احتفالات يهودية صاخبة وعرض صور للهيكل المزعوم على الجدار الجنوبي للمسجد الأقصى

.

المصدر: خاص بموقع مدينة القدس

قامت جماعات يهودية متطرفة بالإضافة إلى العشرات من الجماعات المسيحية الصهيونية من أمريكا، باحتفالات صاخبة بملاصقة الجدار الجنوبي للمسجد الأقصى المبارك، وتحديداً لدى البوابة الذهبية الثلاثية المغلقة في منطقة تزخر بالآثار الإسلامية.

وتم عرض صور على حائط المسجد الأقصى المبارك للهيكل المزعوم مكان الأقصى وسط هتافات وصيحات المتطرفين ورفع الأعلام "الإسرائيلية" واللافتات المنادية بـ"الموت للعرب والفلسطينيين وتدعو لإقامة الهيكل المزعوم مكان الأقصى المبارك وطرد سكان القدس الفلسطينيين العرب".

وكان القائمون على الاحتفالات جلبوا آلاتهم الضخمة ومعداتهم والإضاءات العملاقة عبر شاحنات كبيرة جداً، وأفرغوها في المنطقة الأثرية، واستقدموا العشرات من الوفود اليهودية والأجنبية لحضور هذه الاحتفالات دون مراعاة لمشاعر المُصلين في الجامع القبلي بالمسجد الأقصى المُطل على المنطقة.

وجرت الاحتفالات وسط تشديدات وحراسات عسكرية وشُرطية كبيرة، فضلاً عن إجراءات مُصاحبة منها إغلاق الشارع الرئيسي ومدخل حي وادي حلوة القريب من مكان الاحتفال، وإغلاق مدخل مقبرة الرحمة من الجهة الجنوبية.

وحاول المواطنون الفلسطينيون من سكان المنطقة وأحياء بلدة سلوان الاعتراض والاحتجاج على هذه الاحتفالات ورشقوا عناصر الشرطة بالحجارة والزجاجات الفارغة فيما أطلق الجنود القنابل الصوتية الحارقة والرصاص الحي والمطاطي على الشبان.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى