.

بلدية الاحتلال في القدس تُوزّع خارطة بمشاريعها لتهويد جنوب الأقصى



المصدر: خاص بموقع مدينة القدس الإثنين 24 أيار 2010 5:58 مساءً
كشف قانونيون من مدينة القدس المحتلة النقاب عن قيام سلطات الاحتلال بتوزيع خارطة على السكان في بلدة "سلوان" جنوب المسجد الأقصى المبارك، تشمل البدء باستكمال أعمال حفر داخل المنطقة، وتحديدا في حي وادي حلوة.

وقالوا في بيان وصل "موقع مدينة القدس" نسخة منه أن هذه الخارطة هي بداية التحضير لإقامة حديقة تلمودية في جنوب البلدة القديمة وتحديداً في حي وادي حلوة الأقرب إلى المسجد الأقصى من الجهة الجنوبية، وهي تطرح طرقا وشوارع تربط بين البؤر الاستيطانية في المنطقة وحي البستان في سلوان.

وأوضحوا أنه وعلى ما يبدو فإن إعلان 15 حزيران القادم كموعد لتنفيذ هدم حي البستان يسبقه مجموعة من التفاصيل، وما وُزّع أمس يعتبر جزء من هذه التفاصيل، وأكدوا أن المنطقة التي ستجري فيها الأعمال هي منطقة حسّاسة جداً، وما يتم تنفيذه هو جزء مما يجري في البلدة القديمة وفي محيطها.

يُذكر أنه نشر في المؤتمر الصحفي لرئيس بلدية الاحتلال كتيب يشمل العمل في هذا المخطط بمنطقة باب الأسباط وحي البستان وصولا إلى باب الخليل.

من جهة ثانية، عُقد اجتماع ضم لجنة حيّيْ البستان ووادي حلوة من أجل دراسة تفاصيل هذه الخطة ووضع آلية عمل لمتابعتها على المستوى الميداني والشعبي والإعلامي وكشف حقيقة ممارسات الاحتلال في هذه المنطقة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى