.

تنديدًا بالعدوان الصهيوني على "أسطول الحرية"
مظاهرات الغضب تندلع في أراضي الـ48
[ 31/05/2010 - 07:13 م ]
الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

شهدت المدن والأحياء الفلسطينية في الأراضي المحتلة سنة 1948، عدّة تظاهرات ومسيرات احتجاجية ندّدت بالعدوان الصهيوني على سفن "أسطول الحريّة" واستخدام الرصاص الحي ضد مبعوثي الإغاثة والمتضامنين الدوليين، الأمر الذي تسبّب في سقوط عشرات الشهداء والجرحى.

وكانت القوى والفصائل السياسية الفلسطينية في مدينة الناصرة، شمال فلسطين المحتلّة، قد نظّمت مظاهرة سلمية، طالبت فيها بمحاكمة الجانب الصهيوني "لارتكابه جرائم حرب إرهابية".

كما اندلعت مظاهرة احتجاجية أخرى في مدينة سخنين، عقب اجتماع طارئ عقدته بلدية المدينة لبحث الخطوات الاحتجاجية القادمة، في مسعى للتعبير عن "رفض الشعب الفلسطيني واستنكاره لممارسات الاحتلال وانتهاكاته المتواصلة بحق الإنسانية".

وفي جامعة بئر السبع في النقب قام مئات الطلاب الفلسطينيين بتنظيم مسيرة سلمية، عبّروا من خلالها عن شجبهم لعملية العدوان الصهيوني على سفن "أسطول الحريّة" الإنساني، والتعرّض للمشاركين فيه بإطلاق النيران عليهم، بيد أنّ عددًا من ناشطي اليمين الصهيوني المتطرّف "حاولوا استفزاز المتظاهرين وتأجيج مشاعرهم".

كما شهدت الجامعة العبرية في القدس المحتلة وجامعة حيفا، مظاهرات احتجاجية تنديدًا بالقرصنة الصهيونية والمجزرة الدامية على متن سفن أسطول الحرية، وقد قامت سلطات الاحتلال باعتقال طالبين من جامعة حيفا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى