أهالي أسرى القدس ينتظمون بمسيرة شموع مُضيئة وسط المدينة

.

أهالي أسرى القدس ينتظمون بمسيرة شموع مُضيئة وسط المدينة


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس الأحد 18 نيسان 2010 6:02 مساءً

انتظم العشرات من أطفال وأهالي أسرى مدينة القدس المحتلة في مسيرة شموع مُضيئة واعتصامٍ تضامني مع الأسرى، نظمه نادي الأسير الفلسطيني في القدس ولجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين على درجات باب العامود، أحد أشهر بوابات القدس القديمة، وذلك تحت شعار "شهداء مع وقف التنفيذ" بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني.

ورفع المشاركون، في الاعتصام، صور أبنائهم الأسرى، وردّدوا الهتافات المؤكدة على عدالة قضية الأسرى الفلسطينيين، ورفعوا الشموع المُضيئة، وبوسترات كبيرة بأسماء وصور الأسرى المقدسيين وفترات محكومياتهم.

وقال أمجد أبو عصب رئيس لجنة الأسرى والمعتقلين المقدسيين، خلال الاعتصام: "إن اعتصام الشموع جاء ليلعن ظلام سجون الاحتلال، ونحن نضئ الشموع لأسرانا تفاؤلا بأن يروا النور قريبا ونحتفل سويا بهذه الساحة".

وطالب ناصر قوس رئيس نادي الأسير في القدس بتحويل قضية الأسرى الفلسطينيين إلى قضية دولية.
من جانبه، قال فضيلة الدكتور ناجح بكيرات رئيس قسم المخطوطات في المسجد الأقصى ووالد الأسير مالك، خلال الاعتصام: "رسالتنا اليوم للاحتلال الإسرائيلي الذي اختطف الشموع التي تضيء منازلنا ومدينة القدس، للتأكيد أنه لن يطفئ شموعنا من خلال السجون أو الترحيل، وإنما سنبقى نقدم الأسير تلو الآخر حتى يرحل الاحتلال عن مدينتنا".

وخاطب د.بكيرات الأسرى قائلاً: "أنتم شموع القدس والأقصى التي تُضيؤوها بصمودكم وصبركم في السجون". وأكد على وقوف كافة أبناء القدس مع قضيتهم العدالة حتى تحرير آخر أسير.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى