عميدة الأسيرات المقدسيات آمنة منى تدخل عامها الاعتقالي العاشر

.

عميدة الأسيرات المقدسيات آمنة منى تدخل عامها الاعتقالي العاشر

الجمعة 22 كانون الثاني 2010 4:58 مساءً


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس

قالت لجنة أهالي الأسرى و المعتقلين المقدسيين أن الأسيرة المقدسية آمنة جواد منى دخلت اليوم عامها الاعتقالي العاشر من بين محكوميتها بالمؤبد في سجون الاحتلال.

وحيّت اللجنة في بيان وصل "موقع مدينة القدس" نسخة منه الأسيرة آمنة منى، وكذلك زميلاتها في الأسر إبتسام العيساوي، سناء شحاذه، وندى درباس، وجميع الأسيرات.

وجاء في البيان: "تستقبل الأسيرة المقدسية عامها الاعتقالي العاشر، ثابتة، صامدة، راسخة، وليسجل التاريخ بأعلى صفحات المجد والفخار ملحمة الصمود التي خاضت غمارها تلك الفتاة المقدسية، فبالرغم من كل محاولات النيل من إرادتها و صمودها إلا أنها وقفت سداً منيعاً أمام إدارة مصلحة السجون ورجال المخابرات".

وأضاف البيان: "بتاريخ 20/1/2001م اعتقلت آمنة من منزلها، وتعرضت لأقسى أنواع التعذيب و الضرب، سال دمها، والتهبت الجروح في جسدها، قضت أوقات طويلة في عزلها الانفرادي، ومورست بحقها أبشع صنوف التحقيق الفاشي، واجهت بثبات الاعتداءات المتكررة على يد السجينات الجنائيات، خاضت الإضراب عن الطعام، وأصيبت بعدة أمراض في معدتها، وتعاني من آلامٍ شديدة في الظهر وارتفاع في ضغط الدم، بعد شهر من اعتقالها فقدت والدها، و بقيت صامدة ثابتة، بكته بصمت شديد، و لم تعترض على حكم الله".

وأوضح بيان لجنة أهالي الأسرى أن حكومة الاحتلال ترفض إدراج اسم الأسيرة منى ضمن صفقة التبادل المنتظرة، وتعتبرها أحد أكبر العقبات التي تحول دون إبرام الصفقة، بينما تنتظر والدتها بشغف وأمل كبيرين أن تحتضنها وهي محررة في رحاب القدس.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى