اتساع نطاق الانهيار في سلوان والتحذير من انهيارات أخرى

.

اتساع نطاق الانهيار في سلوان والتحذير من انهيارات أخرى

المصدر: خاص بموقع مدينة القدس

ذكرت لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات بلدة سلوان أن الانهيار الأرضي الذي وقع اليوم في الشارع الرئيسي بحي وادي حلوة ببلدة سلوان اتسع قطره وامتد لمسافات إضافية وسط استمرار هطول الأمطار في المدينة.

وحذر سكان المنطقة من اتساع نطاق وإطار الانهيار ليشمل أجزاء كبيرة وهامة من الشارع الذي لا يبعد عن جدار المسجد الأقصى من جهته الجنوبية سوى عشرات الأمتار، بالإضافة إلى ما يمكن أن يحدث للعديد من العقارات والمباني في المنطقة والتي تعاني أصلاً من تشققات وتصدّعات نتيجة الحفريات المتواصلة لسلطات الاحتلال وجمعياتها اليهودية في المنطقة لشق شبكة من الأنفاق التي تتجه جميعها إلى الجدار الجنوبي للمسجد الأقصى وأسفله.

وأفاد مراسلنا في القدس المحتلة بأن شرطة الاحتلال اضطرت لإغلاق الشارع الرئيسي أمام حركة المواطنين القاطنين في بلدة سلوان وأحيائها وبلدة السواحرة وأحياء الثوري وجبل المكبر ووادي قدوم.

وأضاف بأن الحي شهد تجمعا للمواطنين الذين أعربوا عن غضبهم واستيائهم من استمرار هذه الانهيارات، وأكدوا أنها ستتواصل ما دام هناك حفريات متواصلة في المنطقة.

من جهة ثانية، أفاد شهود عيان أنهم رأوا فراغات كبيرة تحت الشارع نتيجة إزالة أتربة الحفريات وشق الأنفاق المتشعبة في المنطقة؛ الأمر الذي ينذر بكوارث كبيرة تنتظر المنطقة.

وطالب السكان كافة الجهات المعنية والمؤسسات الحقوقية المحلية والدولية بالضغط على حكومة الاحتلال لوقف سياسة الحفريات التي تستهدف أولا وأخيرا المسجد الأقصى ومكانته وتستهدف تهويد المنطقة بالكامل.
ويقع الانهيار الأرضي الجديد في الشارع الرئيسي الواقع بين حي البستان ومنطقة باب المغاربة والجدار الجنوبي للمسجد الأقصى وهو قريب من منطقة الانهيار الأخيرة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى