حفريات الاحتلال تصل إلى جدار منزل ملاصق للأقصى

.

حفريات الاحتلال تصل إلى جدار منزل ملاصق للأقصى


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس

بيّنت إحدى العائلات المُقيمة في مساكن الجالية الإفريقية الملاصقة لباب الناظر "باب المجلس" أحد بوابات المسجد الأقصى المبارك الرئيسية، أن آلة حفر اخترقت جدار إحدى الغرف بعدما أحدثت ثقباً نتيجة الحفريات المتواصلة في المنطقة.

وفتحت عائلة المواطن قدري محمود شاهين، 54 عاما، منزلها أمام الجميع لمشاهدة الثقب، كما حضرت قوة من شرطة الاحتلال المتمركزة داخل المسجد الأقصى وعاينت الثقب.

وصرحت زوجة صاحب المنزل أنها سمعت صوت آليات قريبة جداً من غرفتها، ثم سمعت ابنها يصرخ لقد ثقب جدار الغرفة وخرجت منه آلة حفر، وشاهدت أحد العمال يضع ضوءاً من خلال الثقب الذي أحدثته آلة الحفر، ومن شدة الخوف أخذت تستنجد بالجيران، وبعد حضورهم للغرفة ورؤية ما أحدثته الحفريات في جدار الغرفة، تم الاتصال مع الشرطة ومدير دائرة الأوقاف الإسلامية الشيخ عزام الخطيب، الذي حضر على الفور لغرفة شاهين ثم حضر المسؤول عن الشرطة في المسجد الأقصى، وقام بتصوير الثقب الموجود في الجدار.

وقال حسني شاهين من الجالية الإفريقية، أنه حضر بعد نحو ساعتين عدد من مستخدمي ومهندسي بلدية الاحتلال للمنزل، واطلعوا على الثقب الموجود في الجدار، ثم حضر أحد مسؤولي سلطة الآثار برفقة الشرطة ووعد العائلة بمتابعة موضوع الحفريات من جانب البراق، و الرد عليهم غداً.

من جهته، لفت المواطن قدري شاهين أنه وعائلته سمعوا قبل نحو أسبوعين أصوات مرتفعة في منزله لآليات الحفر فأبلغ الشرطة ودائرة الأوقاف، ولكن الشرطة نفت في حينها أن تكون الأصوات صادرة عن آليات حفر أسفل المنزل.

وأوضح قدري شاهين أن منزله ملاصق لسور المسجد الأقصى الغربي، ويقع مباشرة تحت مبنى دائرة الأوقاف الإسلامية، وعبر عن تخوفه من انهيار جدار الغرفة في أية لحظة.

وحمّلت العائلة شرطة الاحتلال مسؤولية هذه الحفريات واستمرارها في حال وقوع أي أذى لأفراد العائلة، وطالبتها بإيقاف الحفريات والاعتداء على ملكية الآخرين.

وأكدت العائلة أنها قدمت قبل نحو أسبوع شكوى للشرطة في مركز القشلة، تؤكد فيها استمرار سماعهم لصوت آليات الحفر بالقرب من غرفة منزلهم، ولكنها لم تحرك ساكنا.

وطالب قدري شاهين دائرة الأوقاف التحرك العاجل من أجل إيقاف الحفريات التي تمس منزله وبقية المنازل في البلدة القديمة ومبنى دائرة الأوقاف الإسلامية.


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى