أوقاف غزة: الاحتلال يضم مقدسات جديدة لقائمة التراث اليهودي

.

أوقاف غزة: الاحتلال يضم مقدسات جديدة لقائمة التراث اليهودي



المصدر: خاص بموقع مدينة القدس الثلاثاء 6 نيسان 2010 1:58 مساءً

استنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة الفلسطينية في غزة طالب أبو شعر قيام حكومة الاحتلال وذرائعها اليهودية المتطرفة بوضع لافتات على الطرقات والمواقع المقدسة في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

وقال أبو شعر في تصريح صحافي: "إن هذه اللافتات تتضمن مغالطات وأسماء تدل على السيادة الإسرائيلية على المدينة المقدسة، وفيها دلالة على ضم تلك المقدسات إلى قائمة التراث الإسرائيلي".

وأبدى امتعاضه الشديد من تسميتهم للمسجد الأقصى بجبل الهيكل، حيث كتبت العبارة باللغة العبرية "هارابايت" أي جبل الهيكل، ومكتوب عليها باللغة العربية الحرم القدسي الشريف.

وأوضح أن هذه اللافتات قد أثارت وزعزعت نفوس بعض المقدسيين وشعورهم بخطر تلك اللافتات والتسميات مما شعروا بأنها تشكل خطرًا على أسلمة وعروبة القدس والمضي نحو تهوديها والنيل من هويتها الأصيلة.

ولفت أبو شعر إلى أن القدس تشهد في هذه الأثناء حالة من الغضب خاصة مع وجود الحصار الخانق على المدينة والتضييق على الوافدين إليها، وانتشار أعداد كبيرة من قوات الاحتلال في طرقات ومداخل المدينة.

وذكر أن الاحتلال يطلق على الأقصى اسم "الحرم الشريف"، مبيناً أن هذا الاسم خطأ شرعًا لأن في الإسلام حرمان فقط باتفاق العلماء هما مكة والمدينة.

وندد أبو شعر بالحملة الدعائية التي تشنها الجماعات اليهودية الناشطة بمجال الاستيلاء على عقارات المقدسيين بالبلدة القديمة لدعم الاستيطان في قلب الأحياء والعقارات المقدسية المحيطة بالأقصى بجمع التبرعات من آلاف اليهود الذين تدفقوا على منطقة حائط البراق والبلدة من ناحية باب الخليل والمغاربة ومن شعاراتهم "ادفع شيكل تمتلك عقاراً عربياً في البلدة القديمة"، "ادفع شيكل تساهم في بناء الهيكل"، "ادفع شيكل تدخل الجنة".

وبين أنهم اتخذوا من البلدة القديمة مواقع لهم ووضعوا صناديق وإعلانات مصورة على بوسترات تظهر ما يزعمون أنه الهيكل وضرورة التبرع لبنائه، إضافةً إلى ملصقات تظهر البؤرة الاستيطانية قرب حي مراغة في سلوان والمعروفة باسم "بيت يوناتان"

0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى