.

مواطنو سلوان ينتفضون في وجه المستوطنين وقوات الاحتلال ويحرقون بؤرة استيطانية

http://www.alquds-online.org/userfiles/Image/news/20100531_15456.jpg

المصدر: خاص بموقع مدينة القدس الإثنين 31 أيار 2010 9:33 صباحاً

انتفض الليلة الماضية (30-5) أهالي بلدة سلوان الواقعة جنوب المسجد الأقصى المبارك، وخرجوا بشكل جماعي وشرعوا على الفور بإحراق البؤرة الاستيطانية "بيت العسل" في حي بطن الهوى، الحارة الوسطى.

وقال المُسعف سامر الوعري لـ"موقع مدينة القدس" بأن أطقم المسعفين واجهت صعوبات كبيرة في أداء عملها بسبب تضييقات جنود وشرطة الاحتلال، مؤكداً أن الجنود يطلقون غازاً جديدا مسيلا للدموع وذا تأثير كبير، ولم يتمكن الوعري من إعطاء رقم دقيق للإصابات بين المواطنين، إلا أنه أكد أن جنود الاحتلال يطلقون النار والغاز الحارق والمسيّل للدموع بكثافة على المواطنين المُنتفضين على اليهود المتطرفين واستفزازاتهم في المنطقة.

من جهته، قال الحاج فخري أبو دياب عضو لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان لـ"موقع مدينة القدس" بأن اشتباكات عنيفة دارت بين المواطنين وجنود وشرطة الاحتلال في الحارة الوسطى وامتدت لتصل إلى منطقة بئر أيوب وسط حالة غليان شعبي غير مسبوقة في البلدة بأكملها.

وأوضح أن النيران اشتعلت في البؤرة الاستيطانية "بيت العسل" والتي كانت قوات الاحتلال أخلتها من اليهود المتطرفين، فيما عززت الحراسات المشددة على البؤرة الاستيطانية الأكبر في الحي "بيت يوناتان" التي تتعرض للرشق بالحجارة والزجاجات الفارغة.

ووصف أحد سكان الحي المواجهات بأنها تعبير عن الغضب الشعبي اتجاه اعتداءات اليهود المتطرفين على نساء وسكان الحي وممتلكاتهم ومساندة قوات الاحتلال لهم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى