متطرفون يؤدون طقوسا "تلمودية" خاصة في سوق القطانين قرب المسجد الأقصى

.

متطرفون يؤدون طقوسا "تلمودية" خاصة في سوق القطانين قرب المسجد الأقصى

المصدر: خاص بموقع مدينة القدس

ذكر عدد من سكان شارع الواد في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة بأن مجموعات كبيرة من اليهود المتطرفين اقتحمت سوق القطانين مساء أمس (15-1)، وأدت طقوساً وشعائر تلمودية خاصة على بعد عدة أمتار من بوابة المسجد الأقصى.

وأكدوا لـ"موقع مدينة القدس" أن قوة من شرطة الاحتلال كانت حضرت إلى السوق في ساعات ما بعد العصر وطلبت من تجار السوق إغلاق حوانيتهم تحسبا من الاحتكاك مع اليهود المتطرفين الذين كانوا يستعدون للانطلاق من باحة البراق في مسيرة إلى سوق القطانين وإلى محيط المسجد الأقصى.

وأثارت هذه التصرفات غضب واستياء المواطنين المقدسيين في المكان، واحتشد العشرات منهم بالقرب من بوابات الأقصى خشية اقتحامها من المتطرفين رغم التواجد المكثف والمميز لشرطة وحرس حدود الاحتلال.

وأفاد شهود عيان بأن اليهود المتطرفين أدوا شعائر وطقوس صاخبة، رددوا خلالها شعاراتهم العنصرية الحاقدة والتي تدعو لطرد الفلسطينيين من القدس وهدم الأقصى وبناء الهيكل المزعوم مكانه.

يُذكر أن اليهود المتطرفين تعمدوا تنظيم هذه المسيرة في ساعات المساء بعد أن شهدت صلاة الجمعة في المسجد الأقصى صلاة حاشدة ومميزة بالأعداد الكبيرة والمتزايدة للمصلين، وإحداث حركة ونشاط مميز في البلدة القديمة حتى ساعات ما بعد عصر اليوم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى