.

المواجهات مستمرة مع جنود الاحتلال
المغتصبون يندحرون عن وسط سلوان
[ 25/04/2010 - 10:58 ص ]
شبان فلسطينيون يتصدون لانتهاكات العدو الصهيوني في حي سلوان
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
انتهت مسيرة المغتصبين واليمين المتطرف قبل ظهر اليوم الأحد (25-4) في حي سلوان بعد 20 دقيقة على انطلاقها إثر انطلاق مسيرة مناهضة لمواطنين ومتضامنين دوليين، فيما تجري في هذه الأثناء مواجهاتٌ بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في وادي حلوة.

وأصيب خلال المواجهات 5 مواطنين على الأقل، بينهم مسعف برصاص مطاطي أطلقته قوات الاحتلال لتفريق متظاهرين بحي البستان في سلوان، واعتقلت شرطة الاحتلال أحد المتظاهرين الفلسطينيين خلال التصدي للمغتصبين في وادي حلوة.

وتركَّزت المواجهات في محيط خيمة الاعتصام التي أقامها الأهالي في الحي للاحتجاج على سياسة "الاستيطان" والاستيلاء على أراضي المواطنين في القدس وعقاراتهم.

وشهد حي سلوان منذ ساعات الصباح وجودًا مكثفًا للقوات الخاصة وحرس الحدود والشرطة الصهيونية، حيث أغلق مدخل الحي من الصباح الباكر.

وأغلقت قوات الاحتلال خيمة التضامن في الحي، ومنعت المتضامنين الأجانب من الوصول إليها، ويوجد عدد كبير من المتضامنين والمسؤولين في الحي.

وقامت شرطة الاحتلال بسحب المغتصبين من وسط سلوان إلى مداخل البلدة، بعد أن واجههم المواطنون وهم يهتفون بشعارات "بالروح بالدم نفديك يا سلوان" ويرفعون الأعلام الفلسطينية وسط الطرق على الأدوات المنزلية والمعدن.

وأقدمت قوات الاحتلال على اعتقال حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة "فتح"، أثناء وجوده عند مدخل وادي حلوة، كما اعتقلت عددًا من أهالي سلوان، من بينهم موسى بيضون و4 آخرون خلال حملات دهم لمنازلهم فجر اليوم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى