.

المواطنون يؤدون صلاة جمعة حاشدة في المسجد الأقصى تؤكد تعلقهم به




المصدر: خاص بموقع مدينة القدس الجمعة 30 نيسان 2010 5:38 مساءً

أكد المواطنون الفلسطينيون ممن يستطيعون الوصول إلى مدينة القدس المحتلة تمسكهم بمسجدهم الأقصى المبارك من خلال توافدهم المتزايد عليه وحرصهم على أداء الصلوات، وخاصة صلاة الجٌمعة في رحابه المباركة.

وفي هذا السياق، أمّ المسجد الأقصى آلاف المواطنين من مدينة القدس المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م وأدوا صلاة الجمعة فيه، وانتشروا في كافة مرافقه وساحاته ومُصلياته وأروقته ولواوينه.

وشهدت مدينة القدس المحتلة حركة نشطة منذ ساعات صباح اليوم (30-4) واجتاز المواطنون مختلف المعابروالحواجز العسكرية الاحتلالية ووصلوا إلى المدينة وحرصوا على البقاء فيها حتى ساعات المساء، استثمروا خلالها وجودهم في المسجد لأداء صلاة العصر أيضا وبالتسوق من الأسواق المقدسية التاريخية في القدس القديمة والمتاخمة للأقصى المبارك.

وكانت سلطات الاحتلال نشرت منذ ساعات اليوم الأولى المئات من عناصر شرطتها وحرس حدودها، وهو الأمر الذي تعمد إليه في كل يوم جمعة، وتمركز العشرات منهم على مقربة من بوابات المسجد الأقصى وأوقفوا عدداً كبيرا من الشبان للتدقيق ببطاقاتهم الشخصية واحتجاز قسم كبير منها إلى حين الانتهاء من الصلاة.

وفي خطوة وصفها المُصلون بالكيدية والانتقامية والعنصرية، أقدمت شرطة الاحتلال على تحرير عشرات المخالفات المالية لسيارات المواطنين المتوقفة في محيط أسوار القدس القديمة بحجة الوقوف بأماكن ممنوعة.

من جهته، دعا مفتي القدس الشيخ محمد حسين المواطنين المقدسيين إلى المزيد من الصبر والرباط والثبات والصمود في وجه مخططات وسياسات الاحتلال العدوانية، واصفاً صد المواطنين لقوات الاحتلال والجماعات اليهودية المتطرفة في سلوان قبل أيام بالوقفة الإيمانية المشهودة.

وطالب الشيخ حسين أبناء شعبنا بالوحدة ورص الصفوف والالتفات إلى ما يخططه الاحتلال من مخططات بحق القدس والمسجد الأقصى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى