.

أربع أسيرات من القدس إحداهن تدخل اليوم عامها التاسع



المصدر: خاص بموقع مدينة القدس الأحد 23 أيار 2010 12:36 مساءً

قال الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة إن الأسيرة المقدسية " سناء شحادة " قد أتمت يوم (22-5)عامها الثامن في سجون الاحتلال ودخلت عامها التاسع بشكل متواصل.

وأضاف فروانة في بيان له وصل "موقع مدينة القدس" أن الأسيرة "سناء محمد حسين شحادة " (35 عاماً) اعتقلت في الرابع والعشرين من شهر مايو/أيار 2002 من منزلها، بتهمة الانتماء لـ (حركة الجهاد الإسلامي) ومساعدة استشهادي، وتعرضت لصنوف مختلفة من الإيذاء المعنوي والجسدي والتعذيب القاسي خلال التحقيق معها في مركز تحقيق "المسكوبية" في القدس، ومن ثم صدر بحقها حكم بالسجن المؤبد ثلاث مرات.

وأوضح فروانة بأن 4 أسيرات مقدسيات يقبعن في سجون الاحتلال، بالإضافة للأسيرة المقدسية "سناء شحادة" يوجد ثلاث أسيرات مقدسيات وهن :
- "آمنة جواد علي منى" ( 34 عاماً ) اعتقلت من منزلها في بير نبالا شمال القدس المحتلة في العشرين من كانون ثاني / يناير 2001 ، بتهمة الانتماء لـ (حركة فتح) ومسؤولية استدراج مستوطن بواسطة المراسلة عبر الإنترنت وقتله في مدينة رام الله، وقد مضى على اعتقالها أكثر من تسع سنوات، وتقضي حكماً بالسجن المؤبد .

- "ابتسام عبد الحافظ فايز العيساوي " ( 44 عاماً ) معتقلة منذ أواخر العام 2001 بتهمة طعن جندي إسرائيلي وتقضي حكماً بالسجن الفعلي لمدة 15 عاماً ، وهي أم لخمسة أبناء .

- " ندى عطا عيسى درباس " ( 22 عاماً ) من بلدة العيسوية ومعتقلة منذ منتصف العام 2007 بتهمة مقاومة الاحتلال وتقضي حكماً بالسجن الفعلي لمدة أربع سنوات .

وأشار فروانة بأن حال الأسيرات المقدسيات ، كحال الأسرى المقدسيين، وأن سلطات الاحتلال تسعى دائما للتضييق عليهم وعزلهم، واستبعادهم من الإفراجات السياسية أو من صفقات التبادل وإبقاء قضيتهم رهينة في قبضتها.

مناشداً كافة الجهات المعنية والفصائل الوطنية والإسلامية وآسري " شاليط " بإيلاء قضية أسرى وأسيرات القدس مزيداً من الاهتمام على كافة الصعد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى