مجموعة من طلبة اليهود المتطرفين وعناصر من المخابرات تقتحم الأقصى المبارك

مجموعة من طلبة اليهود المتطرفين وعناصر من المخابرات تقتحم الأقصى المبارك

المصدر: خاص بموقع مدينة القدس

اقتحمت مجموعة من طلاب الجماعات اليهودية المتطرفة برفقة عناصر من مخابرات الاحتلال، وبحراسة قوة من شرطة الاحتلال، اليوم (26-1) المسجد الأقصى المبارك من بوابة المغاربة.

وأفاد حُرّاس المسجد بأن المجموعة تجولت في العديد من ساحات وأروقة المسجد المبارك، كما تجولت بالمُصلى المرواني والجامع القبلي ومسجد الصخرة.

ولفت حراس المسجد إلى أنه كان برفقة المجموعة مرشد يشرح من خارطة يكشف فيها عن مجسّم للهيكل المزعوم.
ولم يتمكن حراس الأقصى من الاقتراب من المجموعة المتطرفة تحت طائلة التهديد بالاعتقال والإبعاد عن المسجد الأقصى.

Read More »»

عميدة الأسيرات المقدسيات آمنة منى تدخل عامها الاعتقالي العاشر

عميدة الأسيرات المقدسيات آمنة منى تدخل عامها الاعتقالي العاشر

الجمعة 22 كانون الثاني 2010 4:58 مساءً


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس

قالت لجنة أهالي الأسرى و المعتقلين المقدسيين أن الأسيرة المقدسية آمنة جواد منى دخلت اليوم عامها الاعتقالي العاشر من بين محكوميتها بالمؤبد في سجون الاحتلال.

وحيّت اللجنة في بيان وصل "موقع مدينة القدس" نسخة منه الأسيرة آمنة منى، وكذلك زميلاتها في الأسر إبتسام العيساوي، سناء شحاذه، وندى درباس، وجميع الأسيرات.

وجاء في البيان: "تستقبل الأسيرة المقدسية عامها الاعتقالي العاشر، ثابتة، صامدة، راسخة، وليسجل التاريخ بأعلى صفحات المجد والفخار ملحمة الصمود التي خاضت غمارها تلك الفتاة المقدسية، فبالرغم من كل محاولات النيل من إرادتها و صمودها إلا أنها وقفت سداً منيعاً أمام إدارة مصلحة السجون ورجال المخابرات".

وأضاف البيان: "بتاريخ 20/1/2001م اعتقلت آمنة من منزلها، وتعرضت لأقسى أنواع التعذيب و الضرب، سال دمها، والتهبت الجروح في جسدها، قضت أوقات طويلة في عزلها الانفرادي، ومورست بحقها أبشع صنوف التحقيق الفاشي، واجهت بثبات الاعتداءات المتكررة على يد السجينات الجنائيات، خاضت الإضراب عن الطعام، وأصيبت بعدة أمراض في معدتها، وتعاني من آلامٍ شديدة في الظهر وارتفاع في ضغط الدم، بعد شهر من اعتقالها فقدت والدها، و بقيت صامدة ثابتة، بكته بصمت شديد، و لم تعترض على حكم الله".

وأوضح بيان لجنة أهالي الأسرى أن حكومة الاحتلال ترفض إدراج اسم الأسيرة منى ضمن صفقة التبادل المنتظرة، وتعتبرها أحد أكبر العقبات التي تحول دون إبرام الصفقة، بينما تنتظر والدتها بشغف وأمل كبيرين أن تحتضنها وهي محررة في رحاب القدس.

Read More »»

الاقصى يستغيث يا مسلمون : النصف الأول من هذا العام سيكون حاسماً لقضية الأقصى"

النصف الأول من هذا العام سيكون حاسماً لقضية الأقصى"

الجمعة 22 كانون الثاني 2010 4:34 مساءً


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس

حذّر الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني من تصاعد الخطر على المسجد الأقصى المبارك من قبل الاحتلال ، مؤكدا أنّ القرائن تدلّ على أنّ النصف الأول من العام 2010 سيكون حاسماً في قضية المسجد الأقصى، وأنه سيشهد أحداثاً خطيرة جداً تتعلق بالمسجد الأقصى، خاصة في سياق مخططات الاحتلال لبناء هيكل أسطوري مزعوم على حساب الأقصى المبارك .

وقال في تصريحات صحفية: "إن الحفريات التي قام الاحتلال بها في مدينة القدس، أوجدت شبكة من الأنفاق أسفل المسجد الأقصى ومحيطه القريب"، وأضاف "أنه، مع كل أسف، فإنّ السنوات الطويلة التي قام بها الاحتلال بحفر أنفاق أوجدت حالياً شبكة من الأنفاق تحت المسجد الأقصى وكذلك شبكة من الأنفاق تحت القدس القديمة، وكذلك شبكة من الأنفاق تحت حي سلوان، ومن الواضح لدينا بناءً على ما اجتمع من قرائن أنّ الاحتلال يسعى اليوم إلى ربط هذه الأنفاق بعضها ببعض، بحيث تصبح شبكة واحدة تتواصل فيما بينها تحت المسجد الأقصى وتحت القدس القديمة وتحت حي سلوان، ولذلك بدأنا نلاحظ تصدعات هي عبارة عن ظاهرة باتت تصيب البيوت في القدس القديمة، والبيوت في حي سلوان، وبعض جوانب من مباني المسجد الأقصى".

وقال: "أكد لي بعض العقلاء الثقات من أهلنا في القدس المحتلة أنّ بعض البيوت انهارت في القدس القديمة، وهناك عشرات البيوت التي أصابها التصدع في نفس القدس القديمة وبات أهلها يعيشون في خطر دائم بهذه البيوت، بالإضافة إلى ذلك فالتصدعات بدأت تزداد في البيوت في حي سلوان".

وأضاف: "نلاحظ أنّ هذه التصدعات تزداد وآثارها تزداد في هذه المنطقة الواسعة التي تشمل القدس القديمة وحي سلوان وبشكل خاص المسجد الأقصى المبارك، وما التصدعات والانهيارات التي حدثت في الأيام الأخيرة في سلوان إلاّ جزء من الانهيارات الواسعة التي وقعت وتقع في مناطق متفرقة داخل وفي المحيط الملاصق والقريب من المسجد الأقصى المبارك".

وأكد الشيخ رائد صلاح أن هذا العام 2010م ونصفه الأول سيكون عاماً مصيرياً بالنسبة للمسجد الأقصى وقال: "هناك قرائن كثيرة تؤكد أنّ المسجد الأقصى ستقع عليه بعض الخطوات المصيرية والحاسمة وأخشى ما أخشاه أن يكون هذا الأمر خلال النصف الأول من العام 2010م لافتاً إلى "أن الاحتلال بدأ في هذه الأيام ببناء كنيس قريب من حائط البراق وهو جزء من الحائط الغربي للمسجد الأقصى، وفي نفس الوقت أعلن الاحتلال أنه سيقوم بافتتاح هذا الكنيس بتاريخ 16-3-2010 م ، وسمّاه بكنيس الخراب، وفي نفس الوقت أعلن الاحتلال في خطاب لبعض أذرعه أنّ افتتاح هذا الكنيس هو بمثابة البداية الفعلية في حساباتهم لبناء أسطوري على حساب المسجد الأقصى، فهذا مشهد مقلق جداً ويجب أن يستوقف كل عاقل في هذه الدنيا".

وطالب الشيخ رائد صلاح المسلمين والعرب بالارتقاء إلى مستوى الحدث وقال: "المسلمون والعرب لم يرتقوا حتى الآن إلى مستوى الحدث وهم يملكون أوراقاً كثيرة من شأنها أن تمنحهم قوة ضغط مؤثرة على الاحتلال .

Read More »»

اتساع نطاق الانهيار في سلوان والتحذير من انهيارات أخرى

اتساع نطاق الانهيار في سلوان والتحذير من انهيارات أخرى

المصدر: خاص بموقع مدينة القدس

ذكرت لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات بلدة سلوان أن الانهيار الأرضي الذي وقع اليوم في الشارع الرئيسي بحي وادي حلوة ببلدة سلوان اتسع قطره وامتد لمسافات إضافية وسط استمرار هطول الأمطار في المدينة.

وحذر سكان المنطقة من اتساع نطاق وإطار الانهيار ليشمل أجزاء كبيرة وهامة من الشارع الذي لا يبعد عن جدار المسجد الأقصى من جهته الجنوبية سوى عشرات الأمتار، بالإضافة إلى ما يمكن أن يحدث للعديد من العقارات والمباني في المنطقة والتي تعاني أصلاً من تشققات وتصدّعات نتيجة الحفريات المتواصلة لسلطات الاحتلال وجمعياتها اليهودية في المنطقة لشق شبكة من الأنفاق التي تتجه جميعها إلى الجدار الجنوبي للمسجد الأقصى وأسفله.

وأفاد مراسلنا في القدس المحتلة بأن شرطة الاحتلال اضطرت لإغلاق الشارع الرئيسي أمام حركة المواطنين القاطنين في بلدة سلوان وأحيائها وبلدة السواحرة وأحياء الثوري وجبل المكبر ووادي قدوم.

وأضاف بأن الحي شهد تجمعا للمواطنين الذين أعربوا عن غضبهم واستيائهم من استمرار هذه الانهيارات، وأكدوا أنها ستتواصل ما دام هناك حفريات متواصلة في المنطقة.

من جهة ثانية، أفاد شهود عيان أنهم رأوا فراغات كبيرة تحت الشارع نتيجة إزالة أتربة الحفريات وشق الأنفاق المتشعبة في المنطقة؛ الأمر الذي ينذر بكوارث كبيرة تنتظر المنطقة.

وطالب السكان كافة الجهات المعنية والمؤسسات الحقوقية المحلية والدولية بالضغط على حكومة الاحتلال لوقف سياسة الحفريات التي تستهدف أولا وأخيرا المسجد الأقصى ومكانته وتستهدف تهويد المنطقة بالكامل.
ويقع الانهيار الأرضي الجديد في الشارع الرئيسي الواقع بين حي البستان ومنطقة باب المغاربة والجدار الجنوبي للمسجد الأقصى وهو قريب من منطقة الانهيار الأخيرة.

Read More »»

حارس الأقصى إلى السجن من جديد

الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني
حارس الأقصى إلى السجن من جديد

[ 16/01/2010 - 08:37 ص ]
ياسر الزعاترة

يوم الأربعاء الماضي، حكمت إحدى المحاكم الصهيونية على زعيم الحركة الإسلامية في الأراضي المحتلة عام 48 (الشيخ رائد صلاح) بالسجن الفعلي مدة تسعة أشهر، وستة أشهر أخرى مع وقف التنفيذ بتهمة التحريض على الاحتجاج، والاشتباك مع جندي صهيوني حكمت له المحكمة بحوالي ألفي دولار يدفعها له الشيخ، فيما سيبدأ تنفيذ الحكم بعد 45 يوماً من تاريخ صدوره.

الشيخ رائد صلاح يحمل روحه على كفه منذ سنوات طويلة، وهو يفعل ذلك بملء إرادته، والسجن هو أقلّ ما يتوقعه، وقد جربه سنوات من قبل، ومعه ثلة من إخوانه من دون أن يفت في عضدهم، أو يحرفهم عن المسار الذي اختطوه لأنفسهم. نعم ما يتوقعه الشيخ عملياً هو الشهادة في سبيل الله، وفي سبيل القضية التي آمن بها وعمل لأجلها، ويعلم الجميع أن المتطرفين الصهاينة يتربصون به صباح مساء، وربما الدولة الصهيونية ذاتها التي لن تتردد في قتله وتقييد القضية ضد مجهول إذ ما اقتنعت في وقت من الأوقات أن تداعيات قتله لن تكون أسوأ من بقائه حياً أو داخل السجن.

بكل كبرياء تلقى الشيخ نبأ الحكم عليه، وخرج يتحدى الدوائر الصهيونية، معلناً أن سيواصل دربه في الدفاع عن الأقصى وعن القدس، بل وعن فلسطين كلها، وهو سيفعل حتى وهو داخل السجن، فالرجال الذين رباهم على حب الأقصى والقدس وفلسطين، لن يكفوا عن العمل، وقد كانوا كذلك عندما كان هو خلف القضبان قبل سنوات، بل لعلهم كانوا أكثر عطاء، فالقادة يكبرون بالأسر والشهادة، ومعهم تكبر القضايا التي يعملون لأجلها.

مطلع التسعينيات، كان الجدل محتدماً في صفوف الحركة الإسلامية في الأراضي المحتلة عام 48 حول دخول الكنيست، وتبنى زعيمها الشيخ عبد الله نمر درويش الرأي القائل بالمشاركة في الانتخابات، لكن الشيخ رائد كان له رأي آخر، ومعه ثلة من إخوانه، فكان الانشقاق الذي أفضى إلى انحياز الغالبية الساحقة لخيار الشيخ (الجناح الشمالي)، وهو ما زاد من حنق الصهاينة عليه.

الأكيد أن حقد الصهاينة على الشيخ إنما ينبع بشكل أساسي من حراسته للمقدسات وفي مقدمتها الأقصى، ووقوفه في وجه مخططات تهويده وهدمه وبناء الهيكل على أنقاضه، الأمر الذي يحظى بإجماع في الأوساط الصهيونية التي تردد في السر والعلن مقولة بن غوريون "لا معنى لإسرائيل بدون القدس، ولا معنى للقدس بدون الهيكل".

لكن ذلك ليس كل شيء في واقع الحال، فالشيخ لم يحرس الأقصى فقط، بل حرس الذاكرة الجمعية لفلسطينيي الأراضي المحتلة عام 48، ومن يعرف ما كان عليه الحال في السبعينيات، مقارنة بما عليه اليوم، يدرك أي جهد رائع بذله في مواجهة سياسة "الأسرلة" التي اتبعتها سلطات الاحتلال وكانت على وشك النجاح لولا ظهور الحركة الإسلامية وتجذر فكرها وحضورها تحت قيادته الربانية.

لقد أعاد الشيخ (هناك جهود لقوى أخرى من دون شك، وإن تكن أقل وزناً)، أعاد الهوية الفلسطينية والعربية والإسلامية للأراضي المحتلة عام 48، كما أعاد الناس إلى قضيتهم بعدما ضيعتهم سياسات منظمة التحرير إثر اعترافها بالقرارات الدولية.

وبرفضه دخول الكنيست كان الشيخ يوجه صفعة أخرى للاحتلال، لأن الدلالة لا تخفى عليهم، فهنا دولة احتلال لا يعترف بها الشيخ وأنصاره، ولا يمكن أن يعترفوا بها، وقد ثبت عملياً أن المفاسد التي ترتبت على دخول العرب للكنيست كانت أكبر بكثير من المصالح المحدودة التي تحققت.

إلى جانب ذلك كله كان الشيخ يقف بكل إباء إلى جانب إخوانه في حركة حماس وتيار المقاومة برمته، يمدهم بما تيسر من أسباب الدعم، الأمر الذي كان سببا من أسباب استهدافه وحركته أيضاً.

داخل السجن كان أم خارجه، سيظل الشيخ رائد صلاح شوكة في حلوق الغزاة، وستظل صرخاته "الأقصى في خطر، القدس في خطر" ترهق أسماعهم، لاسيما أنها تجد صداها في قلوب وعقول، ومن ثم وسواعد مئات الآلاف من الرجال الذين لن يخذلوا شيخهم، ولا يخذلوا الراية التي رفعها مهما كانت الظروف.

Read More »»

متطرفون يؤدون طقوسا "تلمودية" خاصة في سوق القطانين قرب المسجد الأقصى

متطرفون يؤدون طقوسا "تلمودية" خاصة في سوق القطانين قرب المسجد الأقصى

المصدر: خاص بموقع مدينة القدس

ذكر عدد من سكان شارع الواد في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة بأن مجموعات كبيرة من اليهود المتطرفين اقتحمت سوق القطانين مساء أمس (15-1)، وأدت طقوساً وشعائر تلمودية خاصة على بعد عدة أمتار من بوابة المسجد الأقصى.

وأكدوا لـ"موقع مدينة القدس" أن قوة من شرطة الاحتلال كانت حضرت إلى السوق في ساعات ما بعد العصر وطلبت من تجار السوق إغلاق حوانيتهم تحسبا من الاحتكاك مع اليهود المتطرفين الذين كانوا يستعدون للانطلاق من باحة البراق في مسيرة إلى سوق القطانين وإلى محيط المسجد الأقصى.

وأثارت هذه التصرفات غضب واستياء المواطنين المقدسيين في المكان، واحتشد العشرات منهم بالقرب من بوابات الأقصى خشية اقتحامها من المتطرفين رغم التواجد المكثف والمميز لشرطة وحرس حدود الاحتلال.

وأفاد شهود عيان بأن اليهود المتطرفين أدوا شعائر وطقوس صاخبة، رددوا خلالها شعاراتهم العنصرية الحاقدة والتي تدعو لطرد الفلسطينيين من القدس وهدم الأقصى وبناء الهيكل المزعوم مكانه.

يُذكر أن اليهود المتطرفين تعمدوا تنظيم هذه المسيرة في ساعات المساء بعد أن شهدت صلاة الجمعة في المسجد الأقصى صلاة حاشدة ومميزة بالأعداد الكبيرة والمتزايدة للمصلين، وإحداث حركة ونشاط مميز في البلدة القديمة حتى ساعات ما بعد عصر اليوم.

Read More »»

الحكم بالسجن الفعلي 9 أشهر على الشيخ رائد صلاح في قضية ملف باب المغاربة

الحكم بالسجن الفعلي 9 أشهر على الشيخ رائد صلاح في قضية ملف باب المغاربة

المصدر: خاص بموقع مدينة القدس

فضيلة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني

أصدرت محكمة صلح الاحتلال في غربي مدينة القدس المحتلة حكما بالسجن الفعلي لمدة 9 أشهر على فضيلة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، وستة أشهر أخرى مع وقف التنفيذ، وذلك فيما يعرف بقضية باب المغاربة عام 2007م.

كما فرضت المحكمة على الشيخ صلاح دفع غرامة مالية بمقدار سبعة آلاف شيكل لأحد أفراد الشرطة، ونوهت إلى أن البدء بتنفيذ الحكم بعد 45 يوما.

وقال الشيخ رائد صلاح في حديث خاص بموقع مدينة القدس:" إننا ندرك أن الاحتلال أراد من وراء هذه المحكمة أن يجر المسجد الأقصى المبارك إلى القضاء ي علماً أن المسجد الأقصى المبارك محتل، وعلماً أن الاحتلال لا يملك أية سيادة على المسجد الأقصى المبارك، مؤكداً:" أن القضاء الصهيوني باطل وما يصدر عنه من قرارات فهي باطله".

من جهة ثانية، أحالت المحكمة، الدكتور سليمان اغبارية، الذي يحاكم في نفس القضية، إلى ضابط اختبار وفحص إمكانية قبوله لخدمة لصالح الجمهور، وستعقد جلسة للمحكمة بعد نحو شهر.

إلى ذلك، تشهد الساحة أمام محكمة الصلح تظاهرة تضامنية مع الشيخ رائد صلاح، كانت دعت إليها لجنة المتابعة، ويتواجد الكثير من القيادات والأعضاء من كل الأطياف السياسية من الداخل ومن مدينة القدس.


Read More »»

المتطرفون اليهود يواصلون اقتحاماتهم وتدنيسهم لحرمة المسجد الأقصى

المتطرفون اليهود يواصلون اقتحاماتهم وتدنيسهم لحرمة المسجد الأقصى

المصدر: خاص بموقع مدينة القدس

اقتحمت جماعات يهودية متطرفة اليوم المسجد الأقصى من جهة بوابة المغاربة على شكل مجموعات صغيرة متتالية.

وتم توثيق عمليات الاقتحام حيث تقدم إحدى المجموعات حاخاماً يهودياً متطرفاً حاول ممارسة بعض الطقوس التلمودية إلا أنه تراجع حينما لاحظ مراقبة حراس المسجد له.

وقال أحد حُرّاس المسجد لـ"موقع مدينة القدس" إن عمليات الاقتحام مستمرة ومتواصلة وتأخذ طابعاً تصعيدياً ومتنوعاً للإيحاء بأن الوضع بكامله في الأقصى تحت سيطرة الاحتلال وشرطته التي ترافق كل المجموعات اليهودية التي تقتحم الأقصى يومياً باستثناء يومي الجمعة والسبت.

وطافت المجموعات اليهودية في باحات وساحات المسجد الأقصى وخاصة من جهة سطح المُصلى المرواني وقرب الجامع القبلي وما بين بوابات المغاربة والحديد والسلسلة والناظر.

Read More »»

أردوجان .. عملاق في زمان الأقزام!! بقلم د. راغب السرجاني




أردوجان .. عملاق في زمان الأقزام!! بقلم د. راغب السرجاني


أردوجان .. عملاق في زمان الأقزام!! بقلم د. راغب السرجاني
على مدار سنوات طويلة ألفت الشعوب العربية رؤية القادة والزعماء يركعون، بل وينبطحون، للغرب وللكيان الصهيوني، ولذلك كان عجيبًا جدًّا ومفاجئًا لهم أن يشاهدوا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان وهو يعترض على الرئيس اليهودي شيمون بيريز، ويقاطعه أكثر من مرة، ثم ينسحب من منتدى دافوس معترضًا على إدارة الجلسة بشكل غير حيادي!
لقد كان موقفًا نادرًا حقًّا..أردوجان لحظة انسحابه من قمة دافوس
إن الجميع يعلم أهمية هذا المنتدى الاقتصادي الذي يعقد في مدينة دافوس (Davos) السويسرية منذ 38 سنة، ويضم كبرى الكيانات الاقتصادية في العالم من الدول والهيئات والشركات العملاقة، وتزداد هذه الأهمية في أيامنا الآن والتي تشهد أزمة مالية اقتصادية كبرى، والجميع يدرك كذلك شدة احتياج تركيا لمزيد من العلاقات الاقتصادية التي تدعم مسيرتها الناهضة للخروج من الكبوة الاقتصادية الخانقة التي مرت بها الدولة التركية في التسعينيات، والجميع يعلم أيضًا مدى تغلغل التأثير اليهودي في اقتصاديات العالم بأسره، سواء اقتصاد الدول أو الشركات.
إن هذه الخلفية المهمة لخطورة هذا المنتدى لتلفت انتباهنا إلى عظمة موقف أردوجان، والذي أعاد إلى الأذهان العظمة والعزة التي كان يتكلم بها أسلافه السلاطين العثمانيون الشرفاء الذين قادوا الدنيا بأسرها عدة قرون..
لقد وقف الرئيس الصهيوني شيمون بيريز يتحدث في برود عجيب عن الظلم الذي يتعرض له اليهود في أرض فلسطين، وعن الألم الذي يصيب الشعب الإسرائيلي نتيجة صواريخ حماس، وعن صعوبة الحياة عند الأطفال اليهود في هذه الأجواء، مبررًا بذلك المذابح البشعة التي قامت بها قواته الإجرامية في قطاع غزة، ولقد أعطاه رئيس الجلسة ضعف الوقت الذي أعطاه لغيره، وتركه يتكلم كيفما يريد، ثم بعد انتهائه من الكلمة قام عدد من الحضور ممن يتزلفون إلى الكيان الصهيوني بالتصفيق له، والموافقة على ما أدلى به من كلمات!!
لقد كان من المتوقع أن يمر الموقف بسلام كما مر غيره من آلاف المواقف، وكان من المتوقع أن يكتفي المعترضون بالسكوت، وأن يتحرك العموم في اتجاه ترضية الرئيس الصهيوني، لولا أنه كان بالقاعة رجلٌ في زمن عزّ فيه الرجال، وعملاق في زمان الأقزام! وهذا الرجل هو أردوجان! انسحاب أردوجان من قمة دافوس غاضبًا
لقد قام هذا البطل الشجاع في فروسية ظاهرة يقاطع شيمون بيريز، ويقول له: "إسرائيل هم أدرى الناس بالقتل، وليست حماس هي التي دفعت إسرائيل إلى القتل، بل أنتم قتلتم الأطفال على شاطئ غزة دون أي ذنب، وقبل إطلاق الصواريخ".
ثم إنه توجه إلى الحضور الذين صفقوا منذ دقائق لبيريز وخاطبهم في صراحة نادرة: "من المحزن أن يصفق الحضور لأناس قتلوا الأطفال، ولعملية عسكرية أسفرت عن مقتل الآلاف الأبرياء، وليس هناك مبرر أبدًا لقتل المدنيين بشكل عشوائي".
ثم توّج أردوجان موقفه البطولي بالانسحاب من المنتدى كُلِّية، وهو يتوجه بالكلام إلى رئيس الجلسة المنحاز إلى بيريز قائلاً له: "بيريز تحدث 25 دقيقة، وأنا لم أعطَ الفرصة لأتحدث نصف هذه المدة، ولذا سأغادر، ولا أعتقد أني سأعود إلى دافوس!".
الله أكبر ولله الحمد!! وقامت الدنيا ولم تقعد..
إن ما حدث في دافوس قد يكون شرارة لتداعيات خطيرة قد تؤثر في مسيرة الأحداث في السنوات القادمة.. وإنه لتحول ملموس في السياسة التركية يلفت الأنظار إلى تنامي الدور التركي المهم في المنطقة الإسلامية.
ولا شك أن هذا الموقف لم يأتِ من فراغ، إنما هو تصعيد مستمر في اللهجة التركية تجاه العدوان الصهيوني على غزة.. ولقد شاهد الجميع الاعتراضات التركية المستمرة على هذا العدوان الغاشم، ولقد خطب أردوجان في 6 من يناير 2009م ( بعد 10 أيام من القصف الإسرائيلي) وقال في خطابه: "إن تركيا حكومة ودولة وشعبًا لم ولن تكون إلى جانب الظالمين الإسرائيليين". بل إنه خاطب وزيرة الخارجية الإسرائيلية "تسيبي ليفني"، ووزير الدفاع "إيهود باراك" قائلاً: "إن التاريخ سيسجل لكما هذا العار، ويجب عليكما التخلي عن الحسابات الضيقة الخاصة بالانتخابات؛ فإن دماء الأطفال والنساء والعزل من الفلسطينيين يجب أن لا تكون ثمنًا لهذه الحسابات". ثم توجه لكل اليهود بكلمات يذكرهم فيها بفضل المسلمين عليهم في زمان أزمة اليهود أيام سقوط الأندلس، فقال: "إن الأتراك العثمانيين أنقذوا أجدادكم اليهود من مظالم الصليبيين في الأندلس عام 1492م لدى سقوط الدولة الإسلامية الأندلسية"، وكانت الخلافة العثمانية قد قبلت باستضافة اليهود الفارين من الأندلس بعد سقوطها، وذلك لشدة اضطهاد الصليبيين الأسبان لهم، فهنا يلفت أردوجان انتباه اليهود والعالم إلى أن المسلمين عطفوا على اليهود في أزمتهم، بينما يدور الزمان الآن وبدلاً من أن يحفظ اليهود هذا الجميل إذا بهم يقابلونه بالبغي والاستبداد، ويحتلون أراضي المسلمين ويقتلونهم وينكلون بهم..
إنه فارق بين منهجين مختلفين تمامًا..
منهج يقوم على التعايش والرحمة والحضارة، ومنهج لا يرتوي إلا بدماء الآخرين، ولا يعيش إلا بالظلم والتعدي..
وهكذا تعامل أردوجان مع القضية كرجل شريف شجاع يقرأ التاريخ، ويفهم الواقع، ويعيش هموم أمته، ولا يرى فرقًا بين فلسطيني وتركي، فالكل في النهاية مسلم، ولا يرهبه صهاينة ولا أوربيون، ولا يداهن أو ينافق، ولا يركع أو ينبطح..
إنه حقًّا قائدٌ فذ نسعد بوجوده في هذا المنصب الحساس في دولة مهمة كتركيا.. ونتمنى من الله أن يبارك له في خطواته، وأن يلهمه رشده، وأن يحفظه من مكر الماكرين وكيد الكائدين..
إننا لكي نفقه قيمة هذا الموقف الجليل علينا أن نقارنه بمواقف الزعماء الآخرين، والذين ينتمون إلى الفلسطينيين بعلاقات الدم والقربى والجوار وغير ذلك، لكنهم للأسف لا يضعون الإسلام في حساباتهم، ولا يهتمون به، بل إنهم للأسف الشديد يحاربونه في بلادهم، ويتتبعون أهله، ويعتقلون مؤيديه؛ ولذلك فإننا عندما نرى قائدًا كأردوجان فإننا ندرك قيمته، ونعلم قدره، ونغبط الشعب التركي الأصيل على وجوده تحت قيادة هذا القائد المسلم..
ثم كلمة أخيرة في آذان المرعوبين من الصهاينة، والخائفين على كراسيهم وسلطانهم.. أقول لهم: هل تدرون ما هو رد فعل شيمون بيريز على هذا التحدي الإسلامي التركي؟ وهل تدرون ماذا فعل رئيس الدولة الصهيونية الذي كان منتشيًا في مؤتمر دافوس يتحدث بقوة عن جرائمه ومنكراته؟!
لقد قام الرئيس الصهيوني شيمون بيريز بعد ساعة واحدة من انسحاب أردوجان بالاتصال هاتفيًّا بأردوجان، واعتذر له رسميًًّا، ونقلت وسائل الإعلام هذا الاعتذار!! الله أكبر!!أردوجان في القدس
هل فقهتم اللغة التي يفهمها اليهود، بل والتي يفهمها العالم؟!
وهل علمتم لماذا يرفع أردوجان رأسه، ولماذا يرفع كذلك إسماعيل هنية والزهار وسعيد صيام ونزار ريان وغيرهم رءوسهم؟!
إن هؤلاء يرفعون رءوسهم لأنهم يعتزون بالإسلام، فيعطيهم الله عز وجل قوة فوق قوتهم، ويمدهم بمدد من عنده، فيراهم العدو كثرة ولو كانوا قلة، ويراهم في كامل البهاء والشموخ، ولو كانوا بسطاء فقراء..
إن قوة تركيا لا تقارن الآن بقوة الصهاينة أو الأمريكيين أو الأوربيين، لكن الجميع ينظر إلى نهضتها الإسلامية وزعيمها الإسلامي وتاريخها الإسلامي فيرتعب ويرتبك ويعيد حساباته ألف مرة قبل استثارة الغضب، ويعتذر عما بدر منه من أخطاء..
رأينا ذلك مع أردوجان، ورأيناه مع قادة حماس، وسنراه مع كل من تمسك بدين الإسلام، وسار في طريق رسول الله صلى الله عليه وسلم..
أما ما زاد من سعادتي حقًّا فهو التفاعل الإيجابي من شعب تركيا مع موقف أردوجان، واستقباله بالآلاف في الجو البارد جدًّا في المطار عند وصوله إلى تركيا، والمسيرات المؤيدة، والصحف المستبشرة، ولا يضره بإذن الله إنكار بعض العلمانيين، فجموع الناس معه، وقبل ذلك وبعده فالله عز وجل يؤيده ما دام سائرًا في طريقه..
لعله بقي بعد هذا التعليق استفسارات مهمة في أذهان القراء، لعل من أهمها: لماذا لا يقوم أردوجان بقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني؟ وما سر العَلاقات الحميمة بين تركيا والكيان الصهيوني على مدار السنوات السابقة؟ ومن هو البطل أردوجان؟ وكيف نشأ على هذه الصورة البهية في دولة علمانية عسكرية كتركيا؟
إنها أسئلة مهمة، والإجابة عليها تكشف لنا أمورًا كثيرة من الأحداث التي تجري حولنا، ونفهم بها جذور الصراع الإسلامي اليهودي، كما نفهم بها مستقبل العلاقات مع هذا الكيان الصهيوني البغيض، والإجابة على هذه الأسئلة ستكون في المقالات القادمة بإذن الله..
اللهم وفِّق أردوجان إلى ما تحبه وترضاه، ويسِّر له أمره، وسدِّد خُطاه، وثبته بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة..
اللهم آمين!!
ونسأل الله أن يعز الإسلام والمسلمين.
د. راغب السرجاني

Read More »»

اعتذار اسرائيلي مهين لها .... اعتذرت اسرائيل صاغره لتركيا بعد هجوم رئيس الوزراء التركيا على اسرائيل

اعتذار اسرائيلي مهين لها
رأي القدس
14/01/2010

رئيس الورزاء التركى رجب طيب اردوغان

رضخت الحكومة الاسرائيلية للتهديدات التركية، وقدمت اعتذاراً مكتوباً ورسمياً الى السفير التركي في تل ابيب عن الاهانات التي تعرض لها من قبل داني ايالون نائب وزير الخارجية الاسرائيلي اثناء استدعاء الاخير له للاحتجاج على تصريحات السيد رجب طيب اردوغان التي هاجم فيها بشدة القصف الاسرائيلي لقطاع غزة، والاستخدام المفرط للقوة ضد الفلسطينيين.
ايالون تصرف بوقاحة مع السفير التركي اوغوز تشليكول، حيث رفض مصافحته، او تقديم اي مشروب له، واجلسه في كرسي أقل ارتفاعا وتحدث معه بعجرفة، وجعله ينتظر لفترة طويلة في ممر وزارة الخارجية امام مكتبه، الامر الذي اثار غضب الحكومة التركية، وجعلها تصدر تهديداً واضحاً لنظيرتها الاسرائيلية بأنه اذا لم يصل الاعتذار المكتوب والرسمي قبل مساء هذا اليوم فانها ستسحب سفيرها من تل ابيب وستتخذ اجراءات اخرى.
نائب وزير الخارجية الاسرائيلي حاول ان يتجنب تقديم هذا الاعتذار من خلال اصدار بيان اعترف فيه بانه تصرف بشكل غير لائق مع السفير التركي اثناء استدعائه، دون ان يبدي اي اسف او اعتذار على هذا التصرف، ولكن الحكومة التركية رفضته واصرت على اعتذار واضح لا لبس فيه او غموض، وحصلت على ما أرادت، وقبل انتهاء المهلة المحددة.
الاعتذار الاسرائيلي هذا ربما يخفف قليلاً من حدة التوتر في العلاقات بين البلدين، ويمنع تفاقم الازمة الى مستويات اكثر خطورة، ولكنه حتماً لن يعيد العلاقات بين الطرفين الى الصورة الذهبية التي كانت عليها قبل مجيء حزب العدالة والتنمية الاسلامي المعتدل الى سدة الحكم في انقرة. فالتدهور في العلاقات مستمر ومن غير المتوقع ان يتوقف في المدى المنظور.
فتركيا تشهد حالياً عملية تغيير استراتيجي جذري بقيادة السيد رجب طيب اردوغان رئيس الوزراء، ويأتي هذا التغيير نتيجة اغلاق ابواب الاتحاد الاوروبي في وجه الاتراك بسبب اصرار بعض دوله، وخاصة فرنسا على اشهار حق 'الفيتو' في كل مرة تتقدم فيها تركيا بطلب العضوية.
حكومة اردوغان الاسلامية تجاوبت بصبر وذكاء مع كل الشروط الاوروبية، مثل الغاء عقوبة الاعدام، وغض النظر عن العلاقات غير الشرعية بين الجنسين، واطلاق الحريات، ومنع التعذيب في السجون، وتحسين ملف حقوق الانسان، والسماح للاقليات، والكردية خاصة، باستخدام لغتهم الكردية والاعتراف بها كلغة رسمية، ومنحهم تراخيص بانشاء اذاعة ومحطة تلفزة واصدار صحف.
هذه التنازلات لم تقرب تركيا من ابواب النادي الاوروبي، كما ان عضويتها في حلف الناتو والخدمات الجليلة التي قدمتها المؤسسة العسكرية التركية القوية على مدى ستين عاما او اكثر لم تساعد في تذليل عقبات الانضمام. والشيء نفسه يقال عن العلاقات القوية مع اسرائيل البوابة المعتمدة للدخول الى العالم الغربي.
تركيا اردوغان قررت التوجه نحو الشرق والعالم الاسلامي على وجه الخصوص الحاضنة الطبيعية لها، والتخلص كليا من وهم الانضمام الى الاتحاد الاوروبي الذي تنحصر العضوية فيه على العرق الناصع البياض، والديانة المسيحية مع استثناءات قليلة لا تنطبق على تركيا.
العلاقات مع اسرائيل كانت تشكل عبئا اخلاقيا وعقائديا ونفسيا على كاهل حكومة اردوغان، وتزايد هذا العبء ثقلا بعد العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة، وتغول القوات الاسرائيلية المعتدية في ممارساتها الوحشية في قتل الاطفال والنساء، ونسف البيوت وتشريد اكثر من مئة الف شخص، وتشديد الحصار بعد ذلك دون رحمة او شفقة.
السيد اردوغان لم يتقبل مطلقا اهانة نائب وزير الخارجية الاسرائيلي لسفيره الذي يمثل تركيا العثمانية وشعبها الذي يحمل جينات العزة والكبرياء الامبراطوري الاسلامي، ولا نعتقد انه سيقبل هذا الاعتذار الاسرائيلي الذي جاء بعد تلكؤ وتردد، واذا قبله فان هذا القبول سيكون على مضض، واستعدادا لمواجهات دبلوماسية قادمة.
حكومة اردوغان تعاملت مع الوقاحة الاسرائيلية بالطريقة التي تستحقها، اي القوة والصلابة، وهي طريقة لم تتعود عليها الحكومات الاسرائيلية، خاصة من الدول العربية، ولهذا تمردت وتعجرفت وتطاولت، حتى جاء من يعرف كيف يتعامل معها باللغة التي تفهمها.

Read More »»

أردوغان: أنقرة سترد بالمثل على الكيان الصهيوني إذا واصل سلوكه الحالي

"لن نتحمَّل أي تصريحٍ يصدر عن صهيونيٍّ متطرفٍ"
أردوغان: أنقرة سترد بالمثل على الكيان الصهيوني إذا واصل سلوكه الحالي
[ 12/01/2010 - 07:08 م ]
أنقرة - المركز الفلسطيني للإعلام

أكد رئيس الحكومة التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا سترد بالمثل على الكيان الصهيوني إذا واصل سلوكه الحالي تجاه أنقرة، مؤكدًا أن تركيا سلَّمت السفير الصهيوني لديها "غابي ليفي" مذكرة احتجاج على طريقة تعاطي نائب وزير خارجية الكيان "داني أيالون" مع السفير التركي في تل الربيع (تل أبيب) "أوغوز شيليكول".

وقال أردوغان في تصريحٍ لوكالة "أناضول" التركية اليوم الثلاثاء (12-1)، إن الحكومة التركية سترد دومًا بالمثل على الإدارة الصهيونية في حال استمرَّت على سلوكها الحالي تجاه بلاده، مشيرًا إلى أن تركيا طالما أظهرت تسامحها مع "الإسرائيليين" واليهود.

وأضاف أن "بلاده لا تقدر أن تتحمَّل أي تصريحٍ فقط لأنه صدر عن عضوٍ في حزبٍ سياسيٍّ متطرفٍ"، منوهًا أن "تركيا لا يعينها ولا يلزمها أن يكون للكيان الصهيوني ائتلاف حكومي في السلطة في الوقت الحاضر؛ فهذه مشكلتهم الداخلية".

وكانت وزارة الخارجية التركية أدانت في وقتٍ سابقٍ اليوم تصريحات وزارة خارجية الاحتلال المنتقدة تركيا، معتبرةً أنها أطلقت لمآرب سياسية داخلية، وأنها تتخطى الحدود.

Read More »»

الكيان الصهيوني يتقدم باعتذار رسمي إلى تركيا على إهانة سفيرها في تل الربيع

بعد رفضه الاعتذار سابقًا
الكيان الصهيوني يتقدم باعتذار رسمي إلى تركيا على إهانة سفيرها في تل الربيع
[ 13/01/2010 - 10:16 م ]
وقاحة داني أيالون بحق سفير تركيا في الكيان الصهيوني
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام

اعتذر الكيان الصهيوني رسميًّا إلى تركيا عن الوقاحة التي تعامل بها نائب وزير الخارجية الصهيونية مع السفير التركي في الكيان.

وأكد "موقع وللا" العبري الإلكتروني مساء الأربعاء (13-1) أن وزارة الخارجية الصهيونية قدمت اعتذارًا واضحًا إلى الحكومة التركية على خلفية الإهانة التي تعرَّض لها السفير التركي لدى "إسرائيل" أحمد أوغوز تشليكول.

وذكرت أن الاعتذار جاء عقب صدور أمر رسمي من قبل ديوان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ورئيس الكيان شمعون بيريس.

وجاء الاعتذار بعد إعلان مصادر مسؤولة في وزارة الخارجية الصهيونية تأكيدها عصر الأربعاء أن "(إسرائيل) لن تعتذر إلى تركيا عن إهانة سفيرها"، وأنها تكتفي باعتذار نائب وزير الخارجية الصهيوني "داني أيالون" الذي قدم اعتذارًا لم تعجب الأتراك صيغته.

ويأتي الاعتذار الصهيوني الرسمي رضوخًا لمطالب الرئيس التركي عبد الله غول الذي توعَّد الاحتلال بسحب السفير التركي من تل الربيع (تل أبيب) في حال لم يتم تقديم اعتذار رسمي على الإهانة التي تعرض لها.

وأعرب نتنياهو عن أمله أن يُنهيَ نقل رسالة الاعتذار الرسمية إلى تركيا الأزمة الدبلوماسية بين "البلدين".

وأضاف أنه كان هناك مجال للتعبير عن احتجاج الكيان على ما سمَّاها إساءة بعض وسائل الإعلام التركية إلى سمعة الكيان، غير أن أسلوب التعبير عن هذا الاحتجاج لم يكن لائقًا.

وقال إنه غير راضٍ عن التباعد الحاصل بين تركيا والكيان، قائلاً إنه أوعز إلى المسؤولين المعنيين بالبحث عن السبل الكفيلة بوقف السير في هذا الاتجاه.

Read More »»

رئيس الوزراء التركي ينتقد الكيان الصهيوني بشدة ويدعو إلى إصلاح "الأمم المتحدة"

تساءل عن أسباب "إمطار غزة بالقنابل"
رئيس الوزراء التركي ينتقد الكيان الصهيوني بشدة ويدعو إلى إصلاح "الأمم المتحدة"
[ 11/01/2010 - 10:40 م ]
إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام

انتقد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الكيان الصهيوني بشدة؛ لعدم امتثاله لقرارات "الأمم المتحدة" واستمرار خرقه الأجواء اللبنانية وقصفه قطاعَ غزة.

وقال أردوغان، في مؤتمرٍ صحفيٍّ عقده مع نظيره اللبناني سعد الحريري في أنقرة مساء اليوم الإثنين (11-1)؛ إن تركيا لن تبقى صامتة إزاء انتهاك الكيان الصهيوني القرارات الدولية، خاصة تجاوزه المتكرر للمجال الجوي والمياه الدولية للبنان، وقال إن وزراءه سيحذِّرون وزير الحرب الصهيوني إيهود باراك من خطورة تهديد السلام الدولي خلال زيارته المرتقبة إلى تركيا الأسبوع المقبل.

وأشار أردوغان إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين في القصف الصهيوني الأخير على قطاع غزة، وتساءل عن أسباب "إمطار غزة بالقنابل"، وقال: "هل تدَّعون أنهم يطلقون الصواريخ؟!.. نحن نراقب ذلك ولم يحدث أي إطلاقٍ للصواريخ".

واعتبر أن الكيان الصهيوني يفعل ذلك لأنه يرى أنه الأقوى في المنطقة؛ لامتلاكه أسلحة لا يمتلكها الطرف الآخر، "ومن ثم يفعل ما يشاء، ويتصرَّف دون رادعٍ ولا يطبِّق قرارات "الأمم المتحدة".

ودعا أردوغان إلى إصلاح "الأمم المتحدة"؛ "لأن القرارات الصادرة عنها، والتي لم يطبِّقها الكيان الصهيوني تفوق 100 قرار"، وقال: "وإذا كانت القرارات التي تصدر لا يمكن تطبيقها فإن هذه القرارات لا قيمة لها، ومن ثم هناك مشكلة حقيقية بهذا الخصوص تتطلب إصلاح (الأمم المتحدة)".

وقال رئيس الوزراء التركي معلقًا على التهديدات الأمريكية لإيران إنه لا يمكن القبول بتجربة عراق جديدة في المنطقة، مشيرًا إلى أن ما تُتَّهم به إيران هو محاولتها امتلاك سلاحٍ نوويٍّ، وإن بلاده لا تؤيد امتلاك أية دولة السلاح النووي.

وأضاف: "في المقابل هناك سلاحٌ نوويٌّ في "إسرائيل"، والذين ينتقدون إيران لمحاولة امتلاكها سلاحًا نوويًّا لا ينتقدون "إسرائيل" التي تمتلك بالفعل سلاحًا نوويًَّا، وهذه مشكلة حقيقية".

ورأى رئيس الوزراء التركي أن "على الدول الخمس دائمة العضوية في "مجلس الأمن" أن تتعامل مع الموضوع النووي بعدالةٍ"، لافتًا إلى أنه بخلاف ذلك ستحدث فوضى "لن تؤثر في المنطقة وحدها، بل ستنتشر في جميع أنحاء العالم".

وتابع: "على تلك الدول تحذير الكيان الصهيوني وانتقاده لامتلاكه أسلحة دمار شامل بما أنه يعترف بامتلاكه تلك الأسلحة، وقد استخدمها بالفعل في غزة؛ حيث استخدم الفسفور الأبيض، ولا يمكن لأحدٍ أن يدَّعيَ أن الفسفور الأبيض ليس من أسلحة الدمار الشامل".

وفي أول رد فعلٍ صهيونيٍّ على تصريحات أردوغان، أصدرت وزارة الخارجية الصهيونية بيانًا ندَّدت فيه -بشدةٍ غير مسبوقةٍ- بتصريحات أردوغان، وقالت "إن انتقاده العلني الذي كثيرًا ما يتسم بالحدة لسياساتنا قد يعرِّض العلاقات الثنائية للخطر".

وأضاف البيان أن "(إسرائيل) حريصة على احترام تركيا، وتسعى إلى استمرار العلاقات السليمة بين (البلدين)"، لكنها تتوقَّع في المقابل معاملة بالمثل.

Read More »»

الاحتلال يصدر أمرا عسكرياً بمنع الشيخ رائد صلاح من دخول القدس لمدة ستة أشهر

الإثنين 11 كانون الثاني 2010 5:41 مساءً
المصدر: خاص بموقع مدينة القدس

سلم قائد الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال اليوم الاثنين الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني أمراً عسكرياً يمنعه بموجبه من دخول كامل مدينة القدس لمدة ستة أشهر، وذلك بموجب قانون الطوارئ الانتدابي.
وأرفق الأمر العسكري بخارطة ملونة تبين حدود المنطقة التي يمنع الشيخ رائد صلاح من دخولها.وكانت شرطة وادي عارة استدعت اليوم الشيخ صلاح إلى مركزها وتم تسليمه الأمر العسكري وذلك قبل ساعات من انتهاء فترة القرار العسكري السابق والذي مُنع من خلاله الشيخ رائد صلاح من دخول القدس لمدة ثلاث أسابيع.



وجاء في القرار العسكري الصادر ضد الشيخ صلاح : "بموجب صلاحياتي من البند 108و109، واستمراراً للأمر الذي وقع على يدي بتاريخ 21/12/2009م ولاقتناعي بضرورة الأمر وأهميته لتأمين أمن الدولة، والحفاظ على أمن الجمهور والنظام العام ، فإني أصدر هذا القرار بحق رائد صلاح، وهو منعه من دخول منطقة القدس في حدود المنطقة المشار إليها في الخارطة المرفقة، والذي يشكل جزءاً لا يتجزأ من هذا الأمر".
وجاء في القرار العسكري: "هذا القرار ساري لمدة ستة أشهر حتى تاريخ 10-7-2010 باستثناء حالة استدعائه للتحقيق أو خضوعه لإجراء قانوني في القدس".
من جهته، عقب الشيخ رائد صلاح على القرار قائلاً: "سنبقى نحتفظ لأنفسنا بالحق الدائم والأبدي لدخول مدينة القدس في كل لحظة دون استئذان من أحد، وفي نفس الوقت فإن القرائن المجتمعة تؤكد لكل عاقل أن عام 2010م سيكون عاماً مصيرياً على حاضر ومستقبل القدس والمسجد الأقصى المحتلّين، سيّما إذا ما ربطنا بين هذه الأوامر الاحتلالية الباطلة والاعتداءات الاحتلالية الباطلة، التي تبغي اليوم تهويد القدس، وتبغي اليوم مواصلة مخططاتها التدميرية ضد المسجد الأقصى المبارك".
من جانبه عمم المحامي زاهي نجيدات المتحدث باسم الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني بياناً باسم الحركة بعنوان: "أمركم باطل" جاء فيه: "إن إقدام المؤسسة الإسرائيلية على تمديد الأمر العسكري الاحتلالي والقاضي بمنع فضيلة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية من دخول مدينة القدس لهو إمعانٌ في الظلم، وإن قرار المؤسسة الإسرائيلية باطل لأن وجودها الاحتلالي في القدس الشريف باطل, وما بُني على باطل فهو باطل".
وأضاف البيان: "ومن هنا نقولها لكم, إن فضيلة الشيخ صلاح يحتفظ بكامل الحق بدخول مدينة القدس متى ما ارتأى ذلك، واعلموا أن أوامركم العسكرية ومحاكم الصورية لن تردعنا ولن تمنعنا من التواصل مع القدس الشريف والأقصى المبارك ومع أهلنا المقدسيين".

Read More »»

طفل أسير وبحالة خطيرة يقبع بمستشفى "هداسا" مُكبّل اليدين والقدمين

معاناة أطفال فلسطين : قتل - تجويع - تشريد - اعتقال - تعذيب
طفل أسير وبحالة خطيرة يقبع بمستشفى "هداسا" مُكبّل اليدين والقدمين

الإثنين 11 كانون الثاني 2010 9:33 صباحاً
المصدر: خاص بموقع مدينة القدس
حمّل نادي الأسير حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير الجريح الطفل ماجد جرادات (15 عاماً) الذي تم اعتقاله من قبل جنود الاحتلال في السابع من الشهر الجاري.
وكان الأسير جرادات أصيب بعدة أعيرة نارية في البطن واليدين والقدمين أطلقها جنود الاحتلال باتجاهه من مسافة قصيرة جداً، وتم نقله إلى مستشفى "هداسا" في مدينة القدس المحتلة وهو بحالة خطيرة جداً.
وقال النادي: "إن جرادات موجود بحراسة مشددة ومكبل اليدين والقدمين، كما أفاد شهود عيان، في المستشفى وما تزال سلطات الاحتلال تمنع ذويه من زيارته".
وطالب النادي كافة مؤسسات حقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر، التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير جرادات وتقديم العلاج المناسب له وأن تسمح لعائلته بزيارته للاطمئنان على وضعه.
من جانبها أبدت عائلة الأسير مخاوفها من تكرار ما حدث مع الشهيد عبيدة القدسي من الخليل الذي أصيب قبل اعتقاله بعدة رصاصات ولم يسمح لذويه بزيارته في مستشفى "هداسا" إلى أن فارق الحياة دون أن يعرف ذووه حقيقة استشهاده.
وأوضح نادي الأسير أن استهداف الأطفال أصبح سياسة ممنهجة من قبل حكومة الاحتلال حيث يمارس بحقهم أبشع أنواع الانتهاكات في تنصل واضح لكل الاتفاقيات الدولية وتحديداً اتفاقية حقوق الطفل.
وقال النادي إن الإجراءات الأمنية الإجرامية التي تمارس بحق الأسير الطفل ماجد جرادات تأتي عقاباً لرفضه تقديم طلب استرحام للمحكمة.
وكان أسرى "عوفر" أطلقوا قبل نحو عام على الأسير الطفل جرادات لقب (جنرال سجن عوفر) حيث تم اعتقاله عدة أشهر ورفض أن يقدم طلب استرحام لمحكمة الاحتلال، وخاطب قاضي المحكمة آنذاك بالقول "إن داوود الصغير قتل جالوت الكبير بالمقلاع الصغير".

Read More »»

شرطة الاحتلال تطرد أربعة مُصلين أتراك من داخل الأقصى

شرطة الاحتلال تطرد أربعة مُصلين أتراك من داخل الأقصى


ذكر شهود عيان لـ"موقع مدينة القدس" بأن شرطة الاحتلال قامت وبخطوة مُفاجئة ومُباغتة بإخراج أربعة من المُصلين المسلمين الأتراك من داخل المسجد الأقصى من جهة بوابة الحديد، وبالقوة.

وأضافوا بأن الأتراك كانوا يستعدون لأداء صلاة الظهر في المسجد الأقصى، ولم يصدر عنهم أي تصرف يستدعي تدخل الشرطة لإخراجهم من المسجد وبهذا الأسلوب.

وساد المسجد أجواء مشحونة بالتوتر الشديد، وأعرب المُصلون عن استيائهم وغضبهم من تصرف وتدخل الشرطة، وأكدوا أن ذلك يندرج في سياسات الاحتلال الهادفة إلى وضع اليد على المسجد بشكل كامل، وسحب صلاحيات الإشراف والإدارة من يد الأوقاف الإسلامية.


Read More »»

مواقع صهيونية تشن حملة تحريض واسعة ضد المسلمين والمسيحيين في القدس


شنت مواقع صهيونية في الآونة الأخيرة حملة تحريض واسعة النطاق تدعو إلى "حرق القرآن الكريم" والإساءة إلى النبي محمد عليه الصلاة والسلام، والرموز الفلسطينية الوطنية، والتحريض على الديانتين المسيحية والإسلامية في مدينة القدس، تزامناً مع تعالي الدعوات في العاصمة الدنمركية كوبنهاجن لمقاطعة المسلمين.

وقال مفتي القدس وخطيب المسجد الأقصى المبارك محمد حسين في حديث خاص بـ" موقع مدينة القدس": "إن الدعوات لحرق القرآن الكريم تدل على حقد واضح ضد الإسلام والمسلمين وضد الرموز الإسلامية كالقرآن والرسول الكريم عليه الصلاة والسلام".

وأشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها الإساءة إلى النبي صلى الله عليه وسلم من قبل الحاخامات الصهاينة عبر المواقع الإلكترونية الصهيونية، قائلاً: "نحن نقول لمن يسيء أنه يريد تأجيج الكراهية بين أتباع الديانات".

وأكد المفتي أن الدين الإسلامي يرفض العنصرية والحقد، كما ترفضه كل الأعراف والقوانين والأنظمة الدولية التي تدعو إلى التسامح والرحمة.
وقال حسين: "إن هذه الدعوات تأتي في سياق واحد وواضح هو خلق المزيد من الكراهية بين الشعوب".

من جهته أكد الأب عطا لله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس أن مدينة القدس مدينة عربية ببعدها الروحي الإسلامي والمسيحي.
وأشار إلى أن هذه الدعوات تأتي لنشر الضغينة والبغضاء بين البشر ما يتعارض ورسالة كل الديانات السماوية القائمة على التسامح والمحبة.

كما أكد أن عروبة المدينة المقدسة هي الوعاء الذي يحتضن كل مكوناتها الإسلامية والمسيحية والإنسانية والروحية والحضارية والثقافية، وقال: "إن القدس عربية، وستبقى عربية لأن من ينظر إلى مدينة القدس نظرة متأمل يمكنه أن يرى أن ما قام به الاحتلال ما هو إلا مجموعة من البؤر الاستيطانية التي لم ولن تغير حقيقة المدينة وأصالتها".

Read More »»

واجبنا تجاه الاقصى ...د. صلاح سلطان

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

الاقصى يستغيث

دافع عن الاقصى

كشف المستور على الجزيره

كشف المستور على الجزيره

الجزيره كشف المستور عن الوثائق السريه

السلطة الفلسطينه تفاوض على ترك حى الشيخ جراح الملاصق للمسجد الاقصى