.

دعوات للمواطنين لشد الرحال إلى الأقصى



المصدر: خاص بموقع مدينة القدس الأحد 2 أيار 2010 8:20 صباحاً

دعت مؤسسات وهيئات وشخصيات مقدسية اعتبارية المواطنين الفلسطينيين ممن يستطيع الوصول إلى مدينة القدس المحتلة، وخاصة سكان القدس والداخل الفلسطيني، إلى شدّ الرحال يوم الثلاثاء القادم للتصدي لقطعان اليهود المتطرفين الذين أعلنوا عن تنظيم مسيرة استفزازية بمحيط المسجد الأقصى في ذكرى ما يسمى بتوحيد القدس.

وكانت سلطات الاحتلال وشرطتها سمحت للجماعات اليهودية المتطرفة بتنظيم ما ألقت عليه تسمية "مسيرة الأعلام" في محيط بوابات المسجد الأقصى يوم الثلاثاء القادم.

وحدّدت الجماعات اليهودية المتطرفة مسار المسيرة الاستفزازية، وقالت إنها ستنطلق من غربي المدينة لتصل إلى باحة باب العامود، أحد أشهر بوابات القدس القديمة، للتجمع من جديد والانطلاق بالمسيرة وتخترق شارع السلطان سليمان مروراً بباب الساهرة ووصولاً إلى باب الأسباط في طريقها إلى البلدة القديمة لتطوف حول بوابات المسجد الأقصى المبارك، فيما ستنطلق مسيرة منفردة للسيدات من باب يافا وباب النبي داوود.

وكانت شرطة الاحتلال أعلنت في وقت سابق عن مشاورات تجريها مع قادة هذه الجماعات لمنعها من الوصول إلى باب الأسباط وتجنب الاحتكاك مع المواطنين الفلسطينيين في القدس والبلدة القديمة.

يُذكر أن هذه الجماعات اعتادت في مثل هكذا مناسبات الانطلاق بمسيرات صاخبة تعتدي خلالها على المواطنين المقدسيين وممتلكاتهم في القدس القديمة فضلاً عن التهديد باقتحام المسجد الأقصى لإقامة شعائر وطقوس احتفالية في باحاته، بالإضافة إلى تنظيم احتفالات كبرى في باحة البراق وفي البؤر الاستيطانية داخل البلدة القديمة تستفز خلالها الجماعات اليهودي المواطنين المقدسيين وتعتدي على الكثير منهم.

وتُخيّم على القدس أجواء غاضبة ومشحونة بالتوتر الشديد والحذر والترقب لما يمكن أن تقدم عليه الجماعات اليهودية المتطرفة يوم الثلاثاء القادم من تهديد للمسجد الأقصى واعتداءات على المواطنين المقدسيين وممتلكاتهم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى