مساجد القدس توجه نداءً للمرابطة حول المسجد الأقصى لصد الجماعات اليهودية المتطرفة

.

فيما تواصل قوات الاحتلال إغلاق القدس والأقصى
مساجد القدس توجه نداءً للمرابطة حول المسجد الأقصى لصد الجماعات اليهودية المتطرفة

مرابط في الأقصى يدعو الله أن يوقظ الأمة ويرفع البلاء - (أرشيف)
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

وجهت مساجد القدس نداءات لجميع الفلسطينيين في الداخل الفلسطيني إلى كسر حصار المسجد الأقصى والمرابطة خارج الحرم الشريف لصد أية محاولة لاقتحام المسجد، في حين تواصلت الإدانات الفلسطينية والعربية والدولية للانتهاكات الصهيونية.

ونقلت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث"، في بيان لها أمس الأربعاء (7-10) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، عن وسائل إعلام صهيونية ما يفيد بأن سلطات الاحتلال تحفر نفقًا جديدًا يصل عمقه إلى نحو ستة أمتار تحت الأرض في حدود الجدار الغربي للمسجد الأقصى المبارك، مرجحةً أن النفق يقع على بعد عشرات الأمتار من المسجد، وتحديدًا عند منطقة حمام العين.
في الوقت ذاته، واصلت قوات الاحتلال الصهيوني إغلاق الحرم القدسي الشريف أمام الفلسطينيين الذين تقل أعمارهم عن خمسين عامًا، وذكرت الإذاعة الصهيونية أن شرطة الاحتلال ستعمل على إغلاق عدة شوارع أمام حركة السير في مدينة القدس المحتلة تمهيدًا لانطلاق مسيرة بمناسبة "عيد العُرْش" اليهودي يشارك فيها أكثر من 9 آلاف يهودي بمن فيهم ممثلون للجيش الصهيوني.
وكانت وكالة الأنباء الفرنسية (أ. ف. ب.) قد نقلت منذ يومين عن نائب رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني "سيلفان شالوم" في تصريحات للإذاعة الصهيونية العامة أن "المعركة بدأت لفرض السيادة "الإسرائيلية" على القدس"، كما دعا "شالوم" إلى حظر الحركة الإسلامية في أراضي عام 1948م، وإلى اعتقال رئيسها رائد صلاح ونائبه كمال الخطيب، متهمًا الحركة بتحريض الجماهير.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى