المقدسيون يطلقون "وثيقة الرباط المقدسية" للدفاع عن نواب القدس ووزيرها

.

المقدسيون يطلقون "وثيقة الرباط المقدسية" للدفاع عن نواب القدس ووزيرها

[ 18/06/2010 - 08:33 م ]

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام
أُعلن الجمعة (18-6) في قرية صور باهر جنوب مدينة القدس عن إطلاق "وثيقة الرباط المقدسية"، للدفاع عن مدينة القدس والتضامن مع وزيرها ونوابها الذين أصدرت سلطات الاحتلال الصهيوني قرارات بإبعادهم من المدينة المقدسة بحجة إعتبارهم "مقيمين غير شرعيين".

وقد أعلنت عشائر ووجهاء جنوب مدينة القدس اليوم بعد صلاة الجمعة من المسجد العمري في قرية صورباهر، وسط تواجد جماهيري وإعلامي كبير، عن ولادة وثيقة "الرباط المقدسية" التي استنكروا من خلالها ما تقوم به سلطات الاحتلال من ممارسات تهويدية بحق المدينة المقدسة، والتي كان آخرها تسليم قرارات سحب حق المواطنة والابعاد عن مدينة القدس للنواب محمد أبوطير وأحمد عطون ومحمد طوطح ووزير شؤون القدس السابق خالد ابوعرفة، والوثيقة التي انطلقت من قرية صورباهر سيتم نشرها لتصل إلى كافة قرى مدينة القدس شمالا وجنوبا.
واعتبرت العشائر هذه الاجراءات باطلة ومجحفة بحق السكان المقدسيين وظالمه لهم، كما وطالبوا كل مدن فلسطين وقراها ومؤسساتها الحقوقية والحكومية بتبني هذه القضية والوقوف معها، باعتبارها قضية رباط وصمود إلى يوم الدين.
وأكدوا أن خطوتهم اليوم بالتضامن مع النواب الذين صدر بحقهم قرار الابعاد ليس دفاعا عن اشخاص بقدر ما هو دفاع عن القدس وفلسطين التي يحاول الاحتلال تفريغها من سكانها وأهلها.
ووقع وجهاء وحمائل القرية على الوثيقة كي يثبتوا للجميع أن كل المقدسيين مهتمين بقضية النواب وأن الإبعاد إن طال النواب اليوم فسيطال كل مواطن مقدسي غدا.
وانطلقت بعدها مسيرة حاشدة من المسجد العمري إلى دوار الشهيد إياد عويسات، حيث شارك في المسيرة العديد من الوجهاء والمخاتير والشخصيات المقدسية إلى جانب النواب.
وألقى النواب كلمات أكدوا فيها على صمودهم وثباتهم داخل مدينة القدس، مشددين على أن الاحتلال مهما فعل ومهما اتخذ من قرارات لن يخرجهم من مدينتهم ولن يقتلع جذورهم منها فلا توجد حياة خارج مدينة القدس والشهادة على ترابها أفضل من الخروج منها.
يذكر أن النائب محمد أبوطير حسب القرار الذي تسلمه من سلطات الاحتلال لا يحق له البقاء في المدينة غدا الساعة 12 ظهرا، ويعتبر حسب القرار مواطن غير قانوني ويجب ابعاده عن المدينة.

عن ذي الأصابع رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله: "إن ابتلينا بعدك بالبقاء أين تأمرنا؟ قال: "عليك ببيت المقدس، فلعله ينشأ لك ذرية يغدون إلى ذاك المسجد ويروحون". [أحمد ، والهيثمي].













وهنية يدعو الفلسطينيين للتوقيع على وثيقة الرباط المقدسي

http://www.alquds-online.org/userfiles/Image/news/20100621_75636.jpg
المصدر: خاص بموقع مدينة القدس الإثنين 21 حزيران 2010 11:41 صباحاً
دعا رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية أبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان للتوقيع على وثيقة الرباط المقدسي والالتفاف حول الشخصيات المقدسية المستهدفة ودعمها في وجه قرار الاحتلال القاضي بإبعادهم عن مدينة القدس.

وكشف هنية خلال مشاركته في جلسة للمجلس التشريعي لمناقشة القرار القاضي بإبعاد النواب الإسلاميين عن القدس، أن حكومته قامت وستقوم بإرسال رسائل متعددة من أجل الوقوف في وجه القرار الصهيوني، مشددا في الوقت ذاته على أن الحكومة ملتزمة بفضح القرار الصهيوني ومحاولة إجهاضه.

وأوضح هنية أن نواب القدس هم رموز للشعب الفلسطيني تتعمق رمزيتهم بارتباطهم بمدينة القدس، وأن أي محاولة للمساس بهم هي محاولة للمساس بمدينة القدس، مؤكدا أن القرار الصهيوني بإبعاد النواب يأتي ضمن حملة الاستهداف الصهيونية للمقدسات.

وقال: "من قلب غزة نقول للأمة العربية والإسلامية أن القدس هي محور المعركة مع الاحتلال وعلى الأمة أن تنهض لتكسر الحصار عن القدس".

وأكد أن القدس محاصرة سياسيا وأمنيا إضافة للمستوطنات وعمليات التهويد المستمرة وقرارات الإبعاد.


0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى