تصعيد في حيي الشيخ جراح بعد اعتداء متطرف يهودي على المُسنة الكرد

.

تصعيد في حيي الشيخ جراح بعد اعتداء متطرف يهودي على المُسنة الكرد


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس

شهد حي الشيخ جراح، وسط مدينة القدس المحتلة تصعيداً من جانب اليهود المتطرفين وتوتراً شديداً بعد إشهار يهودي متطرف بلباسه العسكري سلاحه على المُسنة الحاجة رفقة الكرد "85 عاماً" ومحاولة تهديدها؛ الأمر الذي استفز مشاعر المواطنين من سكان الحي المجاورين واندفعوا للدفاع عنها.

وحضرت قوة من شرطة الاحتلال إلى المنطقة وزعمت أنها تلقت شكوى من اليهودي المتطرف بأن الحاجة الكرد اعتدت عليه، وحينما دحض سكان الحي ذلك طلب ضابط شرطة الاحتلال لإثبات العكس إحضار فيديو توثيقي لعملية إشهار اليهودي المتطرف سلاحه واعتدائه على الحاجة الكرد.

وتجمع السكان بالقرب من منزل الكرد، وأكدوا أن هذا الاعتداء ليس الأول وأن هدف هذه الاعتداءات المتتالية هو الاستيلاء على الجزء المتبقي من منزل الحاجة رفقة الكرد وضمه للجزء الذي كان المتطرفون استولوا عليه مؤخراً.

ولفت شهود عيان إلى أن الحي شهد مساء أمس توتراً شديداً بعد اعتداء المتطرفين اليهود على الطفل مراد عطية، 14 عاماً، حيث ألقى متطرف يُقيم في أحد المنازل الفلسطينية في الحي التي تم الاستيلاء عليها مؤخرا، حجراً كبيراً عليه مما دفع الأهالي للتدخل واندلاع مواجهات واشتباكات انتهت بحضور شرطة الاحتلال إلى الحي.

وأضاف شهود العيان أن المتطرف اليهودي زعم أن الطفل عطية هو الذي اعتدى على المتطرف اليهودي.

وأكد الأهالي أن شرطة الاحتلال اعتقلت اليوم الطفل مراد عطية للتحقيق معه حول "اعتدائه على المتطرف"؛ الأمر الذي حاول سكان الحي تفنيده لشرطة الاحتلال والتأكيد على أنه من غير المعقول لطفل لم يبلغ الرابعة عشر من عمره الاعتداء على اليهودي صاحب الثلاثين عاما إلا أن الشرطة اقتادت الطفل عطية إلى مركز التوقف والتحقيق

0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى