية في منطقة باب الأسباط في القدس القديمة، وكانت شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات المسجد الأقصى منعت قبل أكثر من شهر عُمالاً لدى الأوقاف الإسلامية من إدخال هذه الصناديق.

الأمر استدعى، في حينه تدخل عدد من موظفي وزارة الخارجية التركية والقنصلية الأمريكية في القدس في الموضوع بالإضافة إلى رجالات الأوقاف الإسلامية، إلا أن جميع الجهود باءت بالفشل، وأبلغت شرطة الاحتلال المسؤولين الأتراك بأن القرار بيد الجهات العليا.

من جهة ثانية، ينظر المقدسيون إلى هذه الخطوة بكثير من الامتعاض، ويعتبرونها إمعاناً من قبل الاحتلال بمنع كل أشكال الترميم والصيانة للمسجد الأقصى ومرافقه المختلفة كخطوة متقدمة في استهداف المسجد المبارك.

Read More »»

امسح شعار اسرائيل من على جهاز الكمبيوتر ... بريد القراء

أمر مثير للغرابة لدى الصغير قبل الكبير ان صورة علم اسرائيل موجودة في كل حواسيب العالم
ولنسهل عليكم المهمة جربوا هذه الطريقة بانفسكم
كيفية العثور عليها :
قم بالذهاب إلى جهاز الكمبيوتر
قم بإختيار القرص C
ثم قم بفتح مجلد Program Files
ثم قم بفتح مجلد Microsoft Office
ثم مجلدMEDIA
ثمCAGCAT10
الصوره إسمها J0285926.wmf
الصورة تم وضعها فى أعلى هذا الخبر و لكن قمنا باضافة خط احمر عليها علامة X


Read More »»

الكشف عن مخططات جديدة تستهدف حي البستان وحائط البراق في القدس


http://www.alquds-online.org/userfiles/Image/12/2.jpg
المصدر: خاص بموقع مدينة القدس الثلاثاء 18 أيار 2010 4:03 مساءً

كشف مدير دائرة الدراسات والبحوث في الأرشيف الوطني الفلسطيني ناصر الرفاعي، عن مخططات جديدة تستهدف حي البستان ببلدة سلوان وحائط البراق في القدس المحتلة تمهيدا لتوسيع إدارة الحوض التاريخي حسب "خطة يورام زاموش" .

وقال الرفاعي، في برنامج صحفي بمدينة اليوم بعنوان "الإعلام يكشف بالخرائط والصور مخططات جديدة تستهدف حي البستان وحائط البراق"، إن عماليات الحفر التي تقوم بها "إسرائيل" أسفل المسجد الأقصى والأحياء المجاورة، ترمي إلى تفريغ المنطقة من سكانها العرب الفلسطينيين، وإقامة ما يسمى "حديقة الملك"، وتوسيع إدارة "الحوض التاريخي الحوض المقدس" المتصل مع حائط البراق، وشبكة أنفاق تمتد أسفل المسجد الأقصى والبلدة القديمة بكاملها لربط البؤر الاستيطانية فيها وبالتالي توسعها على حساب الأراضي والعقارات العربية الفلسطينية.

وأضاف أن هناك مخططا تهويديا للمدينة المقدسة سعى إليه القائمون على الجمعيات الاستيطانية والدينية مع الحكومات المتعاقبة لدولة الاحتلال، مؤكدا أن "إسرائيل" تسعى إلى طمس المعالم العربية الإسلامية والمسيحية في المدينة رغم قرارات الأمم المتحدة والجمعية العامة، في تحريم المساس بالتراث الديني والحضاري للدول التي تقع تحت الاحتلال وعلى رأسها القدس، موضحا أن هناك قرارات كثيرة تدعو "إسرائيل" إلى وقف اعتدائها وسرقتها للآثار والتراث العربي في القدس.

وأوضح، أن الحفريات المستمرة أسفل ومحيط المسجد الأقصى ومحيط الأحياء المجاورة كلها مخالفة للأعراف والمواثيق الدولية، ناهيك أنها تشكل طعنة قاتلة في عملية السلام والمفاوضات، مشيرا إلى انه في كل مرة يلوح فيها بزيارة مبعوث أمريكي أو أوروبي لتنشيط عملية المفاوضات، تعلن "إسرائيل" عن مشروع استيطاني جديد في القدس كأنها رسالة مفادها لا داعي لحضوركم أو فشل المهمة قبل البدء بها.

واستعرض الرفاعي الحفريات التي تجري أسفل ساحة البراق الحالية والتي تمت على أنقاض حارات المغاربة والشرف والسلاطين والنمامرة، بعد أن تم هدمها وإزالتها في العام 67، منوها إلى أن الصور تظهر أعمال تفريغ كاملة لأسفل ساحة البراق على ارتفاع يزيد على 4 أمتار؛ تمهيدا لإزالة الساحة الحالية وإظهار الساحة السفلية بعد تجهيزها وهو جزء من المخطط لتخفيض ساحة البراق إلى 15 مترا وإظهار بوابة محمد أو ما يدعى بوابة "باركالي" التي تم اكتشافها في العام 58 18.

وأشار إلى أن هذا جزء من المخطط المنوي إقامته في المكان حيث يتم الكشف عن أساسات الجدار الغربي وفتح بوابة كبيرة في حائط البراق ويمتد داخلها خطوط من الأعمدة، لافتا إلى أن خطة "زاموش" تهدف إلى إقامة كنيس فوق مبنى المحكمة "التنكزية" المنوي بناؤه من الزجاج ويعتبر أكبر كنيس يهودي في العالم، ليعتبر حسب "زاموش" انه سيكون"قبتنا السيستينية".

وبين الرفاعي أن "زاموش" يرسل بعض الرسائل من خلال مشروعه والذي إذا تم ربطه مع حي البستان مع كنيسة كل الأمم ومشروع تلفريك من جبل الطور، سيعود بحسب زاموش بمبالغ مالية تقدر بمليار دولار سنويا سيتم إنفاقه كما يقول من هيئة دينية "مشكلة من 3 ديانات وباشر في ترخيص المبنى لإدارة الحوض المقدس باستضافة 10 مليون سائح سنويا، وسيشارك في إدارته عدد من رجال الأمن المسلمين والمسيحيين واليهود".

ونوه إلى أن رؤية "زاموش" من منطلق أنها خطة بديلة عن احتلال المسجد الأقصى وإقامة الكنيس وإغراق الأقصى بالسياحة اليهودية بدلا من هدمه، موضحا أنه تم رصد حركة السياحة منذ فترة حيث وصل عدد السائحين الذين دخلوا المسجد الأقصى يوم أمس 3000 سائح.

وبين أن الجهد الشعبي هو الذي أحبط سياسات الاحتلال الرامية إلى تفريغ وتهويد حي البستان.
وكشف الرفاعي عن قيام الجمعيات الاستيطانية بترقيم البيوت المقامة في حي البستان لهدمها وإزالتها، محذرا من قيام عملاء الاحتلال بترويج أفكار ومبادرات الاحتلال ومحاولة شراء المنازل لتسريبها لليهود في إطار سياسة الاحتلال التي تقوم على شراء المنازل بالإغراء بالتعويض بمبالغ مالية كبير،ة أحيانا أو بالتزوير وفرض الغرامات ومنع البناء في أحيان أخرى.

Read More »»

مسيرة حاشدة في مخيم شعفاط في ذكرى النكبة

http://www.alquds-online.org/userfiles/Image/news/20100517_48374.jpg

المصدر: خاص بموقع مدينة القدس الإثنين 17 أيار 2010 10:27 صباحاً

شهد مخيم شعفاط في القدس المحتلة، مسيرة جماهيرية مركزية حاشدة تحت عنوان 'متمسكون بالأرض ولا بديل عن العودة'، نظمتها اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة.

وتقدم المسيرة شخصيات وطنية اعتبارية ووجهاء المحافظة وفرق كشفية وخيالة، وكوادر وقيادات الحركة الوطنية، ورؤساء مؤسسات المجتمع المدني وحشد غفير من أهالي مخيم شعفاط للاجئين.
ورفرفت الأعلام الفلسطينية في جميع أرجاء المخيم وسط هتافات تؤكد التمسك بحق العودة، فيما حاصرت قوات الإحتلال مداخل مخيم شعفاط، في محاولة منها لإفشال المسيرة، ومنعت العديد من المواطنين من الوصول للمشارك.
وانتهت المسيرة الشعبية بمهرجان خطابي تخلله فقرات تراثية قدمتها فرقة عناتا للدبكة وفرقة مركز الطفل الفلسطيني في مخيم شعفاط.
وحذر المتحدثون من أن مصير جميع محاولات التآمر على الشعب الفلسطيني ستنتهي بالفشل، وطالب المتحدثون بتحقيق الوحدة الوطنية على أسس المصالح الفلسطينية.

Read More »»

الأعلام الفلسطينية تُرفرف وسط مسيرة حاشدة في القدس المحتلة بذكرى النكبة

http://www.alquds-online.org/userfiles/Image/news/20100516_20476.jpg

المصدر: خاص بموقع مدينة القدس الأحد 16 أيار 2010 9:45 صباحاً

شهدت مدينة القدس المحتلة بعد ظهر يوم السبت (15-5) مسيرة شعبية حاشدة، في الذكرى 62 لنكبة الشعب الفلسطيني، رفرفت فيها عشرات الأعلام الفلسطينية رغماً عن مئات العناصر من شرطة وحرس حدود الاحتلال الذين أحاطوا المسيرة وحاصروها من كل الاتجاهات.

وشارك في المسيرة مئات الفلسطينيين من مدينة القدس المحتلة والداخل الفلسطيني، وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية منهم: حاتم عبد القادر وزير القدس السابق، ورئيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي في الداخل الفلسطيني د. جمال زحالقة، وعضو الحزب حنين الزعبي، فضلاً عن عددٍ كبير من قيادات القوى والفعاليات الوطنية والدينية في القدس ومن كوادر وقيادات حزب التجمع الديمقراطي وحركة أبناء البلد.

وتجمع المشاركون في الباحة القريبة من مقر القنصلية الأمريكية في شارع نابلس وسط مدينة القدس المحتلة، وانطلقت من هناك مخترقة شارع السان جورج وشارع صلاح الدين مروراً بالأمريكان كولوني قبل أن تصل وتحطّ بحيّ الشيخ جراح.

ورفع المشاركون والمشاركات، إضافة للأعلام الفلسطينية، عشرات اللافتات، وبلغاتٍ متعددة، التي تدعو لعودة اللاجئين الفلسطينيين وإلى وقف سياسات التطهير العرقي التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

ووقع اشتباك محدود بين المواطنين وعناصر من الجماعات اليهودية المتطرفة التي تقيم في المنازل الفلسطينية التي استولوا عليها عندما حاول المتطرفون رفع أعلام صهيونية مقابل الأعلام الفلسطينية إلا أن شبان وسكان الحي أرغموهم على إنزال أعلامهم.

وأقيم في حي الشيخ جراح حفلٌ خطابي تحدث فيه على التوالي كل من: حاتم عبد القادر وجمال زحالقة وحنين الزعبي.

وفي كلمته، أكد حاتم عبد القادر أن إحياء ذكرى النكبة الـ 62 في القدس يكتسب رمزية في ضوء إجراءات سلطات الاحتلال ضد المدينة وسكانها.
وقال "إن القدس أصبحت الآن عنوان النكبة للشعب الفلسطيني التي ما زالت فصولها تتوالى يوميا من تطهيرٍ عرقي، وهدمٍ للمنازل، ومصادرة للأراضي، وتهويد لمعالم المدينة.

وأكد عبد القادر إصرار الشعب الفلسطيني على العودة والصمود في أرضه رغم محاولات الاقتلاع والتهجير. وقال إن هذه الذكرى لن تزيدنا إلا إصراراً على التمسك بحق العودة، وعروبة القدس.

أما د. زحالقة وحنين الزعبي، فأكدا في كلمتيهما في ختام المسيرة، على وقوف أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل مع إخوانهم في القدس من أجل واجهة الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها في المدينة.

كما أكدا أن نكبة الشعب الفلسطيني لم تنته، وما زالت مستمرة منذ العام 1948م وحتى الآن.

وأشاد زحالقة والزعبي بأهل القدس، وخاصة في بلدة سلوان وحي الشيخ جراح الذين يتصدون ويقومون إجراءات الاحتلال وقطعان مستوطنيه، وأكدا بأن القدس لن تكون إلا مدينة عربية إسلامية وعاصمة للدولة الفلسطينية.

Read More »»

مجموعة من كبار ضباط مخابرات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى

المصدر: خاص بموقع مدينة القدس الأحد 16 أيار 2010 11:35 صباحاً

اقتحمت مجموعة من كبار ضباط مخابرات الاحتلال، المسجد الأقصى المبارك من جهة بوابة المغاربة.

وأكد حرّاس المسجد الأقصى لـ"موقع مدينة القدس" أن قوة معززة من شرطة الاحتلال رافقت مجموعة المخابرات لتوفير الحماية والحراسة.

وأوضح الحُرّاس بأن مجموعة المخابرات، التي يتقدمها مسؤول المخابرات في القدس، تجولت في العديد من ساحات ومرافق المسجد الأقصى واستمعت إلى شروحات لم يتسن معرفتها بسبب الطوق العسكري الذي تم إحاطتهم فيه.

وأثار اقتحام هذه المجموعة والقوة الشٌرطية مشاعر المُصلين داخل المسجد واستفزت العاملين والحراس والأذنة في الأقصى المبارك.

ولفت الحُرّاس إلى أن هذا الاقتحام جاء متزامنا مع استئناف اقتحامات الجماعات اليهودية، عبر مجموعات، لباحات المسجد الأقصى.

Read More »»

الداعية د محسن العواجي عضو هيئة علماء المسلمين ينتقد دعوة التميمي للمسلمين والمسيحيين في العالم لزيارة القدس وشيخ الأزهر: زيارة القدس شرعنة للاحتلال

داعية سعودي ينتقد دعوة التميمي للمسلمين والمسيحيين في العالم لزيارة القدس

http://www.alquds-online.org/userfiles/Image/news/20100511_36508.jpg

المصدر: خاص بموقع مدينة القدس الثلاثاء 11 أيار 2010 1:23 مساءً

انتقد الداعية السعودي الدكتور محسن العواجي، رئيس موقع الوسطية في الإسلام، الدعوة التي وجهها قاضي قضاة فلسطين تيسير التميمي لجميع المسلمين والمسيحيين في مختلف أرجاء العالم إلى زيارة القدس "لمواجهة المخططات الصهيونية لتهويدها"، واصفاً إياها بأنها "دعوة إعلامية لا تسمن ولا تغني من جوع" اللهم إلا إذا كان المقصود بها الدعوة للنفير العام من أجل فك الحصار عن غزة وتحرير الأقصى.

وأكد العواجي في تصريحات صحفية أن الطريق الوحيد المتبقي أمام المسلمين لحماية القدس من التهويد ونصرة الأقصى هو الدعوة إلى النفير العام، وقال: "إن القدس لا تحميه الشعارات ولا المؤتمرات ولا البرامج الإعلامية، وإنما الرجوع إلى سيرة النبي عليه الصلاة والسلام وأصحابه رضوان الله عليهم أجمعين، أي رفع راية الجهاد والنفير العام.
وأضاف العواجي "أي حديث غير هذا ليس إلا نوعاً من المسكنات، وأنا أقول هذا وأوجه اللوم للأمة جميعاً، ولعلمائها تحديداً لأنهم لم يقوموا بدورهم في الدعوة إلى النفير العام".
وعما إذا كان يعني بحديثه هذا أن دعوة الشيخ التميمي ليست ذات معنى، قال العواجي "هذه الدعوات التي أطلقها الشيخ التميمي لا تجدي نفعا، نحن لا نريد نقد الشيخ تيسير التميمي، ربما لأنه يشعر بالخذلان من الأمة، ولكن إذا كان يعني بدعوته النفير العام للذهاب إلى فلسطين وفك الحصار عن غزة ومقاومة المحتل لطرده من الأقصى فهذا ما نريده، أما إذا كان موقفاً إعلامياً فأعتقد أن جورج غالوي سجل موقفاً أبلغ مما سجله الشيخ التميمي وأمثالنا من القاعدين"، على حد تعبيره.
وكان الشيخ تيسير التميمى دعا جميع المسلمين والمسيحيين فى مختلف أنحاء العالم، وكلاً من الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، إلى زيارة القدس لمواجهة المخططات الصهيونية لتهويدها.


ردًّا على تلبية الأوقاف المصرية لدعوة التميمي
شيخ الأزهر: زيارة القدس شرعنة للاحتلال
[ 11/05/2010 - 08:40 ص ]
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت مصادر أزهرية مصرية أن خلافًا قد نشب بين مؤسسة الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية؛ حول قضية زيارة القدس ومدى شرعيتها.
وقالت المصادر الأزهرية لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم الثلاثاء (11-5) إن الخلاف بدأ فعليًّا حول مدى شرعية زيارة القدس؛ من حيث إن الأزهر يراها زيارةً تطبيعيةً؛ لكونها اعترافًا بشرعية الاحتلال من خلال أخذ طابع التأشيرة "الإسرائيلية"، بينما تتذرَّع وزارة الأوقاف لتلبية الزيارة بأنها "مؤازرة من المسلمين للفلسطينيين والوقوف أمام عملية التهويد"!.
وأشارت المصادر إلى أن الخلاف امتدَّ إلى وزارة الأوقاف؛ حيث إن هناك العديد من العلماء والمشايخ يؤيدون رأي شيخ الأزهر برفض الزيارة إلى القدس، موضحةً أن هناك رسائل أرسلها شيخ الأزهر إلى وزير الأوقاف المصري لتحذِّر من القبول بدعوة سلطة رام الله بزيارة القدس، وأن الرسالة حملت تفنيدًا فقهيًّا حول شرعية الزيارة، بيد أن وزير الأوقاف محمود حمدي زقزوق تجاهل تلك الرسائل ولبَّى الدعوة؛ حيث أبدى ترحيبًا بدعوة نظيره الفلسطيني في "حكومة" رام الله اللا شرعية محمود الهباش لزيارة القدس.

وكان زقزوق قد جدَّد -خلال لقائه مساء أمس الإثنين بالهباش في القاهرة- موقفه الذي أعلنه منذ 13 عامًا بدعوة جميع المسلمين لزيارة القدس والصلاة بالمسجد الأقصى؛ بحجة أن في ذلك تعزيزًا ومؤازرة للحق الإسلامي في القدس الشريف، وليس تطبيعًا مع "إسرائيل"، حسب قوله.

من جانب آخر رفض شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب زيارة القدس والمسجد الأقصى تلبيةً لطلب من الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين؛ الذي دعا جميع المسلمين والمسيحيين في مختلف أنحاء العالم، وكلاًّ من شيخ الأزهر والبابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية إلى زيارة القدس؛ بدعوى "مواجهة المخططات "الإسرائيلية" لتهويدها".

وقال الدكتور الطيب -في تصريحات نشرتها صحيفة "المصري اليوم": "أرفض زيارة القدس والمسجد الأقصى في الوقت الراهن، وأدعو المسلمين إلى عدم زيارتها من خلال التأشيرات "الإسرائيلية"؛ لأن ذلك يعني تكريس الاحتلال "الإسرائيلي" والاعتراف بمشروعيته".

Read More »»

مواجهات في حي القرمي في القدس القديمة و المغتصبون يضرمون النار فى الحى و المقدسيون يتصدون لهم

مواجهات في حي القرمي في القدس القديمة


http://www.alquds-online.org/userfiles/Image/news/20100511_33024.jpg

المصدر: خاص بموقع مدينة القدس الثلاثاء 11 أيار 2010 12:34 مساءً

ذكر شهود عيان بأن اشتباكات بالأيدي ومواجهات اندلعت، قبل قليل، بين المواطنين الفلسطينيين من سكان حي القرمي المُتاخم لأسواق القدس القديمة وعناصر من شرطة وحرس حدود الاحتلال.

وقال شهود العيان، في اتصال هاتفي مع مراسلنا في القدس المحتلة بأن مشادات كلامية حادة وقعت بين عدد من سكان الحي وعناصر من الجماعات اليهودية المتطرفة التي تقيم في بؤرة استيطانية قريبة، سرعان ما تحولت إلى اشتباكات بالأيدي.
وأضافوا بأن قوة معززة من شرطة وحرس حدود الاحتلال وصلت إلى الحي وفرضت طوقاً في محيط مكان الحادث وحاولت اعتقال عدد من الشبان المقدسيين؛ الأمر الذي تسبب بتدافعات تحولت الى مواجهات، لكن لم يبلغ عن إصابات أو اعتقالات حتى الآن.


المقدسيون يتصدون لهم
مغتصبون يضرمون النار في حي القرمي بالقدس
[ 11/05/2010 - 09:14 ص ]
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام

اندلعت مواجهات في حي القرمي بالبلدة القديمة في القدس المحتلة اليوم الثلاثاء (11-5) بين عشرات المواطنين الفلسطينيين والمغتصبين اليهود.

وقال شهود عيان إن عشرات المغتصبين أضرموا النار اليوم بعدد من نوافذ منازل المواطنين المقدسيين في الحي؛ ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين سكانه وعشرات المغتصبين.

وأضافوا أنهم فوجئوا بهجوم عشرات المغتصبين تحت حماية من جيش الاحتلال، حاملين النيران، ويهددون العائلات التي تقطن الحي بإحراقها وقتل سكانه الذين تصدَّوا للمغتصبين، مشيرين إلى أن سيارات الإطفاء تأخرت في الوصول ما يقارب ساعة لإطفاء الحرائق.

يذكر أن حي القرمي يربط بين السرايا وعقبة الخالدية داخل أسوار البلدة القديمة في القدس، وتحاول الجمعيات "الاستيطانية" منذ عشرات السنين الاستيلاء على عقارات المواطنين فيه.


Read More »»

برفقة عدد من أعضاء الكنيست العشرات من الصهاينة يقتحمون بلدة سلوان

برفقة عدد من أعضاء الكنيست
العشرات من الصهاينة يقتحمون بلدة سلوان
[ 11/05/2010 - 11:04 ص ]
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للاعلام
في خطوة استفزازية اقتحم العشرات من اليهود المتطرفين من حزب الليكود اليميني -برفقة عدد من أعضاء "الكنيست" الصهيونية، صباح اليوم الثلاثاء (11-5)- بلدة سلوان جنوبي المسجد الاقصى المبارك.
ويتدفق هؤلاء المتطرفون على البؤرة "الاستيطانية" بيت يوناتان في الحارة الوسطى في البلدة.
وقال فخري أبو دياب عضو لجنة الدفاع عن أراضي سلوان وعقاراتها إن قوات الاحتلال التي توجد بكثافة وتتولى حراسة هذه المجموعات؛ أدخلت المتطرفين خلسةً إلى المبنى لتحاشي أي احتكاك مع المواطنين، لافتًا إلى أن قوات الاحتلال أشاعت أجواءً من التوتر في البلدة واستياءً شعبيًّا عامًّا.

وتأتي زيارة المجموعات المتطرفة اليوم للتضامن مع الجماعات اليهودية المُقيمة في المبنى بعد تهديدات بلدية الاحتلال بهدمه أو إغلاقه؛ لعدم حصوله على ترخيص.

وفي نفس السياق، أغلقت شرطة الاحتلال الشارع الرئيس في الحارة الوسطى، ومنعت الدخول أو الخروج منه لحين انتهاء زيارة المتطرفين للبؤرة "الاستيطانية"، كما نصبت حواجز عسكرية في أنحاء البلدة المختلفة؛ الأمر الذي يزيد من أجواء التوتر في المنطقة.

Read More »»

الاحتلال يلاحق الشيخ لدوره في الدفاع عن الأقصى براءة الشيخ رائد صلاح من تهم وُجِّهت له عام 2007م

الاحتلال يلاحق الشيخ لدوره في الدفاع عن الأقصى
براءة الشيخ رائد صلاح من تهم وُجِّهت له عام 2007م
[ 11/05/2010 - 10:44 ص ]

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
برأت محكمة صهيونية في القدس المحتلة -في جلستها التي انعقدت صباح اليوم الثلاثاء (11-5)- الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، من "ملف رفع العلم السوري" وتهمة التحريض في وادي الجوز في القدس خلال شباط (فبراير) 2007م، والتي تعود خلفيتها إلى هدم الاحتلال طريق باب المغاربة.

وقالت هيئة الدفاع عن الشيخ صلاح إن المحامين تمكنوا من إثبات وجود تناقضات في أقوال الشرطة، وعرض الدفاع شريطًا مصورًا يوثق سير المظاهرة؛ ما دفع القضاة إلى اتخاذ قرار بوجود عدم دقة في لائحة الاتهام.

يذكر أن التهمة الموجهة إلى الشيخ رائد صلاح تعود إلى شباط (فبراير) عام 2007م؛ حيث شارك الشيخ صلاح مع آخرين في الاحتجاج على هدم طريق باب المغاربة.

http://www.alquds-online.org/userfiles/Image/news/20100511_86600.JPG
واتهمت النيابة الشيخ صلاح برفع العلمين السوري والفلسطيني خلال الأحداث التي جرت؛ حيث كان الشيخ صلاح برفقة وفد من الجولان ووفد آخر من النقب أثناء اعتصامهم على الرصيف في حي وادي الجوز خارج أسوار البلدة القديمة.

الشيخ رائد صلاح يصاحبه محاميه ووفد من الحركة الإسلامي
وأكدّ مركز "الميزان" لحقوق الإنسان أن التهمة الموجهة للشيخ صلاح "ما هي إلا ملاحقة سياسية لشخص الشيخ رائد صلاح؛ بسبب دوره في الدفاع عن القدس والأقصى".
يذكر أنه صدر حكمٌ بالسجن الفعلي لمدة 9 شهور ضد الشيخ صلاح، في قضية أخرى خلال العام الماضي، إلا أنه قام بتقديم استئناف على الحكم إلى المحكمة المركزية.

من جهته، قال الشيخ رائد صلاح مُعقباً على قرار المحكمة:" أن الذي يجب أن يحاكم هو الإحتلال الإسرائيلي".
ورافق الشيخ صلاح في جلسة محاكمة اليوم وفد كبير من قيادات ونشطاء الحركة الإسلامية في الداخل، منهم: الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة، وحضر الجلسة رجا إغبارية الأمين العام لحركة أبناء البلد وعضو لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.
من جهة ثانية، تم عقب إصدار القرار تنظيم مؤتمر صحفي قصير أمام مبنى المحكمة أداره المحامي زاهي نجيدات متحدث باسم الحركة الإسلامية وتحدث فيه كل من الشيخ رائد صلاح والمحامي حسن طباجه والسيد رجا إغبارية .

Read More »»

مئات المواطنين من الداخل الفلسطيني يشدّون الرحال للمسجد الأقصى



المصدر: خاص بموقع مدينة القدس الأحد 9 أيار 2010 11:10 صباح
اً
قامت الوحدة الإدارية في الحركة الإسلامية لمنطقة المركز في الداخل الفلسطيني، والتي تضم المثلثين الشمالي والجنوبي ومدن: يافا واللد والرملة، بشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك بمشاركة المئات من أبناء الحركة.

ونظم القائمون على الرحلة الإيمانية برنامجا حافلا في مسجد قبة الصخرة المشرفة بالمسجد الأقصى بعد صلاة مغرب يوم أمس مباشرة، حيث تولى العرافة فضيلة الشيخ سليمان سطل رئيس الحركة الإسلامية في مدينة يافا، والذي رحب بضيوف الرحمن من كافة المناطق مشددا على أهمية شد الرحال إلى المسجد الأقصى، وخاصة في المرحلة الحالية والتي يتعرض فيها المسجد الأقصى إلى مؤامرات تحتم على الجميع الاستمرار في التواصل الدائم مع المسجد الأقصى المبارك.

وابتدأت الأمسية بقراءة آيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الشيخ رياض محاميد من مدينة يافا، تبعها الفقرة المركزية وكانت عبارة عن محاضرة قيمة لفضيلة الشيخ إبراهيم عبد الله صرصور، رئيس الحركة الإسلامية، تحدث فيها عن واجب الذود عن المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وعن واجب أبناء الدعوة الإسلامية في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس وكافة بلاد المسلمين بحمل الدعوة الإسلامية إلى كل شرائح المجتمع بلا استثناء، مشيرا إلى أن الصحابة الأطهار وتابعيهم كانوا حملوا رسالة السماء ودعوة الإسلام إلى كل بقاع الأرض، حيث أقاموا أعظم حضارة عرفتها البشرية على الإطلاق.

وفي نهاية الأمسية،ة قام الشيخ سليمان سطل نيابة عن الوحدة الإدارية في الحركة الإسلامية لمنطقة المركز، بتقديم شهادة تكريم لفضيلة الشيخ إبراهيم صرصور، على ما قدمه خدمة للدعوة وللحركة الإسلامية على مدار رئاسته لها، متمنين له دوام الصحة والعافية في خدمة الدعوة والدين".

Read More »»

اعتداء يهودي متطرف على مواطنة مقدسية وابنتيها في القدس القديمة


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس
اعتدى يهودي متطرف الليلة الماضية على المواطنة أم عمار أبو عصب البالغة من العمر 30 عاما وابنتيها أمام منزلهن في عقبة الخالدية بالبلدة القديمة في القدس المحتلة، مما أدى إلى إصابتهن برضوض مختلفة.

وقال زوج المواطنة المذكورة: "إن الحادثة وقعت عندما كانت زوجته تهم بدخول المنزل مع ابنتيه نوال البالغة من العمر 11 عاما، وهزار البالغة من العمر 10 أعوام"، مؤكداً أنه ليس الاعتداء الأول، فعائلته تتعرض لمعاناة شبه يومية، في محاولة من المستوطنين اليهود لترحيلهم من المنطقة والمنزل.

وأوضح أنه في كل مرة تقوم شرطة الاحتلال باعتقال أحد أفراد العائلة، وتكتفي بأخذ أقوال المستوطنين اليهود.

يهودي متطرف يعتدي على طفلين من حي الشيخ جراح



المصدر: خاص بموقع مدينة القدس الجمعة 7 أيار 2010 11:34 صباحاً

اعتدى مستوطن على الطفلين محمد نبيل الكرد 12 عاما، وعبد الله ناصر الغاوي 9 سنوات، من أبناء العائلات التي تم الاستيلاء على منازلها في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة.

وذكرت المواطنة "أم أيمن" الغاوي والدة الطفل عبد الله أن يهوديا متطرفا فاجأ الطفلين خلال لعبهما بالقرب من منزليهما في الحي، وقام بصفعهما بقوة قبل أن يفر من المكان إلى داخل أحد البيوت المستولى عليها في الحي.

وأضافت: "اتصلنا بشرطة الاحتلال التي حضرت إلى المكان لكنها لم تعتقل المعتدي بدعوى أنه غير موجود في المنزل الذي هرب إليه، وبدلا من ذلك اعتقلوا زوجي ناصر للتحقيق معه".

يُذكر أن شرطة الاحتلال كثيرا ما تلجأ إلى اعتقال المواطن ناصر الغاوي الذي يقيم في خيمة نصبها على الرصيف قُبالة منزله الذي استولى اليهود عليه.

Read More »»

واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى