.

مسلسل المرافعات ضد الشيخ رائد يتواصل لتلفيق الاتهامات ضده


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس الإثنين 19 نيسان 2010 1:23 مساءً

في إطار الملاحقات والمرافعات المتتالية من قبل أجهزة الاحتلال الصهيوني لتلفيق اتهامات ضد الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، عقدت محكمة الاحتلال "الصلح" في غربي مدينة القدس يوم أمس الأحد جلسة تداول في الملف المقدم ضد الشيخ صلاح والمعروف بملف "خطبة حي وادي الجوز" من أحداث يوم الجمعة قبل نحو ثلاثة أعوام.

وكان الشيخ صلاح خطب الجمعة في جمعٍ من المصلين تجمعوا في منطقة حي وادي الجوز القريب من أسوار القدس القديمة بعد منع قوات الاحتلال المواطنين من الصلاة في المسجد الأقصى، على خلفية هدم الاحتلال لطريق باب المغاربة مطلع شهر شباط من عام 2007 م، وقدمت المؤسسة الإسرائيلية لاحقا لائحة اتهام ضد الشيخ رائد صلاح بدعوى التحريض على العنصرية والكراهية.

واستمعت المحكمة أمس إلى شاهدَيْن من شهود نيابة الاحتلال من ضباط شرطتها ضد الشيخ رائد صلاح. وأظهر طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح، خلال المداولة، الكثير من التناقضات الأساسية في إدعاءات شهود النيابة، فيما قبل القاضي تقديم شريط فيديو من قبل النيابة إلى المحكمة تدعي أنه يحتوي على خطاب الشيخ رائد صلاح المذكور، في حين أكد طاقم الدفاع أنه تم الحصول على الشريط بطلب وطريق مخادعة، فيما قررت النيابة التنازل عن شهادة المختص المدعو " فيشر " الذي تقدم بورقة للنيابة الإسرائيلية فسّر فيها معنى كلمة "انتفاضة"، وذلك بعدما أعطى طاقم الدفاع والمحكمة ملاحظات على ورقة "المختص" تشير إلى أن هذه الورقة لا قيمة لها في مجريات المحكمة.

وحضر جلسة المحكمة، بالإضافة إلى الشيخ رائد صلاح، عدد من نشطاء وقيادات الحركة الإسلامية، منهم: المحامي زاهي نجيدات،الدكتور سليمان أحمد إغبارية، الشيخ علي ابو شيخة، صالح نجيب.

أما طاقم الدفاع في الجلسة فضم كل من المحامين: حسين أبو حسين، أفيغدور فلدمان، خالد زبارقة، عمر خمايسي، وترافع في الجلسة كل من المحامي ابو حسين وفلدمان، فيما تقرر في ختام جلسة اليوم عقد جلسة أخرى في الملف بتاريخ 862010 ، يتم فيها سماع شهود الدفاع والتلخيصات بشكل أساس.

وقرر القاضي حاييم ليرا، الذي ينظر في هذا الملف، قبول تقديم الشريط وترجمته، على ان يعطي تفسير قبولهما في وقت لاحق، فيما سجّل في محضر الجلسة حفظ الحق لطاقم الدفاع بتقديم ملاحظات على الأشرطة المقدمة من قبل النيابة ، وقرر القاضي عقد جلسة أخرى في الملف بتاريخ 862010 ، يتم فيها سماع شهود الدفاع والتلخيصات بشكل أساس.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى