الاحتلال يلاحق الشيخ لدوره في الدفاع عن الأقصى براءة الشيخ رائد صلاح من تهم وُجِّهت له عام 2007م

.

الاحتلال يلاحق الشيخ لدوره في الدفاع عن الأقصى
براءة الشيخ رائد صلاح من تهم وُجِّهت له عام 2007م
[ 11/05/2010 - 10:44 ص ]

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
برأت محكمة صهيونية في القدس المحتلة -في جلستها التي انعقدت صباح اليوم الثلاثاء (11-5)- الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، من "ملف رفع العلم السوري" وتهمة التحريض في وادي الجوز في القدس خلال شباط (فبراير) 2007م، والتي تعود خلفيتها إلى هدم الاحتلال طريق باب المغاربة.

وقالت هيئة الدفاع عن الشيخ صلاح إن المحامين تمكنوا من إثبات وجود تناقضات في أقوال الشرطة، وعرض الدفاع شريطًا مصورًا يوثق سير المظاهرة؛ ما دفع القضاة إلى اتخاذ قرار بوجود عدم دقة في لائحة الاتهام.

يذكر أن التهمة الموجهة إلى الشيخ رائد صلاح تعود إلى شباط (فبراير) عام 2007م؛ حيث شارك الشيخ صلاح مع آخرين في الاحتجاج على هدم طريق باب المغاربة.

http://www.alquds-online.org/userfiles/Image/news/20100511_86600.JPG
واتهمت النيابة الشيخ صلاح برفع العلمين السوري والفلسطيني خلال الأحداث التي جرت؛ حيث كان الشيخ صلاح برفقة وفد من الجولان ووفد آخر من النقب أثناء اعتصامهم على الرصيف في حي وادي الجوز خارج أسوار البلدة القديمة.

الشيخ رائد صلاح يصاحبه محاميه ووفد من الحركة الإسلامي
وأكدّ مركز "الميزان" لحقوق الإنسان أن التهمة الموجهة للشيخ صلاح "ما هي إلا ملاحقة سياسية لشخص الشيخ رائد صلاح؛ بسبب دوره في الدفاع عن القدس والأقصى".
يذكر أنه صدر حكمٌ بالسجن الفعلي لمدة 9 شهور ضد الشيخ صلاح، في قضية أخرى خلال العام الماضي، إلا أنه قام بتقديم استئناف على الحكم إلى المحكمة المركزية.

من جهته، قال الشيخ رائد صلاح مُعقباً على قرار المحكمة:" أن الذي يجب أن يحاكم هو الإحتلال الإسرائيلي".
ورافق الشيخ صلاح في جلسة محاكمة اليوم وفد كبير من قيادات ونشطاء الحركة الإسلامية في الداخل، منهم: الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة، وحضر الجلسة رجا إغبارية الأمين العام لحركة أبناء البلد وعضو لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.
من جهة ثانية، تم عقب إصدار القرار تنظيم مؤتمر صحفي قصير أمام مبنى المحكمة أداره المحامي زاهي نجيدات متحدث باسم الحركة الإسلامية وتحدث فيه كل من الشيخ رائد صلاح والمحامي حسن طباجه والسيد رجا إغبارية .

0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى