مواجهات في حي القرمي في القدس القديمة و المغتصبون يضرمون النار فى الحى و المقدسيون يتصدون لهم

.

مواجهات في حي القرمي في القدس القديمة


http://www.alquds-online.org/userfiles/Image/news/20100511_33024.jpg

المصدر: خاص بموقع مدينة القدس الثلاثاء 11 أيار 2010 12:34 مساءً

ذكر شهود عيان بأن اشتباكات بالأيدي ومواجهات اندلعت، قبل قليل، بين المواطنين الفلسطينيين من سكان حي القرمي المُتاخم لأسواق القدس القديمة وعناصر من شرطة وحرس حدود الاحتلال.

وقال شهود العيان، في اتصال هاتفي مع مراسلنا في القدس المحتلة بأن مشادات كلامية حادة وقعت بين عدد من سكان الحي وعناصر من الجماعات اليهودية المتطرفة التي تقيم في بؤرة استيطانية قريبة، سرعان ما تحولت إلى اشتباكات بالأيدي.
وأضافوا بأن قوة معززة من شرطة وحرس حدود الاحتلال وصلت إلى الحي وفرضت طوقاً في محيط مكان الحادث وحاولت اعتقال عدد من الشبان المقدسيين؛ الأمر الذي تسبب بتدافعات تحولت الى مواجهات، لكن لم يبلغ عن إصابات أو اعتقالات حتى الآن.


المقدسيون يتصدون لهم
مغتصبون يضرمون النار في حي القرمي بالقدس
[ 11/05/2010 - 09:14 ص ]
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام

اندلعت مواجهات في حي القرمي بالبلدة القديمة في القدس المحتلة اليوم الثلاثاء (11-5) بين عشرات المواطنين الفلسطينيين والمغتصبين اليهود.

وقال شهود عيان إن عشرات المغتصبين أضرموا النار اليوم بعدد من نوافذ منازل المواطنين المقدسيين في الحي؛ ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين سكانه وعشرات المغتصبين.

وأضافوا أنهم فوجئوا بهجوم عشرات المغتصبين تحت حماية من جيش الاحتلال، حاملين النيران، ويهددون العائلات التي تقطن الحي بإحراقها وقتل سكانه الذين تصدَّوا للمغتصبين، مشيرين إلى أن سيارات الإطفاء تأخرت في الوصول ما يقارب ساعة لإطفاء الحرائق.

يذكر أن حي القرمي يربط بين السرايا وعقبة الخالدية داخل أسوار البلدة القديمة في القدس، وتحاول الجمعيات "الاستيطانية" منذ عشرات السنين الاستيلاء على عقارات المواطنين فيه.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى