خلال زيارته الأولى بعد الإبعاد عن القدس لخيمة البستان:الشيخ رائد صلاح يؤكد أن خيمة البستان عنوان حماية لكل القدس

.

الشيخ رائد صلاح يؤكد أن خيمة البستان عنوان حماية لكل القدس

الشيخ : رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية بالداخل

المصدر: خاص بموقع مدينة القدس

حذر الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في المناطق المحتلة 1948، من مخطط أسطوري وخداع تحت مسمى "الحوض المقدس" يحاول الاحتلال عبرها أن يقيم حلقة من الحدائق التي يسميها الحدائق التاريخية التلمودية حول المسجد الأقصى المبارك وبداية هذا المخطط من منطقة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

جاء ذلك خلال زيارته الأولى بعد إبعاده عن محيط القدس لمدة شهر إلى خيمة البستان بمنطقة سلوان، برفقة مستشار شؤون المسجد الأقصى والقدس الشيخ علي أبو شيخه، ومدير مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية زياد الحموري، بحضور أهالي حي البستان المهددة منازلهم بالهدم والاستيلاء على عقاراتهم وممتلكاتهم، وعدد من وجهاء الحي وأعضاء لجنة الدفاع عن أراضي حي البستان.

وأكد الشيخ رائد صلاح : "على ضرورة الصبر والثبات لأهالي حي البستان، وأضاف أن أهل القدس رغم ما يعانونه صابرون صامدون رغم سياسة التهديدات والإغراءات التي يتعرض لها أهل الحي من بلدية الاحتلال والمستوطنين معتبراً أن خيمة البستان عنوان حماية ليس فقط لمنطقة سلوان وإنما لكل القدس وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.

وقال الشيخ: "إن إفشال المخطط الصهيوني في منطقة سلوان هو إفشال لكل المخطط حول المسجد الأقصى المبارك، وإنقاذ له من الحفريات المستمرة، ونحن مدركين مدى صعوبة الأوضاع التي تعيشها القدس في هذه الأيام ولكن هل نحن في دائرة ضعف أم في دائرة صراع".

وطالب الشيخ المواطنين في منطقة سلوان بتجديد الفعاليات الجماهيرية حتى يعلم العالم أن سلوان والقدس والمسجد الأقصى المبارك لأهلها وليست للاحتلال ويجب أن نحافظ عليه.

ومن جهته أكد أبو سنينة في كلمته: "أن حي البستان بحاجة ماسة إلى سياحة أصيلة بدل سياحة الاحتلال البديلة، وقال: " يدخل شوارعنا وأزقتنا غرباء بحجة السياحة الإسرائيلية التي تركز على القدس".

وطالب مؤسسة الأقصى المسؤولة عن مسيرة البيارق أن تسير حافلاتها باتجاه الأحياء العربية المهددة بالاستيلاء من قبل الجمعيات الاستيطانية، وبالعمل على تشكيل هيئة ومكتب للتواصل مع أهل القدس، مؤكداً أنه لابد من العمل المهني المنظم الذي يهتم بالتوعية والتوجيه والإرشاد.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى