بلدية الاحتلال تُحوّل ٦٦٠ دونماً من أراضي العيسوية إلى حديقة تلمودية

.

بلدية الاحتلال تُحوّل ٦٦٠ دونماً من أراضي العيسوية إلى حديقة تلمودية


قالت أسبوعية "يروشاليم" العبرية أن اللجنة المحلية للتنظيم والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في القدس حوّلت ما مساحته ٦٦٠ دونما من أراضي بلدة العيسوية وسط مدينة القدس المحتلة إلى "حديقة قومية تلمودية" وذلك في إجراء حرم البلدة من إمكانية التوسع والبناء على أراضيها.

وجاء في الأسبوعية: "أفشلت اللجنة المحلية للتنظيم والبناء التابعة لبلدية القدس وبصورة شبه نهائية إمكانية إقامة مبان للفلسطينيين في العيسوية بالقدس، وأثبتت اللجنة من خلال مصادقتها على تحويل ٦٦٠ دونما من الأراضي الواقعة على سفح جبل اسكوبس إلى حديقة قومية والتي كان جزء منها معداً لتوسيع البلدة الفلسطينية، ولا يوجد أفضل من التذرع بالمواقع الأثرية لتحقيق وقائع سياسية، ووفقاً للمخطط سيعلن عن المنطقة حديقة وطنية تتضمن مركز زيارات وتوجيه للسياح".

وكانت اللجنة المحلية للتنظيم والبناء بحثت هذا المخطط قبل خمسة أعوام وأوصت بإيداعه لكن لم يتم إحراز تقدم عليه منذ ذلك الحين.
وتم إحراز تقدم على مخطط بناء لتوسيع بلدة العيسوية في الجزء الجنوبي من الأرض، وقررت اللجنة قبل حوالي عامين تقليص المساحة المخصصة للبناء تحت ذريعة وجود بقايا مقبرة قديمة كشف عنها في المنطقة المخصصة للبناء.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى