إنه الأقصى

.

المسجد القبلى داخل الاقصى

المصدر: الكاتب: أ. د. أحمد إسماعيل نوفل

يتابع العالم كله باهتمام، ما يجري هذه الأيام في ساحات الأقصى، لقد تكشفت المؤامرة، وظهر المخبوء الصهيوني الذي كانوا يخفونه طيلة هذه العقود، منذ وقع الأقصى في قبضتهم، فمنذ اليوم الأول أزالوا حي المغاربة الذين جاءوا من "الرباط" إلى أرض الرباط في الأقصى، أزالوه ليزيلوا رمزية هذا المعنى، وأن الأقصى هو الذي يوحد المسلمين حول نصرته، وهذا من عديد معاني البركة التي حفه الله بها.

وبدأ مخطط الشيطان للكيد بالأقصى والتآمر عليه، والعجز المفتعل الذي يلف العالم العربي والإسلامي ظل هو سيد الموقف طيلة الستين سنة المتصرمة على الاحتلال.

فبدأ مخطط التهويد، وإحكام السيطرة، وتطويق الأقصى بالغابات الإسمنتية ذات الارتفاعات غير المعهودة، مما جعل الأقصى في " غمة " لا يكاد يظهر، بعد أن كان يلوح كالشمس من مسافات بعيدة.

ثم بدأ مسلسل حفر الأنفاق التي طوقت الأقصى واخترقت الأرض من تحته إلى أعماق قد تصل إلى أربعين متراً، والعجز المفتعل المصطنع مستمر، والاستخذاء متواصل، والصمت المريب يلف الجميع من الأعاريب.

ثم مرر المجرمون من أمام الأقصى ما زعموه وقتذاك حجر الأساس للهيكل. وبدأ العنصريون الإرهابيون الحاقدون يسربون إلى وسائل الإعلام صور هيكلهم المكذوب المزعوم، وما ثم هيكل لهم في قدسنا، ودعوكم من الروايات "الإسرائيلية" التي خربت العقل والعلم والتاريخ..! ولو بعث سليمان حياً لقاتله يهود، وقد كفّروه وهو حي، فأنى يزعمون الاهتمام بهيكله، وهم الذين ألصقوا به كل تهمة مسيئة مشينة ؟ وحاشا لأنبياء الله!

وتم في غمرة كل ذلك إحراق جزء مهم من المسجد الأقصى وأكلت النيران معلماً رمزياً مهماً جداً هو منبر صلاح الدين، وكان ينبغي يومها أن تنفجر البراكين، لكن قاتل الله الكبت والقهر الذي أفقد العرب والمسلمين حرارتهم وحريتهم، تحت دعاوى الحرص على النظام..

ومعلوم في التربية والتعليم ما يسمى في علم النفس: "تعليم الفشل" بأن تمرر الكائن بتجربة فاشلة وتكون النتيجة أن يفقد الرغبة في المحاولة أو التحرك لتحرير نفسه من أغلاله، وهذا ما يجري في العالم العربي والإسلامي، لقد راكموا القهر والكبت، والعجيب أنه كان مصحوباً بفشل ذريع للأنظمة، وما كان العقلاء ليجمعوا على الناس مصيبتين: الفقر والكبت، والفشل والحرمان، والهزائم ومصادرة الحرية، لكن ذلك حصل في العالم العربي فريدة الزمان وتحفة الأوان في نمط قيادة الإنسان! ولكن مؤامرات الماضي كلها في كفة، والتسارع الحالي الذي يجري الآن في كفة أخرى.

إن "زيارة" المجرم شارون قبل تسع سنوات للأقصى وانتهاك ساحاته كان بمثابة إشارة البدء من " أعلى " رموزهم، وأطغى شخوصهم، في تنفيذ مخطط العدوان والمصادرة ومن عادة المجرمين أنهم يختلقون مشكلة ثم يحلونها بمصادرة الحق وحرمان أصحابه منه، هكذا حول الصهيونية، وشرعة أمريكا التي تحرص من خلالها على حرية الأديان وممارسة الشرائع تصاب بالشلل إن كان المستهدف أقصانا ومسجد الخليل ومقدساتنا ومساجدنا! ومعاذ الله أن نقصد طلب النصرة من أمريكا، أو طلب الإنصاف! الأمر أوضح من أن يحتاج إلى بيان أو برهان، إنهم جميعاً معسكر واحد.

وإذا كان رئيس السلطة يدافع عن "إسرائيل" أفنطلب من أوباما نصرة قضايانا ؟! لا ولكنها المفارقة التي تغيظ، نقولها لنزداد لهم عداوة وتزداد الأمور انكشافاً، وإن تبعية العالم العربي لأمريكا جزء من التواطؤ لا التحالف أو الصداقة!

على كل حال، الأقصى الآن بات في دائرة الاستهداف الأعتى، ويبدو أن حجم التآمر العربي أغراهم بتسريع المخطط وحرق المراحل، وانتهاز الفرصة قبل أن يستيقظ العالم العربي.

ليس على الأقصى بعزيز أن تقدم لفدائه قوافل الشهداء ويراق سيل الدماء.
فالأقصى لمحمد ينتسب، فيا من يعز عليكم محمد ومسراه، هذا زمان التضحيات والبذل والتقدمات..

ألا فليعلم المجرمون علم يقين أن التحرش بالأقصى بداية نهايتهم إن شاء الله. إن المارد القابع في نفوس المسلمين سينطلق نصرة لمسرى النبي الأمين. إن الجمر الذي تحت الرماد سيلتهب ناراً تحرق الغاصبين. إن ما يراهنون عليه من وقفة الألجمة معهم في قمع الشعوب ومنع حراكها سيبوء بالفشل الذريع والخسران المبين.

يا بني صهيون، أيها المجرمون إن موعدكم الصبح، والصبح قريب. فجر الأمة يوشك أن ينبلج ونصرها يوشك أن يصبح حديث الدنيا، وهزيمتكم المدوية وسحق مشروعكم ستصبح حقيقة الحقائق. والأيام بيننا! إنّه الأقصى يا مجرمون، إن كنتم لا تعلمون.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى