سكان العيسوية يمنعون قوات الاحتلال الصهيوني من بناء جدار على مدخل البلدة بالقدس المحتلة

.


العيسوية شوكة في حلق "الاستيطان"
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام

داهمت قوات معززة من الاحتلال في ساعة متأخرة من مساء أمس الإثنين (12-10) مدخل بلدة العيسوية بالقدس المحتلة، وكانت برفقة هذه القوات شاحنة محملة بمكعبات إسمنتية بارتفاع 4 أمتار بغرض إغلاق الشارع الرئيسي الذي يوصل العيسوية بالأحياء العربية الأخرى وصولاً إلى البلدة القديمة من القدس المحتلة، وعلى الفور هاجم شبان البلدة قوات الاحتلال، وانقضوا على الشاحنة، وأنزلوا السائق منها، وقاموا بسحب مفاتيحها، وعندما فقدت قوات الاحتلال السيطرة على الموقف أجرت مفاوضات مع مختار البلدة تم بموجبها إعادة مفاتيح الشاحنة شريطة انسحابها من المكان.

وقد تذرع الضابط الذي رافق الحملة بأن الهدف من وضع الجدار هو خوفه على أهل البلدة من اليهود الذين يحيطون بها، وخاصة اليهود الذين اغتصبوا التلة الفرنسية، كما يحيط بالبلدة مستشفى "هداسا"، وهو من أكبر مستشفيات القدس، إضافة إلى الجامعة العبرية، ومعسكر للمراقبة والرصد والإنذار المبكر.

وكانت قوات الاحتلال صاردت في وقت سابق 3 آلاف دونم من أراضي البلدة، وهو ما يُعرف بمشروع ( E1 ) "الاستيطاني"، والذي يمتد حتى منطقة الخان الأحمر.

وتعتبر العيسوية شوكة في حلق التوسع والامتداد الجغرافي "للاستيطان"، ويحاول الصهاينة التضييق عليها بكافة الوسائل لإرغام أهلها على الرحيل منها.

كما تشتهر البلدة بشدة مواجهتها للعدو ومقارعته، وكان آخرها الأسبوع الماضي أثناء حصار المسجد الأقصى، حيث أصيب عدد من أفراد شرطة الاحتلال نتيجة المواجهات التي دارت فيها، بالإضافة إلى مهاجمة سكانها لمستشفى "هداسا" بالزجاجات الحارقة، وتكسيرهم لزجاج السيارات التابعة للجامعة العبرية، وتعطيلهم حركة السير في منطقة التلة الفرنسية.

وعلى ما يبدو أن قوات الاحتلال قررت الانتقام من البلدة بإغلاق الشارع الرئيسي فيها بعد إغلاق شارعها الفرعي قبل خمسة أعوام، بعد عملية نوعية تم من خلالها إطلاق نار من سيارة مسرعة باتجاه صهاينة في التلة الفرنسية

0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى