الى أعوان الصهاينه عباس و فياض "لا ترفع عينيك إلى حقوقنا وأرضنا" تكتّل فلسطينيي 48 لفياض: لن نتخلى عن ذرة تراب ووزير صهيونى يمدح فى فياض

.

"لا ترفع عينيك إلى حقوقنا وأرضنا"
تكتّل فلسطينيي 48 لفياض: لن نتخلى عن ذرة تراب
[ 06/04/2010 - 09:23 م ]
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام

استهجن تكتل أبناء فلسطين 48 تصريحات سلام فياض، رئيس "حكومة" فتح (غير الدستورية) في الضفة. وقالت مخاطبة فياض: "كيف تسمح لنفسك أن تختزل رأي سبع ملايين فلسطيني ‏ويزيد فتطلق تصريحك المستفز لكرامتهم الوطنية وأحلامهم بالعودة إلى وطنهم".

وأضاف في بيان صادر عنه‏‏: "هكذا وبكل برودة أعصاب، تتخلى عما يزيد عن ثمانين في المائة من أرض فلسطين التاريخية، وما هو أنكى وأصعب عن مليون ونصف المليون هم المتراس ‏الأول لشعبنا وقضيته العادلة، هم المتمسكون بالأرض يدافعون عنها".

وتابع البيان: "فليسمع كل العالم، لن نتخلى عن ذرة تراب واحدة، ولن تتخلى عن حق ‏من حقوقنا، ولن نقبل حل الدولتين، ولن نقبل بعد اليوم أن تدعي أنت (فياض) وأمثالك حق تمثيلنا، ‏فلا نحن انتخبناك ولا شرعية لك علينا، ولتعلم أننا في الشتات سوف نرفع عنكم الغطاء، فأنت ‏موظف لحالة مؤقتة ومحددة في أرض ما يسمى السلطة فلا ترفع عينيك إلى حقوقنا وأرضنا".


عقب تخليه عن حق العودة
وزير صهيوني يدعو إلى دعم فياض
[ 06/04/2010 - 09:04 م ]
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام

دعا وزير الاستخبارات الصهيوني في حكومة الاحتلال إلى دعم سلام فياض، رئيس "حكومة" فتح (غير الدستورية) في رام الله، لا سيما عقب تصريحاته الأخيرة التي شطب من خلالها حق العودة للاجئين الفلسطينيين، وحصر عودتهم فقط في أراضي السلطة وليس الأراضي التي هجروا منها سنة 1948.

ونقلت القناة السابعة في التلفزيون الصهيوني عن الوزير دان مريدور قوله: "في ضوء الوضع الحالي؛ أرى أنه يجب "تشبيك" الأيادي مع سلام فياض في جهوده لإقامة دولة فلسطينية خلال عامين بالتنسيق الكامل معنا"، على حد تعبيره.

وأضاف مريدور: "إن ما يرغب رئيس الحكومة (الصهيونية) في مواصلة إخفائه، أننا فعلاً تحدثنا مع الفلسطينيين حول كل المواضيع الشائكة"، موضحاً "لقد اتفقنا معهم على الدخول في مفاوضات الوضع الدائم التي تشمل جميع الحدود الشائكة: الحدود، الأمن، القدس، اللاجئين".


أشعل غضب الفلسطينيين
تشديد حراسة فياض عقب تنازله عن الثوابت
[ 06/04/2010 - 07:15 م ]
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام

كشفت مصادر أمنية فلسطينية النقاب عن أنه تم تشديد الإجراءات الأمنية حول سلام فياض رئيس "حكومة" فتح (غير الدستورية) في الضفة الغربية المحتلة، إثر تقديرات أفادت بأن حياته معرضة للخطر، في أعقاب التصريحات التي أدلى بها لصحيفة /هآرتس/ الصهيونية والتي تخلى فيها صراحة عن حق اللاجئين في العودة إلى أراضيهم التي هجّروا منها منذ عام 1948، وقدم التهنئة للكيان بالذكرى الثالثة والستين لنكبة الشعب الفلسطيني.

وقالت المصادر، التي فضلت عدم الكشف هو هويتها خشية ملاحقتها من قبل مليشيا عباس، إنه في أعقاب ردود الأفعال العنيفة على تصريحات فياض، وفي ظل تخوينه واتهامه بالعمالة للكيان الصهيوني والدعوات الصادرة لمحاسبة من مختلف الفعاليات والفصائل الفلسطينية؛ فقد تم تشديد الإجراءات الأمنية المتخذة حوله، خشية تعرضه لعملية قتل على يد مواطنين فلسطينيين غاضبين.

وقد أثارت تصريحات فياض ردود فعل غاضبة جداً في أوساط الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، لا سيما اللاجئين منهم، حيث طالبوا بمحاسبته واتخاذ إجراءات حازمة وجدية بحقه، وإقامة محاكمة شعبية ورسمية له على خلفية تخليه عن ثوابت الشعب الفلسطيني التي ناضل من أجلها منذ عقود.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى