.

د. القرضاوي يدعو إلى الجهاد بالمال نصرةً للمسجد الأقصى ولمدينة القدس



المصدر: خاص بموقع مدينة القدس السبت 1 أيار 2010 2:18 مساءً

دعا سماحة الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إلى الجهاد بالمال دعمًا ونصرة للمسجد الأقصى ولمدينة القدس المحتلة التي تتعرض للتهويد على مدار الساعة من قبل قوات الاحتلال.

وقال القرضاوي، خلال خطبة الجمعة أمس في مسجد عمر بن الخطاب: "القدس تتعرض للتهويد والمسجد الأقصى تحيط به الأخطار من كل اتجاه، وإذا كان المجاهدون من أبناء الشعب الفلسطيني يجاهدون بأموالهم ودمائهم دفاعا عن مقدسات المسلمين ونصرة لدين الله عز وجل، فأقل واجب علينا أن نجاهد بأموالنا كل حسب قدرته واستطاعته، دعمًا لإخواننا ودفاعًا عن أرضنا ومقدساتنا".

ورفض وصف المساهمة بالأموال بالتبرع، وقال: "لا أوافق على وصف ما نقوم به بأنه تبرع، فهي كلمة تشي بأننا نمنّ على القضية الفلسطينية قضية المسلمين الأولى، وإنما نؤدي الحد الأدنى من واجبنا تجاهها، ونجاهد بهذه الأموال التي رزقنا الله إياها بفضله وكرمه".

وشدد سماحته على ضرورة التعاون مع حملة صندوق القدس التي أطلقها الهلال الأحمر القطري، وتستهدف دعم المقدسيين في مدينة القدس المحتلة، وحمايتها من مخاطر التهويد وطمس هويتها الإسلامية، وذلك عن طريق عدة وسائل من أهمها ترميم المنازل القديمة، وتثبيت المقدسيين على أرضهم ورفض المحاولات الإسرائيلية لترحيلهم عن المدينة المحتلة.

وأضاف: "علينا دعم القدس وحماية المسجد الأقصى بكل ما نستطيع بدمائنا وأموالنا وقلوبنا وألسنتنا ودعائنا ومقاطعة بضائع أعدائنا، فالمؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضًا، والمسلمون يد واحدة يسعى بذمتهم أدناهم وهم يد على من سواهم، وأمة الإسلام كالجسد الواحد إذا اشتكى بعضه اشتكى كله، والقليل على القليل يكفي إن شاء الله تعالى".

وتابع د. القرضاوي قائلاً: "فعلى المسلمين مد أيديهم بكل ما يستطيعون للحفاظ على بقاء المقدسيين في أرضهم داخل القدس المحتلة وبجوار المسجد الأقصى، خاصة مع محاولات اليهود المستمرة والمتصاعدة لتهجيرهم، حيث لا يسمحون ببناء بيت تهدم، أو توسعة بيت، أو ترميمه

0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى